10 فوائد للكرز من بينها تحسين الذاكرة

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

الكرز فاكهة صحية للغاية، وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية، لاحتواء الكرز على فيتامين:A C، E، B، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم، وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للكرز.

1- تحسين الذاكرة: الكرز هو مصدر جيد من الإنثوسيانين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز الوظائف المعرفية.

2- مواجهة السرطان: الكرز يحتوي على كمية غنية من المواد المضادة للأكسدة مثل: queritin perillyl وحمض يلاغيتش الذي يساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسببها أنواع مختلفة من السرطانات.

3- السيطرة على ضغط الدم: الكرز هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم.

4- الحفاظ على صحة القلب: خلص باحثون من جامعة ميشيغان أن الكرز يمكن أن يستخدم للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ بسبب الخصائص المضادة للالتهابات من الإنثوسيانين والسيانيدين.

5- تقليل الالتهاب: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز والتي قد تساعد أيضاً في تقليل الالتهاب من الجسم، والقضاء على الصداع النصفي.

6- يساعد على فقدان الوزن: الكرز يحتوي على كمية ماء عالية ومنخفضة في السعرات الحرارية، والتي يمكن أن تعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول.

7- تخفيف التهاب المفاصل: يساعد شرب عصير الكرز على خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، والحد من ألم النقرس، وفقاً لبحث قام به مركز أبحاث التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا.

8- يساعد على الهضم: الألياف في الكرز تساعد على منع الإمساك، وسهولة حركة الأمعاء.

9- منع مرض الزهايمر: تناول الكرز بانتظام قد يساعد في منع ظهور العديد من اضطرابات الدماغ بما في ذلك مرض الزهايمر.

10- تخفيف الألم: أثبتت العديد من الدراسات أن الكرز يساعد على تقليل ألم العضلات، وآلام المفاصل لاحتوائه على مادة “إنثوسيانيدينس” القادرة على منع إشارات الألم.

10 فوائد للكرز من بينها تحسين الذاكرة
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..