| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

10 فوائد صحية لشاي الزنجبيل

تواصل – وكالات:
يُعد شاي الزنجبيل سلاحاً فعّالاً لمحاربة نزلات البرد ومواجهة التعب والإجهاد وصولاً إلى التغلب على آلام الطمث، كما أن تناول شاي الزنجبيل كل يوم يساعد على انتعاش الجسم، ويمد الإنسان بمواد مضرة للأكسدة والبكتيريا والالتهابات، وفيما يلي سوف نقوم بعرض أهم 10 فوائد صحية لشاي الزنجبيل وهي كالآتي:
1- علاج طبيعي جيد للصداع النصفي حيث أنه يساعد على وقف تخليق البروستاجلاندين التي تسبب الالتهابات والألم ويؤدي إلى الصداع وكذلك القيء والغثيان ولذلك فعندما تشعر بالصداع أو الصداع النصفي؛ تناول كوباً من شاي الزنجبيل.
2- يساعد الزنجبيل على سرعة الشفاء من السعال، كما أن له صفات مضادة للهيستامين وبذلك فهو يساعد أيضاً على علاج الحساسية وكذلك وعلاج البرد والتهاب الحلق، وللحصول على نتائج سريعة؛ تناول شاي الزنجبيل مرتين يوميًّا.
3- يعتبر مضادًّا حيويًّا قويًّا بالإضافة إلى صفاته المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات وبالتالي فله نتائج فعَّالة في التخلص من وعلاج عدوى الكلى.
4- يساعد على تخفيف الألم المصاحب للطمث لاحتوائه على مادة الجينجرول التي تعيق إفراز الهرمونات، كما أنه يساعد على تخفيف التشنجات التي تحدث للمرأة أثناء فترة الحيض.
5- يلعب دوراً مهماً للغاية على سهولة هضم وامتصاص الطعام في الجهاز الهضمي كما أنه يساعد على تكسير البروتين الذي تتناوله في الطعام ليسهل عملية الامتصاص ويحمي المعدة من القرحة عن طريق تحفيز إفراز المخاط.
6- أثبتت الأبحاث الحديثة أن الزنجبيل لديه القدرة على تحفيز عملية انتحار الخلية apoptosis كما أنه يثبط عمل الجزيئات التي تؤدي لحدوث السرطان، كما أنه يساعد على منع الإصابة ببعض أنواع السرطان من أهمها سرطان المبيض.
7- يساعد على علاج التهاب المفاصل لوجود مواد مضادة للالتهابات في جذور الزنجبيل والتي تساعد على تقليل الألم المصاحب للالتهابات كالتهابات المفاصل، كما أن تناول شاي الزنجبيل يساعد على تخفيف آلام العضلات.
8- يعمل كفاتح للشهية فتناول كوب من شاي الزنجبيل في الصباح أو بعد الظهر يساعدك بشكل كبير على فتح الشهية، كما يساعد على إفراز العصارة المعدية وبالتالي يساعد على سرعة هضم الطعام وعلى فتح الشهية كما أنه يساعد على تنظيف المعدة من السموم.
9- تنشيط الدورة الدموية وقد أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يمنع تكوين جلطات الدم كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية ويساعد على خفض نسبة الكولستيرول الضار LDL بالدم.
10- ترطيب الجلد إن وجود نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل وبالتالي فهي تساعد على التخلص من الشقائق الحرة وطرد السموم خارج الجسم وبالتالي فهو يساعد في حماية الجلد وزيادة صحته ونضارته.