| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

10 أصناف غذائية تسرع عملية فقدان الوزن

تواصل – وكالات:

تمتلك بعض الأغذية خواص جيدة في ما يتعلق بزيادة حرق السعرات الحرارية، أو تعزيز الإحساس بالشبع.

ويمكن بإعطاء الأولوية لتناول هذه المكونات الغذائية أن تساعد جسمك على تخفيف الوزن الزائد بسرعة.

ومن أبرز الأمثلة على تلك الأغذية ما يلي:



الزعفران.

يحتوي الزعفران على مركب يزيد إنتاج الجسم من مادة السيروتونين التي تساعد على تنظيم الشهية، وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.



الشوكولاتة الداكنة.

تمتاز الشوكولاتة الداكنة بأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل تراكم الخلايا الدهنية، لتحقق الشوكولاتة هذه الفائدة يجب أن تكون داكنة وغير مضاف إليها سكر.



الشمَر.

تقلل بذور الشمَر من الغازات والانتفاخ، وتساعد على سهولة حركة الأمعاء والإخراج، إلى جانب أنها تقلل اشتهاء الأطعمة السكرية.







القرفة.

تحسن القرفة من استجابة الجسم للأنسولين، وتساعد على توازن نسبة السكر في الجسم، ويسهم ذلك في ضبط الشهية وعملية التمثيل الغذائي (الأيض).







زيت جوز الهند.

بسبب نوعية الأحماض الدهنية التي يحتويها زيت جوز الهند تزداد وتيرة عملية التمثيل الغذائي، وتتحسن عملية الهضم، كما يحتوي هذا الزيت على حمض اللوريك الذي يقوّي المناعة.







الفاصوليا البيضاء.

تحتوي الفاصوليا البيضاء على إنزيم طبيعي يقلل ارتفاع نسبة السكر الناتج عن تناول الكربوهيدرات. وقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة “السمنة” أجريت على مجموعة نظمت برنامجاً لفقدان الوزن خلال 6 أشهر، أن 74 بالمائة منهم تناولوا الفاصوليا البيضاء بانتظام خلال أشهر البرنامج.







حبوب البن الخضراء.

يؤدي تناول حبوب البن الخضراء(غير المحمّصة) إلى تسريع فقدان الوزن، حيث وجدت دراسة أجريت في جامعة سكرانتون أن تناولها بانتظام مع فنجان القهوة يؤدي إلى خسارة 16 بالمائة من دهون الجسم.







الخل.

يعتقد العلماء أن الخل يزيد من الوقت الذي يحتاجه الطعام للانتقال من المعدة للأمعاء. وقد وجد باحثون سويديون أن رش الخل على الطعام يزيد الإحساس بالشبع.







الكركم.

من البهارات التي تساعد على عملية تسريع التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية وتقليل نسبة الدهون في الجسم، وذلك لأن مادة الكركمين تقوم بتحفيز الإنزيمات اللازمة لأكسدة الدهون.







الجريب فروت.

بحسب دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا يؤدي تناول الجريب فروت قبل الطعام إلى فقدان نصف كيلوغرام من الوزن أسبوعياً، لأنه يحتوي على مركب ينظم مستويات الأنسولين، ويمنع تراكم الدهون في الجسم

كل الردود: 3
1.
09:11:33 2015.03.31 [مكة]
صباح الخير
2.
09:53:06 2015.03.31 [مكة]
صباح الخير ايهم الفاضل الجميل شكرا على جهودك ومعلوماتك القيمة و المفيدة جعلها الله في موازين حسناتك واعمالك الصالحة بصراحة تستحق منا التكريم و التقدير و الاحترام أقترح على أدارة مستعمل أن تكرم المشتركين اللذين لديهم جهود كبيرة و يقضون الأوقات في جمع المعلومات و الدراسات و تنزيلها في موقع مستعمل ليستفيد منها جميع أعضاء مستعمل واللذين يعرضون مواضيعهم يوميا على مدار السنه أمثال ايهم 2010 وغيره من النشيطين بارك الله في جهودهم ووفقهم الله لما يحبه ويرضاه وبالله التوفيق
3.
10:42:31 2015.03.31 [مكة]
شكرا لك جزيلا الله يعطيكم الصحة والعافية ويديم علينا وعليكم الامن والامان تحياتي