| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

"مدني الباحة" يفك 107 حالات احتجاز ويتلقى 1300 بلاغ

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلن الدفاع المدني بمنطقة الباحة حالة الاستنفار نظراً لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة وتوالي البلاغات من المواطنين، التي وصلت حتى اللحظة إلى 1300 بلاغ؛ إذ جرى تطبيق خطة الطوارئ والإسناد للدفاع المدني بالمنطقة، كما عقدت اللجنة الفورية للدفاع المدني اجتماعها.
وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، المقدم جمعان دايس الغامدي، إن المدير العام للدفاع المدني اللواء سليمان العمرو وجّه بدعم مديرية الدفاع المدني بالباحة بأربع فرق طوارئ من الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، تتمركز في أقرب نقطة من منطقة الباحة؛ للتدخل إذا تطلب الأمر.
وأوضح أن مركز القيادة والسيطرة تلقى حتى الآن 1300 بلاغاً، تنوعت بين احتجاز مركبات، وانهيارات صخرية، ودخول المياه إلى بعض المنازل، وانقطاع طرق، تعاملت معها فرق الإنقاذ حسبما يقتضيه الموقف نظراً لهطول الأمطار الغزيرة وجريان السيول اليوم الجمعة بمنطقة الباحة ومحافظاتها.
وأضاف بأن "الفرق الميدانية عملت على إخراج 107 احتجازات ما بين أشخاص ومركبات في كل من الباحة، المخواة، قلوة، المندق بيدة وبلجرشي".
وبيّن أن السيول داهمت 12 منزلاً، ثلاثة منها في الباحة، وستة في قلوة، وثلاثة في المندق، واثنان في القرى. وكشف أنه جرى إيواء أسرتين، واحدة في الباحة والأخرى في المندق.
ولفت "الغامدي" إلى أن جميع العقاب التي تربط "السراة" بــ"تهامة" مغلقة حالياً، ومنها عقبة الباحة وعقبة حزنة وعقبة الأبناء وعقبة قلوة وعقبة ذي منعاء وعقبة سبة.
وحذر من وادي سبة وأودية دوقة وسيالة التي تصب من قلوة إلى الشعراء إلى الحجرا ثم الليث، إضافة لأودية هوران وممنا وميرا التي تصب في وادي الأحسبة ومن ثم وادي القنفذة.
وأكد الغامدي أن الأمطار لا تزال تواصل الهطول بشكل متقطع على بعض المحافظات، مهيباً بالجميع اتباع إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، ومؤكداً عدم تسجيل بلاغات عن مفقودين أو إصابات من جراء الأمطار حتى الآن ولله الحمد.
205