| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

«شمس الصباح» تساعد على خسارة الوزن ما تأثيرها وكيف تستفيد منها؟

تواصل- ترجمة:

كشفت دراسة حديثة أجرتها كلية “فاينبيرج” للطب بجامعة نورث ويستيرن الأمريكية، ونشرتها صحيفة “بلس وان” أن أشعة الشمس الأولى في الصباح قد تساعد في خسارة الوزن.

وأوضحت “الدراسة” التي أجريت على 54 شخصاً في الثلاثينيات من العمر، أن أولئك الذين تعرضوا لأشعة الشمس في الصباح لمدة 7 أيام متتالية خسروا سعرات حرارية أكثر من غيرهم.

واتضح من “الدراسة” أن تعريض الجسد لأشعة الشمس في الصباح مبكراً، وليس في وقت متأخر يضبط الساعة الداخلية في الجسم، فيساعد على النوم بمعدل ثابت ومستقر، والاستيقاظ مبكراً، كما يساعد على سير عملية “الأيض” التي من خلالها تحرق السعرات الحرارية بكفاءة عالية؛ ومن ثم تقود إلى خسارة الوزن.

وذكرت أن السبب الثاني لخسارة الوزن؛ بسبب أشعة الشمس في الصباح، هو أن ضوء الصباح أقوى من ضوء بعد الظهر أو المساء، كما أن الضوء الأزرق يلعب دوراً كبيراً في التأثير على الساعة البيولوجية بجسم الإنسان، وذلك وفقاً لباحثين.

وخلصت “الدراسة” إلى أن الإنسان يحتاج يومياً للتعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى قبل الظهر، وإذا كان الشخص من الذين لا يعملون في الصباح خارج المنزل، فبالإمكان الاستيقاظ مبكراً قليلاً، والتمتع بشرب القهوة في الخارج حتى تسقط أشعة الشمس في الصباح على الوجه