"شرطة الرياض" تواصل تحقيقاتها مع قاتل "الهندي"

قبل 10 سنوات

عبدالله البرقاوي-‏ ذياب الشمري- سبق- الرياض: أكدت مصادر "سبق" أن شرطة منطقة الرياض وجهات التحقيق تواصل تحقيقاتها في قضية مقتل مقيم هندي بحي السويدي قبيل عصر أمس، وذلك عقب القبض على القاتل.

ورجحت المصادر معاناة القاتل من اضطراب نفسي، متوقعة صدور بيان رسمي من شرطة الرياض اليوم الثلاثاء حول الجريمة.

وتأتي تأكيدات المصادر على صحة وقوع الجريمة بعد تداول شائعات تنفي الحادث وتشير إلى أنه جزء من حلقات مسلسل تلفزيوني.

وكانت جريمة القتل المروعة قد وقعت على شارع حمزة، وتم تداول مقطع فيديو كشفت مشاهد مروعة للجريمة، تمثلت في تسديد القاتل طعنات عدة في جسد العامل الذي كان ممداً وسط الشارع غارقاً في دمائه.

يشار إلى أن المعلومات بيّنت أن القتيل يعمل في بقالة على الشارع، وحدثت بينه وبين القاتل مشادة انتهت بجريمة القتل المروعة، قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من القبض على القاتل، وتشرع في التحقيقات والإجراءات اللازمة.

"شرطة الرياض" تواصل تحقيقاتها مع قاتل "الهندي"
عندك أي منتج؟
الكل: 15

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه الله فيه وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلآ

بير الرجباني- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادر أمنية رسمية، ثبوت تعاطي الجاني قاتل المقيم الهندي في جنوب الرياض، والشهير بـ"أبو ملعقة"، لمادة المخدر، كما ثبت أن لديه سوابق في شرب المسكر.
وأضاف المصدر أن القاتل مسجلة عليه قضية "عقوق والدين".

يشار إلى أن "أبو ملعقة" مريض نفسياً؛ حيث اتضح أن له ملفاً بمستشفى الأمل ومستشفى الأمراض النفسية.

وكانت الجهات الأمنية قد ألقت القبض على شاب سعودي ثلاثيني شهير بـ"أبو ملعقة"، بعدما قتل مقيماً هندياً في حي السويدي جنوب الرياض، إثر مضاربة وقعت بينهما بشارع حمزة، قبيل عصر أمس، وفر بعدها الجاني إلى جهة غير معلومة، وتم إيقاف الجاني في مركز شرطة السويدي.

السلام عليكم

الرجل مريض نفسي ومطلق في الشارع والكل يتصدق علية لكن صاحب البقاله استفزة بالطرد لا يرغب في البيع علية
مما استثار من مرضة
وجعلة يفقد اعصابة بقوووة

https://twitter.com/almatrafi/status/451091802993348608

القصة كاملة

ممتاز يعني كل واحد مريض نفسي
او مدمن لاحد يزعله
علشان لاينقتل

سبحان الله كيف دائما نوجد اعذار للمجرم
والمخطئ

عضو قديم رقم 313236
قبل 10 سنوات وشهر
6

ماشالله

ماكان مجنون يوم جمع فلوس المخدر
ماكان مجنون يوم يدل ويعرف طريق المخدر من فين يجيبه وكيف يشتريه
ماكان مجنون يوم بغى خمر يسكر عليه

ماكان مجنون يوم حد السكين واخذه معه وراح للعامل يقتله

بس

يوم قتل صار مجنون والله حاله

في القران مذكور القاتل يقتل ماحددو مجنون والى وش مايكون

الخمر والخراب من عهد الجاهليه وطبقو كتاب الله ماقلو مجنون وبنخليه

هذا المفروض يعدم عالهواء مباشرة والعالم تتفرج

عضو قديم رقم 194440
قبل 10 سنوات وشهر
7

اها ..

يعني لو جاني مريض نفسي وقالي يا فلان عطني 500 ريال و قلت له ضف وجهك ,

عادي اخليه يطعني ؟ ههههههه

استغفر الله بس ,

ثاني شي الامن عندنا ضعيف ولا حولك احد

ياما وياما شفت وقدام عيني ضراب بالسكن وطعن والله ما تجي الدوريه الا بعد حدوث الطعن

شالفايده ؟

بعد ما يموت الرجال او تصير له عاهه مستديمه يجي الامن ؟

والدوريات عندنا ما تمر في الحي او الشارع الا في اليوم مره واحده فقط

يعني يمديك تقتل وتنهب و تضرب و تنتهك اعراض , فقط انتبه وقت مرور الدوريه , اللي يمكن حتى المجرمين عارفين الوقت اللي تمر فيه

يستمر اكتشاف المزيد من الحقائق حول جريمة حي سويدي الرياض، التي أثارت ضجة بالمملكة منذ يوم أمس.

وفي أحدث تصريح له، قال العقيد فواز الميمان، الناطق المكلف باسم شرطة منطقة الرياض، إن المواطن السعودي الذي قتل وافدًا هنديًّا في حي سويدي الرياض يبلغ من العمر 32 عاما، وكشف أنه عاطل عن العمل، وحالته الاجتماعية أعزب، وملفه الجنائي يشير إلى أنه من أصحاب "السوابق"، وسجلت بحقه سوابق تعاطي المُسْكِرات، واستخدام المخدرات، وقضايا تخص عقوقه لوالديه.
وعن تفاصيل الحادث، قال الميمان: "عند التحقيق مع القاتل الذي ثبت تعاطيه مادة مخدرة وقت وقوع الحادث حول أسباب جريمته، قال إنه عند خروجه من المنزل تخيل أمامه أرواحًا شريرة، وأراد التخلص منها، فذهب إلى المنزل، وأحضر سكينًا، وتوجه إلى محل التموينات ليجد العامل الهندي جالسًا بمفرده، فبادره -متوهمًا أنه يتخلص من الأرواح الشريرة، بحسب ادعائه- بطعن العامل الذي تمكن من الهرب، لكنه لاحقه حتى تمكن من طعنه فيما بعد، ليُجهز عليه بأربع طعنات، التقطها مَقْطَعَا فيديو مُصوَّرين كانا يراقبان المشهد.

وقال الناطق المكلف باسم شرطة منطقة الرياض، إن جريمة القتل وقعت عند الثانية ظهرًا، وعندما قمنا بتمرير المعلومة للدوريات الأمنية لضبط الجاني وللهلال الأحمر؛ تبين أن العامل الهندي قد فارق الحياة، وأن الجاني الذي تم ضبطه في مكان قريب من الحادث، كان لا يزال محتفظًا بسلاح الجريمة، ويبدو في حالة غير طبيعية، وتم إيقافه في مركز شرطة تلعريجا، فيما تم نقل جثمان المجني عليه لإدارة الطب الشرعي لتحديد سباب الوفاة وإصدار التقرير الطبي.

ووجه الميمان خالص تعازيه لأسرة المجني عليه، معربًا عن ترحيب أمير الرياض ونائبه بالتواصل مع ذوي المجني عليه، وتقديم المساعدة والعون على المستويين الرسمي أو الشعبي، وفقًا للعربية نت.

وأضاف الميمان أن الجالية الهندية مثل سائر الجاليات في المملكة تحظى بتقدير واحترام للجهود التي تبذلها في تحقيق التنمية بالمملكة، مؤكدًا على الصعيد الأمني أن لا فرق بين مواطن ومقيم، فالجميع متساوون من حيث الحقوق والواجبات، وهذا يعني أن الجاني سيلقى جزاءه العادل جراء جريمته الشنيعة التي زاد من بشاعتها انتشارها من خلال مقطعي فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وبحسب ابن عم الضحية سعيد، البالغ من العمر 34 سنة، فإن القتيل عمل في محل تموينات غذائية منذ شهر تقريبًا، ولديه ابن وبنت في الهند.

يأتي هذا فيما كانت قد أصدرت هيئة الهلال الأحمر في الرياض بيانًا حول مقطع الفيديو الذي يُظهر شابّا سعوديّا وهو يقف على جثمان وافد هندي ملقى على الأرض، موجهًا له عدة ضربات بالسكين.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، أحمد بن صالح العنزي؛ إنه عند الساعة الثانية من ظهر الاثنين تلقت غرفة العمليات بلاغا من شرطة الرياض يُفيد بوجود مضاربة نتجت عنها عدة طعنات لعامل أجنبي من قبل أحد المواطنين.

وتابع العنزي، أن الحادثة وقعت في تقاطع شارع الأمير مساعد مع شارع حمزة بن عبدالمطلب، غربي الرياض.

من جهته نفى الفنان فايز المالكي ما تردد عن علاقة حادثة القتل بمسلسل "خميس بن جمعة"، مؤكدا أن الحادث ليست له أي علاقة بالمسلسل أو طاقم العمل.


وأكد "المالكي" أنه لا يتيح مثل هذه المشاهد في مسلسله، مبديًا أسفه عند قراءته تفاصيل الحادثة، فيما ناشد عبر "عاجل" المسؤولين احتواء وإيواء المشردين ومدمني المخدرات والمرضى النفسيين، لما قد يسببونه من أذى للمارة.

وكان شهود عيان بثوا على الإنترنت مقطع فيديو، يُظهر شابّا سعوديّا يقف على جثمان وافد هندي مُلقى على الأرض، ويوجه له عدة ضربات بالسكين.

ويُظهر الفيديو الشابَ السعودي وهو يطعن الرجل الغارق بدمائه حتى تلطخت ملابس الطاعن، دون أن يتدخل أي من المارة.

تواصلت ردود الفعل الحادة على جريمة قتل مواطن عاملا هنديا في حي السويدي بالعاصمة الرياض خلال الأسبوع الماضي، وشهد الوسط الاجتماعي غضبًا على مصوري الجريمة وشهود العيان؛ حيث تساءل البعض عن كيف تركوا القاتل يجهز على ضحيته دون التدخل لإنقاذه.

وعن الآثار النفسية وتداعيات الحادث التي أصابت الكثير ممن شاهدوا "فيديو" الجريمة المنتشر عبر "الإنترنت"، قال الدكتور جمال الطويرقي، إخصائي الطب النفسي، إن بشاعة جريمة القتل في حي السويدي جاءت؛ لأن أغلب الناس شاهدوا تفاصيلها التي حدثت في وضح النهار وفي الشارع العام دون تدخل منهم.

وزاد الأمر بشاعة أن البعض ممن تصادف وجودهم في مسرح الحادث اكتفوا بتصوير الجريمة ولم يتدخلوا حتى لاستدعاء الشرطة أو الإسعاف، وفقًا لما أضافه الطويرقي لصحيفة "عكاظ" الجمعة 4-4-2014.
وأوضح الطبيب النفسي أن ما تردد عن سوابق للقاتل في الاعتداء والضرب كان يستلزم التحرك، كما أن الوسط الاجتماعي في الحي الذي يقطن فيه القاتل يتحمل جزءا من المسؤولية لتقبل الوضع والتعايش معه، وعلى المجتمع بكل فئاته ومؤسساته استهجان مثل هذه الحوادث البشعة.
وحذر الطويرقي من أن انتشار مقطع الفيديو بهذه السرعة والكثافة يمثل خطورة على الأطفال.

وبدأت قصة الجريمة، عندما دخل الجاني إلى المتجر لشراء علبة سجائر، وقدم للضحية مبلغ سبعة ريالات من ثمنها البالغ عشر ريالات، وأصر الضحية على أخذ باقي المبلغ؛ ما دفع المتهم للتوجه إلى منزله وعاد حاملا سكينا في يده، وباغت المجني عليه بطعنات سريعة؛ فاضطر البائع إلى الركض والهرب، محاولا النجاة بروحه، ومستنجدا بالمارة، لكن الجاني أكمل تسديد طعناته في الطريق أمام المارة ليفارق الحياة كما ظهر في مقطع الفيديو.
وأوضح الناطق الرسمي المكلف في شرطة الرياض، العقيد فواز الميمان، أن القاتل مواطن يبلغ من العمر 32 عامًا، عاطل عن العمل، ومن أصحاب السوابق، وسجلت بحقة عدة قضايا.
والجاني الذي تم ضبطه في مكان قريب من الحادث كان محتفظا بسلاح الجريمة وفي حال غير طبيعية. وتم إيقافه في مركز شرطة العريجا، فيما تم نقل جثمان القتيل لإدارة الطب الشرعي لإصدار التقرير الطبي.
وأضاف المتحدث، أن الفحوصات التي خضع لها الجاني كشفت عن إيجابية العينة التي أخذت منه؛ ليتبين أنه كان وقت وقوع الجريمة متعاطيا لمادة مخدرة، فضلا عن أنه ظل يعالج في مستشفى الأمل للصحة النفسية لفترة، وتمت إحالة جميع الأوراق إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد تصديق اعترافاته.

المهم ان نستفيد من الدروس

عضو قديم رقم 162255
قبل 10 سنوات وشهر
11

يا اخي ما عاد يحتاج تحقيق جزوووووو راسه وخلاص

لو ماعاقبوه
بتصير حيله للي يبي يقتل احد
واسطه وورقه انه مريض نفسيا او اثبات انه متلبس
وياخذ راحته
لازم ياخذ جزاه .

عضو قديم رقم 194440
قبل 10 سنوات وشهر
13

^^^^^

+1

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

عضو قديم رقم 194440
قبل 10 سنوات وشهر
15

شفت مقطع في اليوتيوب , مسوين مقابله مع بعض الاشخاص المسئولين

يقولون انه كان يتعاطى مخدرات , وتعالج , ولم يكن مريضا

< حط تحت ( لم يكن مريضا ) خطين , يعني الرجال حق مخدرات , واللي سواه بفعل المخدرات

والمشكله مو هنا وبس

المشكله ان كثير من الدشير اللي بالشوارع ضرب بالسكن واعتداء وووالخ بس ماتوصل للموت

ويتركون

تجي الدوريه بس تشيك نص ساعه وتمشي , بمجرد ان الجاني يختفي كم يوم , ويرجع ولا كانه صاير شي

اتذكر اول كان تشديد على حيازة السلاح الابيض ( السكين ) بمجرد رفع السكين بدون ضرب

يسجن ( 6 شهور ) , والحين بالله بالخير , تطعن وتمشي ولا حولك احد , مثل الاخ اللطيف

أضف رداً جديداً..