| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

"الجوازات": تأخّر رجوع مغادري "خروج وعودة" يحرمهم دخول المملكة

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد أن التعليمات لا تسمح مطلقاً بمنح تأشيرة دخول للمملكة من أي نوع لمن سبق أن قدم بتأشيرة عمل للمملكة وغادرها بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد خلال مدة سريانها.

وأشار إلى أن الأنظمة لا تسمح له بالعودة إلا بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء تأشيرة الخروج والعودة التي غادر بها.

وأضاف العقيد "السعد" أن هذا التوضيح يأتي جوابياً للعديد من التساؤلات عن مدى نظامية استقدام العاملين الذين غادروا بتأشيرات خروج وعودة، ولم يعودوا خلال سريان صلاحيتها إلى أرباب العمل السابقين.

كل الردود: 3
1.
23:42:48 2015.06.04 [مكة]
بارك الله فيك قرار الوزارة منطقي جداً مقبول ،خصوصاً أن للكفيل الحق في التمديد للعامل مدة شهر إضافية ن مدة العودة في حالة الظروف الخارجة ورغبة العامل في العودة .... وبعد هذا شيء منطقي لأن الكثير يأتي ويتعلم ويتدرب ثم يجد كفيلاً آخر فيذهب في إجازة ليعود بعد أسابيع لطفيل آخر ... وهذا فيه حل واضح وصريح لهذه المسألة .... ويجب أن تعلن في كل وسائل الإعلام ليعرف الجميع ،ولم لا؟
2.
15:12:45 2015.06.05 [مكة]
عندما ننظر الى موضوع ذهاب الهامل لإجازة ومن ثم تأخره عند العودة ومن ثم التعاقد مع رب عمل اخر،، فإننا نرى ان هذا القرار عبن الصواب ويضمن حق رب العمل،،،،، ولكن ايضا ماذا لو أراد العامل بعد انتهاء عقده ان يغادر خروج نهائي وقاك الكفيل باصدار خروج وعودة كنوع من الحرمان والعقوبة للعامل ؟؟ وهذاقديحصلكثيرا
3.
17:20:11 2015.06.05 [مكة]
نعم .... هذا وارد ، وهذا ظلم ربما يحدث من بعض البشر قليلي الإيمان .... لكن في المجمل هذا القرار مفيد ربما للطرفين ، كما قلت خصوصاً بأن النظام يمدد له حتى شهر للعودة طالما إقامته صالحة ، أي أن الحاجة ربما انتفت إن لم يلحق عليه للتجديد له للعودة إن كانت الحاجة قائمة.