| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

"التسليف" يدرس زيادة قروض الزواج

مع يقينه بتزايد حجم تكاليف الزواج في المجتمع السعودي، لم يشأ الدكتور إبراهيم الحنيشل مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار، تحديد أي ملامح حول الدراسة التي يجريها البنك, ومن ضمن ما ستبحث فيه، مشروع زيادة قروض الزواج.

وقال الدكتور الحنيشل في تصريح بحسب الاقتصادية : "نحن نعلم أن تكاليف الزواج متزايدة وأصبحت كبيرة وتتطلب الكثير، لكن القضية ليست فقط ما يحتاج إليه الشخص المقبل على الزواج، لأننا لسنا قادرين على أن نقدم كل الاحتياجات".

وأضاف، يجري حاليا دراسة ومراجعة اللوائح الخاصة في المصرف ومن ضمنها الزيادة، إلا أن هذه الدراسة تضع في مقدمة اعتباراتها إمكانات المصرف المالية، ومتى ما تبين لنا شيء مناسب سيتم رفعه للجهات المختصة، ولكن إلى الآن ليس هناك أي ملامح أو توجه معين.

وأشار إلى تجربة المصرف خلال السنوات الماضية، حيث عجل في صرف القروض الاجتماعية المختلفة، مضيفا: "ندرس هذه التجارب وأثرها في المجتمع ومقارنتها بحاجة الناس".

وحول حجم القروض الاجتماعية التي قدمها المصرف خلال الفترة الماضية، بين الحنيشل، أن مجموع ما صرفه المصرف في الربع الأول من العام الجاري نحو 1.6 مليار ريال، ذهب منها 49 في المائة للقروض الاجتماعية ومثلها للقروض الأسرية، ونسبة 2 في المائة لمشاريع الترميم

كل الردود: 2
1.
عضو قديم رقم 184305
03:56:17 2013.07.10 [مكة]
والله من المطرسه اجل توك تدرس الموضوع عاد من زين القروض الي البطاقه ماتفيدك الا بكفيل غارم وشروط تعجيزيه. اي مواطنه هذي
2.
عضو قديم رقم 230492
04:07:02 2013.07.10 [مكة]
المفروض تسهيل القروض للمواطن المواطن من حقة أن يعيش عيشه كريمة ويمتلك بيت وزوجه وسكن وسيارة وتسهيل الامور للمواطنين شوفو المقطع ياجماعه ولا اخد ينقهر اللهم اصلح الحال ويسر جميع امور المسلمين http://youtu.be/wJfFIyor8zA