"الاستئناف" القطرية تُؤجِّل النظر في "مؤبَّد" الشاعر ابن الذيب

قبل 11 سنة

بدر الروقي - سبق: عقدت محكمة الاستئناف بقطر اليوم، جلسة للنظر في الحكم الصادر بحق الشاعر محمد راشد العجمي الملقب بـ"ابن الذيب" بعد قصيدة كتبها وتم القبض عليه، وبدأت فصول محاكمته وَوُجِهَتْ له عدة تهم أبرزها التحريض على قلب النظام، وكانت جلسة اليوم للنظر في الحكم المؤبد الذي أصدرته محكمة أمن الدولة، وقد تحدث فريق الدفاع عن الشاعر، لكن تم تأجيل الجلسة لتاريخ 25 /2 للنطق بها.


يُشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعية تعاطفت مع قضية سجين الرأي الشاعر ابن الذيب، وانتشرت له صباح اليوم صور عدة، وهو يجلس على مقاعد المحكمة.

"الاستئناف" القطرية تُؤجِّل النظر في "مؤبَّد" الشاعر ابن الذيب
عندك أي منتج؟
الكل: 15

الله يفرج عنه
ويفك اسره
ويطلعه لامه

ويفرح أهله فيه

عضو قديم رقم 321057
قبل 11 سنة و3 أشهر
2

حلوة دي يحرض علي قلب نظام الحكم ويعطونة مؤبد المفروض يقطعونة أوصال ويوزعونها علي ميادين المدينة وهذا أقل واجب لة ( هع قال مؤبد )

عضو قديم رقم 95963
قبل 11 سنة و3 أشهر
3

نبيل 123 الله يذوقك طعم السجن قل امين الحمدلله ان امره عند ربه ثم عند ابومشعل مهو عندك

عضو قديم رقم 321057
قبل 11 سنة و3 أشهر
4

ههههه لو راحت وجات علي السجن الأمر هين لأنة أنبياء الله بعظهم دخل السجن والكل عارف هذا لأكن واحد مثل هذا أو غيرة يبي يقلب نظام الحكم وتقولي مدري وشو عساة هو وشاكلتة يتقطعون أوصال ويتنفلون بالصحاري تاكلهم العقبان والسحالي

عضو قديم رقم 227898
قبل 11 سنة و3 أشهر
5

نادر نجد شاعر شجاع مثل ابن الذيب
الله يفك اسره ويرجع لأهله ولمحبيه بكامل الصحه

عضو قديم رقم 321057
قبل 11 سنة و3 أشهر
6

قال الله عزوجل ( والشعرآء يَتَّبِعُهُمُ الغاوون أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لاَ يَفْعَلُونَ ) وقال ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَأَنْ يَمْتَلِئَ جَوْفُ أَحَدِكُمْ قَيْحًا خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمْتَلِئَ شِعْراً ) . رواه البخاري ( 5802 ) ومسلم ( 2258 فمن لم يقتنع بهذة الأدلة فالنقاش معة عقيم

عضو قديم رقم 293262
قبل 11 سنة و3 أشهر
7

نبيل 123

لاتستحق الرد عليك

عضو قديم رقم 321057
قبل 11 سنة و3 أشهر
8

ويلاة مو شرط ترد علي لانة ماعندك رد أصلآ رد علي قول الله عزوجل ورسولة وخلك مني فلا تهتم بكلامي ننتظر ردك

عضو قديم رقم 320600
قبل 11 سنة و3 أشهر
9

الله يفرج هم كل مظلوم ويا كثر هم في بلاد المسلمين للاسف

ويا اخ نبيل القاضي بشر مو نبي او ملاك

قد يصيب وقد يخطئي

والتقطيع اوصال هذا مو من شيم المسلمين

عضو قديم رقم 321057
قبل 11 سنة و3 أشهر
10

يامستشارك هل تعتبر انسان يحاول عمل انقلاب في بلد آمن أنة مظلوم بالعكس هذا بسببة ممكن يدمر أسر بأكملها آمنة مستقرة لا حول لها ولا قوة ولكنها تروح في الطوفان فهل عملة هذا يعتبر من شيم المسلمين والمسلمين مبدأهم القران والسنة قال تعالي ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ ) وهو يخالف ولي الأمر خلة يمكن بسببة يتأدب غيرة ورحم الله إمرئ عرف قدر نفسة

عضو قديم رقم 320600
قبل 11 سنة و3 أشهر
11

اخي نبيل
للامانه لم يسبق لي معرفة تفاصيل الخبر اولا ولم اكن اتابع

ولكن لماذا نحكم على شاعر او كائنا من كان عندما يذم او يعيب السلطة او الحكومة سواء بقطر الدوله الجاره الحبيبيه او غيرها

بحكم تعسفي يصل للسجن مدى الحياة

لو طبقوا شرع الله حتى بالحكم على الشاعر المذكور لكان الكل

مع قرارهم

ولكن ظلم العباد لا يجوز

وبعدين يد ما سرقت ما تخاف القطع

ان كانوا بالفعل مطبقين شرع الله فليكون الحكم بشرع الله

وهل من شريعه الإسلام السجن مدى الحياة لا والله

المفروض عليهم مناقشته وحواره واقناعه

لانه قد يكون هناك المئات او الالف مثله او مثل تفكيره ولكن الخوف اجبرهم على السكوت

انا لست مع فكره إنقلاب او غيره

ولكن من حق الجميع ابداء آرائه بكل حريه

وفي النهايه لا يصح الا الصحيح

عضو قديم رقم 321057
قبل 11 سنة و3 أشهر
12

القصة وهو يرد علي أحد الشعراء وأسمة خليل الشبرمي بس في أحد أبياتة تحدي لأمير قطر بما معناة أنة بيقلب الحكم علية ويعطية لإبنتة مياسة ( مياسة هذة إبنة أمير قطر ) بالله هذا كلام أحد يقبل فية هذا رئيس دولة مهوب صاحبك ولا إنسان عايدي حتي تغلط علية علشان كدا عطوة حكم مؤبد حتي يتأدب هو وغيرة والبيت يقول ( وإذا قامت الرعيان بإسم الشيوخ تهيت ..... قلبنا الحكم والا عطيناة مياسة )

عضو قديم رقم 141998
قبل 11 سنة و3 أشهر
13

اشغلونا بشاعر الزيود

نسأل الله ان يفك قيده وان يفرج همه وهم كل مهموم

علي العرجاني- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها أن فريقاً من هيئات حقوق إنسان في دول عربية، منها اليمن ومصر ولبنان والأردن، زار الشاعر محمد بن راشد بن الذيب المسجون في السجن المركزي في قطر بتهمة الإساءة لرموز قطرية، والتحريض على قلب نظام الحكم، والتقى به قرابة ساعتين، وتعرف على نوعية المعاملة التي يلقاها.

وقالت المصادر: إن بعض أفراد الوفد التقوا أيضاً الدكتور نجيب النعيمي، محامي "ابن الذيب"، واستمعوا لرؤيته بشأن القضية وقرار الاتهام والعقوبة الصادرة بحق موكله من محكمة الاستئناف بالسجن 15 سنة بدلاً من السجن المؤبد.
وكشفت المصادر أن "الفريق يعتزم تقديم طلب إلى السلطات القطرية لمتابعة وقائع الجلسات المتوقعة في مرحلة المحاكمة بمحكمة التمييز في الأيام القادمة".

وقالت: "إن الفريق العربي قدم اقتراحاً لتمكين ابن الذيب من الاتصال هاتفياً بأسرته وأصدقائه بين حين وآخر، ووافقت السلطات القطرية على الاقتراح، وسيقوم مندوب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بزيارته أسبوعياً".
والتقى الوفد العربي بوزير دولة قطر للشؤون الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة.
وقالت المصادر: "إن الفريق سيناشد أمير دولة قطر إصدار قرار بالعفو عن ابن الذيب في أقرب وقت ممكن".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً للدكتور النعيمي بعد صدور حكم محكمة الاستئناف، قال فيه: "إن العقوبة غير مبررة قانونياً، وتُعتبر من الأحكام الجائرة، وليس لها أساس، ومرتب لها ترتيباً سياسياً وليس قضائياً".

ولاقت قضية "ابن الذيب" اهتماماً دولياً كبيراً بعدما تدخل عدد من المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية، من بينها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، وصدرت بيانات دولية عدة اعتبرت "ابن الذيب" سجين رأي عام؛ وطالبت الحكومة القطرية بإطلاق سراحه دون قيد أو شرط.

أضف رداً جديداً..