| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

والد الطفلة المغدورة: الخادمة قدمت ابنتى قربانًا لمعتقدها الديني الفاسد

لم يكن يعلم أن ابنته ذات الوجه البريء ستكون نهايتها في هذا الصباح الرمضاني وأنها ستلقى وجه ربها وهي صائمة بعد أن تلقت طعنات الغدر من خادمة ظنت في لحظات أنها تبادلها مشاعر الحب بين أم وابنة. ويروي والد الطفلة المغدورة إسراء إسماعيل البقاعي للمدينة تفاصيل مأساوية في حادث مقتل ابنته 10 سنوات على أيدي خادمة إثيوبية وذلك على الرغم من معاملة الأسرة لها معاملة حسنة، واستلامها كامل حقوقها المادية بشكل منتظم، وقال في ألم شديد: “عندما سألت الخادمة عن سبب جريمتها فهمت أن ذلك استجابة لنداء خفي لتقديمها قربانًا وفقًا لمعتقدها الديني الفاسد”، وأبدى حزنه الشديد على المأساة التي يعيشها وقال: “رزقت بابنتي بعد توقف حمل 13 سنة وإن له بنت أخرى تكبرها ب13 سنة متزوجة”،
وقال: “إن خادمة ابنته كانت طبيعية في يوم الحادث ولم يبدر منها أي تصرف يثير الشك والريبة، وكانت علاقتها بإسراء أكثر من رائعة، وكانت تعاملها كابنتها، وتبادلها الطفلة ذات الشعور”، وعن لحظات معرفته بالخبر قال: “في الساعة العاشرة والنصف صباحًا عدت من العمل وبحثت عن إسراء ولم أجدها بالصالة ولم أسمع لها صوتاً في البيت وذهب إلي غرفتها وطرقت الباب وردت الخادمة بأن إسراء نائمة، وعندما ناديت بصوت عال لم تتجاوب معي ودخلت الغرفة وإذا بإسراء دمها يسيل وقدميها على السرير وباقي جسمها على الأرض وصرخت على الخادمة لماذا قتلت ابنتي”، وقال: “إن ما أقدمت عليه الخادمة استجابة لنداء خفي لتقديمها قربانًا لمعتقد ديني لديها”، ونصح ربات البيوت بالاستغناء عن الخادمات الإثيوبيات حتى لاتتكرر مأساته.
ومن جهته اقترح الدكتور محمد الوهيد أستاذ علم الجريمة بجامعة الملك سعود تنظيم دورات تدريبية للخادمات داخل معاهد متخصصة في المملكة تكون مدتها 3 أشهر على الأقل تتعلم فيها الخادمة بعض مفردات اللغة العربية وبعض قيم الإسلام التي بدونها لا تستقيم الحياة البشرية مع فتح حساب للخادمة في البنك يودع فيه راتبها الشهري.
وأكد أن قتل بعض الأطفال على أيدي خادمات قضية ذات ثلاثة أبعاد رئيسة الأول يتعلق بالخادمة وثقافتها من جوانب العنف والقتل ونحوه والبعد الثاني هو الثقافة الوطنية بالمملكة ومفهوم الطبقات الاجتماعية ومفهوم الخدم والبعد الثالث هو الحاجات الأساسية للبشر،
وشدد على ضرورة احتواء الخادمة داخل الأسرة ومعاملتها بطريقة إنسانية راقية لأن تعرض بعضهن للاضطهاد يجعلها في حالة رغبة في الانتقام وتفرغ شحنة غضبها في الطفل الصغير باعتباره أفضل وسيلة للانتقام من الأسرة.
وأكد أن الإسلام أعز الخدم والعمَّال ورعاهم وكرَّمهم، واعترف بحقوقهم لأوَّل مرَّة في التاريخ -بعد أن كان العمل في بعض الشرائع القديمة معناه الرقُّ والتبعية، وفي البعض الآخر معناه المذلَّة والهوان-، وأكد تحذير الإسلام من ظلم العمال، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي عن ربِّ العزَّة : “قَالَ اللهُ تَعَالَى: ثَلاَثَةٌ أَنَا خَصْمُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ… وَرَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أَجِيرًا فَاسْتَوْفَى مِنْهُ وَلَمْ يُعْطِ أَجْرَهُ” وشدد على عدم إرهاق العامل إرهاقًا يضرُّ بصحَّته، ويجعله عاجزًا عن العمل، ولقد قال رسول الله في ذلك: “مَا خَفَّفْتَ عَنْ خَادِمِكَ مِنْ عَمَلِهِ كَانَ لَكَ أَجْرًا فِي مَوَازِينِكَ”.

المصدر: صحيفة المدينة

كل الردود: 6
1.
10:41:37 2013.07.13 [مكة]
حسبي الله ونعم الوكيل كانت عندي واحدة وكنا نعاملها أحسن معاملة لكن هم للأسف يأتون بمشاكلهم النفسية والعقدية والتعامل معهم متعب
2.
عضو قديم رقم 268219
10:44:42 2013.07.13 [مكة]
ياخي معقوله هذا حقيقي والله امر غريب فعلا
3.
11:14:06 2013.07.13 [مكة]
ومع كل هذه المشاكل والبلاوي من الخادمات والسائقين، وتجد الناس يتزاحمون في كيف طريقة استقدام سائق؟!! كيف طريقة استقدام خادمة؟!! من لديه خادمة للتنازل؟!! وفوق هذا المكتب الفلاني لعب علي وهذا نصب علي وهذا قالت الخادمه مابي اشتغل...إلخ في نظري الموضوع كله برستيج + تقليد للغير + دلع حريم ,, والناس في غنى عنه، ما أدري كيف الرجل يعرف يقعد في البيت وفيه حرمه غريبه عنه جالسه معه؟؟!! وكيف الرجل في البيت يرسل أهله للسوق أو يوديهم العمل أو للمدرسة أو الجامعة مع السواق، وعااااااااادي عنده لا بل يطلع للاستراحه أو للسوق أو نايم واهله مع السواق؟؟!! ناس ما عندها دم ولا احساس ولا غيرة قال مضطرين. يعني كم نسمع ونقرأ ونشاهد عن جرائم الخادمات والسائقين؟ وكم من طفل بريء قُتل على أيدي الخادمات؟ وكم من أسرة تناحرت فيما بينها بسبب أعمال سحر من الخادمات؟ والمصيبة تجد أغلب العوائل صغيرة جداً عندهم طفلين أو ثلاثه ولديهم خادمه؟!! يعني طفلين وثلاثة أتعبوا الأم لدرجة أنها لابد تستعين بخادمة للقيام بأعمال المنزل؟ ياخي معقوله هذا حقيقي والله امر غريب فعلا!!
4.
11:46:43 2013.07.13 [مكة]
والله فاجعه الله يرحمها ويجعلها شفيعه لوالديها ويصبرهم سلامتكم وسلامة ابنائكم اهم . يأخي استغنو عنهم واتركو عنكم المهايط والمفاخره اللي ما لها داعي وبتتعودون على الحياة بدونهم .
5.
عضو قديم رقم 231385
14:19:56 2013.07.13 [مكة]
لاحول ولا قوة إلا بالله مافيه معتقد ديني في الكرة الأرضية يدعو لتقديم قربان على شكل قتل نفس بشرية!!!! يجب تقديم هالمجرمة للعدالة الإسلامية ، ليتم الاقتصاص منها.
6.
عضو قديم رقم 270503
14:47:08 2013.07.13 [مكة]
لاحول ولاقوة الا بالله والله انها فجعتهم الله يفجعها بعزيز عليها ياخي الشعب طيب زياده عن اللزوم ويعامل الآخرين على انهم منه وفيه , مايدرون انهم يستقدمون السواد الاعظم منهم لكيع ودموي ومعدوم الرحمه وذبحة الآدمي عنده مثل النمله والأغلب منهم عاش عيشة ضنك وقساوة وضيف على ذلك ( الجهل ) الي مثولث فيهم أسأل الله العلي العظيم في هذى اليوم المبارك أن لا يري أهل الشفيعة والمسلمين أي مكروه وان يجعلها من أهل الجنة ويجعلها آخر أحزانهم , حسبنا الله ونعم الوكيل