| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

هل خرج الحسين وابن الزبير على الدولة الأمويةحتى يقتدي ويخرج الشعب للمظاهرات

الرد على أعظم شبهات خوارج العصر
===============
قالوا: هل الخروج على الظالم مخالف لأصول أهل السنة؟
قلنا: نعم

قالوا: أين الدليل؟
قلنا: حديث عبادة ( إلا أن تروا كفرا بواحا )

قالوا: الكفر = المعصية .
قلنا: خطأ، لحديث عوف بن مالك (إلا من ولي عليه والي فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله و لا ينزعن يداً من طاعة ) .

قالوا : عمر رضي الله عنه قال: (قوموني)
قلنا: إن صحت فالتقويم=الإصلاح وليس التغيير.

قالوا: نصبر إلى متى؟
قلنا: حديث أسيد (حتى تلقوني على الحوض) .

قالوا: كيف نأخذ حقنا؟
قلنا: حديث ابن مسعود (وتسألون الله الذي لكم ) .

قالوا: الطاعة للحاكم الذي ارتضيناه، لا لمن تغلب.
قلنا: حديث العرباض (وإن تأمر عليكم عبد حبشي )

قالوا: الصبر على الذي يحكم بالشرع لكن يتجاوز أما من لا يهتدي بالشرع و يحكم بهواه فلا تجرى عليه هذه النصوص .

قلنا: كذبتم، لحديث حذيفة (لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي.........فاسمع وأطع)

قالوا: أين فهم السلف؟
قلنا: أجمعوا على حرمة الخروج، نقل الإجماع: النووي وابن حجر وابن تيمية و الشوكاني.

قالوا: كيف أجمعوا وهذا ابن الزبير قد خرج؟
قلنا: كذبتم، لم يخرج على ولي الأمر لأنه لم يكن آنذاك للمسلمين إمام عام ، و كان الأمر مترددا بعد وفاة يزيد ، وابن الزبير بايعه أهل مكة وخضعت له الحجاز .

قالوا: فماذا عن خروج الحسين؟
قلنا: لم يخرج لمنازعة الأمر وغرر به أهل الكوفة و قالوا له أقبل إلينا ليس علينا إمام، فلما تبينت له الخدعة ندم وطالب بالرجوع إلى أهله أو الذهاب إلى يزيد أو إلى الثغور، فلم يمكنه الظلمة وقتلوه مظلوما شهيدا رضي الله عنه.

قالوا: وقد خرج غيرهما فأين الإجماع؟
قلنا: قال ابن حجر (خروج جماعة من السلف كان قبل استقرار الإجماع على حرمة الخروج على الجائر ) (مرقاة المفاتيح-ح:1125)

و نقل النووي: (و قيل إن هذا الخلاف كان أولاً ثم حصل الإجماع على منع الخروج عليهم ) .

قالوا ( كلمة حق عند سلطان جائر )
قلنا : 1- النبى ﷺقال (كلمة) لا اعتصام أو مظاهرة
2- قال( حق ) لا شتم وسب
3- قال( عند ) أى فى مكانه لا فى الشوارع والميادين وعلى المنابر كما قال النبى ﷺ(من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية، ولكن يأخذ بيده فيخلو به، فإن قبل منه فذاك وإلا كان قد أدى الذي عليه )
4- النبى ﷺأثبت أنه سلطان ظالم ومع ذلك لم يأذن فى الخروج عليه إنما قال (اسمع واطع ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك)

قالوا: ارتفعت الأسعار وصعبت المعيشة بسبب ظلم الحاكم.
قلنا: لو خرج الشعب لضاق العيش أكثر، ولفقد الأمن ولسفكت الدماء و هتكت الأعراض، وكل من عرف التاريخ يوقن أن الخروج ما جاء بيوم خير قط.

قالوا: إذن ما الحل؟
قلنا: الله أكبر الله أكبر ،
الحل: التوبة والاستغفار ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) غيروا الشرك إلى التوحيد و البدعة إلى السنة والمعصية إلى الطاعة...(و لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)[ الأعراف]
وقيل لبعض السلف: (غلت الأسعار قال: أخفضوها بالاستغفار).

الأسباب المعينة علي مجاهدة النفس للطاعة :
1/الاستعانة بالله عز وجل .
2/الدعاء تسأل الله التوفيق والسداد والدعاء افضل سلاح.
3/العلم والفقه في الدين .
4/مصاحبة الأخيار.
5/مطالعة سير السلف الصالح.
منقول .

كل الردود: 18
1.
14:32:56 2019.02.24 [مكة]
نعم خرجوا على الإمام ... وأخطؤوا.. ولا أحد معصوم ... كقتال الصحابة رضي الله عنفم أجمعين نقول .. أخطؤوا ونكف ألسنتنا عن ذكر حالهم ومآلهم ,,, فما ذكرته ليس دليل لهم .. فما نقلته أنت صاحبه كيف مايشاء لما يريد ... والله أعلم
2.
19:12:23 2019.02.25 [مكة]
راعي الاسم الرياضي 1 حركة اللاعب غوميز الفرنسي التي أرعبت الطفل أحمد الغامدي هي حركة مرعبة فعلا للصغار وبعض الكبار لكن السؤال لك س / هل هي لإرادة التدمير ونشر الرعب أم لشيء آخر تعلمه أو تجهله ج /
3.
20:28:06 2019.02.25 [مكة]
ماراح أجاوبك يا فيلسوف زمانك .. إلا إذا سألت سؤال مباشر مثل العقلاااء .. وليس كالأطفال الذين يتكلمون بالتفاهات ... المسألة عظيمة فيها قتال بين صحابة وإمام رضي الله عنهم أجمعين ... وأنت تتكلم عن حركة للاعب كرة ... إيش العقلية هذه طيب ... مادام عقليتك كذا .. ليش ما قلت إيش تشجع .. ما دمت تركت الموضوع ورحت للحركات
4.
22:09:43 2019.02.25 [مكة]
أنت رياضي 1 وهذا شيء رياضي في تخصصك بالأيام هذي عن شخص غير مسلم يمكن تقدر على تحليل بعض التصرفات ويمكن تكون حركة بريئة لكنك تركت الخلق لرب الخلق تكلمت عن أحداث مؤمنين دخل بينهم يهود تصايحوا حتى أثاروهم على بعض ثم قامت شياطين الجن والإنس بتطوير الخلافات وإحيائها ثم عاد هؤلاء المعدودون من الصحابة للوحدة إخوة متحابين مع بقية المسلمين شيء مضى القاتل والمقتول قبل ألف سنة إلا أتباع اليهود الروافض مستمرة أجيالهم في الخروج لصناعة التدعش الذي سيخدمهم أو يتخندق معهم في محاولات يائسة لإزالة الشرف والعز العربي الذي حصل باتباع النبي العربي أو محاولة لإحياء ما ينغص فرح وسرور الموحدين بنعمة الإسلام إن أعظم شرف وفوز هو الفوز بالجنة الجنة التي يكون فيها الآدمي في صحة كاملة بنعيم دائم له فيها ما يشتهي متى ما أراد والصحابة ومنهم علي رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه من أهل الجنة . وإذا اختلف اثنان من إخواني ثم اجتمعوا إخوة فلا أسمح بالنمامين المفسدين بالكلام عنهم في المجالس ويش يبون خلاص الصلح حصل والناس هجدت والشكر لله .
5.
22:40:11 2019.02.25 [مكة]
المقام ما يتحمل نكتك البايخة .. الأمر قتال بين صحابة .. الله يشفي كل فيلسوف ... العنوان بالشرق وتعليق الخير مع فلسفته بالغرب ... وأنا أشك إنك فاهم ما تقول
6.
23:41:28 2019.02.25 [مكة]
ما هو صحيح كلامك يا الرياضي قاتل ابن الزبير ما هو صحابي وقتلة الحسين ما هم بصحابة شيعة الحسين بالعراق فروا فرار الفئران وتركوه لخصومه حتى قتلوه ندمهم السنوي وصياحهم بمثل يا حسين يشبه قصة ذكر لا أعلم عن صحتها ذكر ذهب للتنزه مع زوجته فجلسا تحت شجرة كبيرة على رملة طلع عليهما رجل تفرسه وتعرف على الزوج فقرر أن ينزل ملابس زوجته وطلب من زوجها أن يحول بيده بين الرملة وبين خصيته أكرمكم الله فوضع الزوج يده فلما قضى الرجل وطره وذهب زمنا ومكانا صاح الزوج مفتخرا إني وبكل عنف وشراسة أنزلت إحدى خصيتيه حتى لامست الأرض واحمرت قالت ليه ما تألم يذكر أنه أنزلها لحظة نزول وغيابه عن العالم . أعمال الروافض في عاشوراء دليل على الرخامة والجبن وفيها فكر شيطاني بعيد المنال لسفك دماء أتباع الرسول العربي حتى يزول فوزهم بالآخرة وقبله عزهم وشرفهم بالدنيا .
7.
00:02:54 2019.02.26 [مكة]
أنا أعرف من قتل من ... أنا استشهدت يقتال الصحابة بعضهم مع بعض .. على خطئهم مع أنهم صحابة ... إذا الصحابي غير معصوم عن الخطأ .. وكذلك الزبير والحسين رضي الله عنهم أجمعين أعيد الموضوع هو خروج الزبر والحسين على الإمام حتى وإن لم يكن صحابي .. فلا تخرج عن الموضوع فيتوه القارىء .. والله يعين
8.
01:05:06 2019.02.26 [مكة]
الزبير رضي الله عنه
9.
14:02:55 2019.02.26 [مكة]
كان وضع دولة ابن الزبير في الحجاز كوضع الدول الإسلامية الآن ليست تحت قيادة عامة ثم تمت الوحدة فيما بعد
10.
19:58:24 2019.02.26 [مكة]
تمت الوحدة بين المسلمين على خليفة واحد ( بالقوة ) للأسف .. وبعد أن هلك من هلك من المسلمين
11.
22:10:46 2019.02.26 [مكة]
قلتَ تمت الوحدة بالقوة للأسف طيب ويش السواة ألحين ما هي الإجراءات التي ستتخذها يا الرياضي واحد هل ستدعم المظاهرات ضد قبور الأمويين بدمشق عاصمة الدولة الأموية أم ستبحث عن ذرية ابن الزبير لتثبيتهم وتطمينهم بأن المنجنيق الذي رمى ابن الزبير عند الكعبة قد أكلت الأرضة خشبَه والصدأ حديده ويمكن سلالة الأرضة الشبيهة بالنمل تستحق التغذية والحماية عرفاناً على جهود آبائهم الحشرية قبل مئات السنين .
12.
23:34:54 2019.02.26 [مكة]
الله يهديك بس ... أنا تكلمت عن حادثة حصلت قبل 1400 سنة ... بالعقل إيش دخل المظاهرات في سوريا الآن وعند قبور الأمويين ... تكلم بالعقل ... أنا قلت عندك ربكة عند سرد المواضيع وتدخلها ببعض بشكل غريب لا يمكن أن يصدر عن فاهم ... شوف عنوان الموضوع وستضحك على نفسك في ربط وخلط الحابل بالنابل
13.
23:42:06 2019.02.27 [مكة]
لا تتأثر بالإشاعات عن الصحابة والصالحين فلهؤلاء المرفوعين الصالحين أعداء حيث قام الأعداء بحبك إشاعات وأمور ليست صحيحة أخي الرياضي 1 إذا سمعت شيئا عن الزبير أو عن نوح عليه السلام أو إشاعة عن آدم قم بالتبليغ عبر وسائل التواصل المتاحة ومنها هذا الرابط https://mobile.twitter.com/No_Rumors يمكن يوجهونك إلى المتخصصين من العلماء وطلبة العلم ، المتمكنين في الدين الحق ، الأمناء في نقل التأريخ ، العارفين لسيرة الصحابة والمشاهير من البشر النافع .
14.
00:08:48 2019.02.28 [مكة]
أنا ولله الحمد أعرف ما أقول ... ولا يوجد أمامي شبهة ... لأني أقرأ وبفهم .. ولا أستقي معلوماتي من السماع ... وأعرف تمسك الزبير رضي الله عنه بالولاية على مكة وهو يرى الأموات يتساقطون أمام عينيه إلى أن قتل ... واستقامت الدولة واجتمعت بعد موته ... رضي الله عنه أخطأ وليس معصوما عن الخطأ .. ولكنه اجتهد وله نصيب من اجتهاده ..
15.
01:44:47 2019.03.01 [مكة]
قد يكون وجود دولٍ عديدة في عهد الدولة الأموية لابن الزبير والحسين رضي الله عنهما أمراً مستساغاً مقبولاً لأسبابٍ منها أن هذه الدول لو كانت فهي جميعها - خالية من الأضرحة والقبور المعبودة بين عامة الناس في القرون المتأخرة التي جاءت بعدهم ولا يوجد رافضي ولا صوفي شاطح وقت الصحابة . - ستحكم الدول الثلاث في المحاكم بقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم وما فيه حِكمة نافعة موافقة للشرع من أنظمة الشعوب الأخرى كالفرس والروم ولا فيها تحكيم النظام الفرنسي أو غيره كبديل لبعض الأحكام الشرعية . - لو كانت دول فهي ثلاث دول متكاملة . أما في زمننا فلا عذر للإنقسام والتشرذم ولا اعتبار للحدود إلا لتحويل تلك الدول إلى مناطق إدارية مجتمعة على العاصمة ؛ عاصمة الدولة الخالية من الأضرحة التي تُحكّم شرع الله في محاكمها ولديها القوة التقنية في ضبط المعاملات والحجيج والقوة الإدارية والإقتصادية وفيها خير كثير وأسبابٌ عديدة للفوز في الدنيا والآخرة هي الدولة الوحيدة في هذا التميّز بلاد التوحيد بلاد الحرمين زادها الله عزاً ورفعة . اللهم صلّ على نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين .
16.
01:52:56 2019.03.01 [مكة]
آمين ... والله أعلم
17.
01:28:39 2019.03.02 [مكة]
الله يكفينا الشر وأهل الشر ويقتل من قتل أطفال المسلمين ياكريم الله يقصم ضهر كل جبار دموي ظالم لايخاف الله
18.
02:32:48 2019.03.02 [مكة]
آمييين