| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

هذا مرجعي في تكفير أكثر المسلمين في الموضوع المحذوف من المنتدى قبل أيام .

لعل أكثر ما دعا المعارضون لمحتوى الموضوع المحذوف قبل أيام هو القول بأن أكثر المسلمين كفارٌ

فقد ذكرت الحاجةَ للعودة إلى مناهج التوحيد في التعليم العام بالسعودية
ومنه منهج التوحيد بالصف السادس الإبتدائي الذي أخذت منه معنى هذه المعلومة التي تقول بأن الكفر كفران
أ – كفر أكبر ككفر السحرة في بلاد الإسلام وعبّاد القبور الذين يذبحون ويطوفون حولها في العالم الإسلامي .

ب - كفر أصغر ، أكثر المسلمين واقعون في الكفر الأصغر وهو كفر النعمة
الكفر هنا ضد الشكر صاحبه لا يخرج من الإسلام والملة
فإذا صرف المسلم النّعمة التي منحها الله له في غير محلّها قولاً أو فعلا أو بالقول والفعل معاً فقد كفر النعمة ووضعها في غير محلها
وصاحب هذا الكفر من أهل الجنة إذا مات على التوحيد .

{وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آَمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ }

وقال الله تعالى { وقليلٌ من عبادي الشكور } .

شكر النية مع شكر القول والفعل .

علماً بأن مناهج التوحيد في الإبتدائية مأخوذة مِن كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب .

السحرة والساجدون للقبور والذين يطوفون حولها وينحرون لها من الروافض والصوفية وغيرهم يطلقون على طلاب مناهج التوحيد الوهابية
فالمولود على الفطرة والطفل في المرحلة الإبتدائية وهابي

وكلّ مَن أفرد الله بالعبادة ولم يُشرك معه أحداً وهابي .

أسأل الله لكبارنا وصغارنا الوهابية الثبات على اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم ونشر التوحيد كما نشره صلى الله عليه وسلم .

كل الردود: 26

عرض:
1.
07:38:29 2015.05.06 [مكة]
مادري وش الفكرة اللي تبي توصلها ! كلام مايحتاج الجدل فيه .. واضح وضوح الشمس اذا كان من باب الدعوة فهذا اسلوب خاطئ ........... يعني انت مع او ضد كتاب التوحيد ؟
2.
07:51:24 2015.05.06 [مكة]
مافيه هدف في الموضوع متفرع بشكل كبير
3.
12:54:49 2015.05.06 [مكة]
انتشر الفكر التكفيري بشكل كبير وسيطر على بعض العقليات واخرجت لنا هذه المواضيع يكفر من يشهد ان لاله الا الله محمد رسول ويوزع الناس للجنه والنار حسب مايراه فقط ولامايقوله القران والسنه متى تنتهي هذه العقليات المتطرفه الكاره للحياه والناس لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
4.
عضو قديم رقم 406892
13:34:41 2015.05.06 [مكة]
في عام 1340 من الهجرة كفر مفتي السعودية محمد بن إبراهيم أهل حايل لأنهم لم يكفروا أهل مكة ! في عام 1435 من الهجرة كفر عبدالعزيز الفوزان المجاهدين ! في عام 1436 من الهجرة عزز سعد الشثري لرفيقه الفوزان فكفر المجاهدين ! ما أشبه اليوم بالأمس !!!
5.
عضو قديم رقم 411285
16:02:41 2015.05.06 [مكة]
رشيده ممكن تزويدينا بالمصادر أرجوك......
6.
17:33:34 2015.05.06 [مكة]
الأخ صاحب الموضوع لا نخالفك الرأي في وجود ما يسمى بكفر النعمة ولكن اختيار العنوان اراه غير موفق لان كفر النعمة لا يسمى صاحبه كافراً ( بإطلاقه ) ولا بد أن يلحق باستمرا بالعبارة الموضحة للمعنى وهي عبارة ( النعمة ) حتى لا يلتبس الامر على الناس , ولئلا يساوي جاهل بين الوصفين وما قد يترتب عليه فأرى الحرص - دائماً - على التفريق بين ( كفر النعمة ) اي عدم الاقرار لصاحبها بالفضل وكفر الدين اي الحروج عن التوجيهات الربانية ومخالفتها , وبالتالي الحرص - ايضا - على عدم وصف الأول بـ ( الكافر ) فالتكفير عبارة لا تطلق إلا على كفر الدين , على ما فيها من وجوب التأني والتبصر لئلا يقع صاحبها فيما حذر منه رسول الله عليه الصلاة والسلام بقوله ( إذا قال المسلم لاخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما ) اخيراً الرد رقم 5 تتغير معرفاتك باستمرار ولكن لا يتغير فيك شئ واحد وهو الكذب والافتراء .
7.
17:45:57 2015.05.06 [مكة]
عذراً يا صاحب الرد 5 وقصدي هو الرد الذي قبلك
8.
19:01:29 2015.05.06 [مكة]
( لعل أكثر ما دعا المعارضون لمحتوى الموضوع المحذوف قبل أيام هو القول بأن أكثر المسلمين كفارٌ ) الجملة هذه في أول الموضوع يتبادر إلى الذهن أن الصحيح في الجملة أن تُكتب ( ما دعا المعارضين هو القول ) . لكن الذي يُراد هو المعارضون لا المعارضين ، وجملة ( هو القول ) واقعة في محل نصب مفعول به . لأن مصطلح ( الكفر ) مصطلح شرعي ثابت لا يتغيّر فالكافر كافر لكن الفاعل الذي يغيّره ويبدله أو يلطّفه بقول ( غير المسلم ) هو المعارض لهذا القول ، وقد كان أكثر دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم مصرّفَ القلوب صرف قلبي على طاعتك ، يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على دينك . ---------- يا أخي شداد نعم لا بدّ من تعريفه بالإضافة ، بارك الله فيك لكن إذا قلنا إن عدد المسلمين مليار ونصف فهل نجزم بأن أكثر من النصف محافظون على الصلوات وليسوا مِن أهل الفِرق الضالة لو قيلت بعض الممارسات التعبدية لطفل على فطرته لأنكرها ، كيف يطلب عاقل من كائن أو جامد شيئاً كبيراً لا يستطيع أن يقوم به ذلك المخلوق لو طلب شخص من تيس أو من حديد أو من نوع من أنواع الأكل أن ينزّل المطرَ وأن يعدّل الجو في البراري أو مِن ميت قد مات أن يوفق طالباً حتى ينجح بامتياز لكان طلبه مثل طلب ودعاء دكاترة وأغنياء وملايين من المسلمين لو وضّحت لهم هذا الواضح لَما اقتنع وتوضيح الواضح من أصعب الأشياء فلا يصلح معه إلا رأي مَن رأى الجهاد ، فهو الخيار الأول فإن لم يستطع المسلمون لقوة تنسيق الأعداء فيما بينهم فإنهم يبقون على نشر الخير بالوسائل الأخرى مع تحرّي الفُرص والمشاركة في صناعة هذا المشروع الواجب على كلّ مسلم ، فحق الله مقدم على حق النفس والمجتمع .
9.
17:10:11 2016.01.01 [مكة]
هذا مرجعي في تكفير أكثر المسلمين : أي في بلدان محددة كإيران فأكثر من فيها كفرة إذا علم الرافضي الحق ولم يقبله وأصر على تكذيب الله ، ومثله الذين ينتسبون لأهل السنة وقد رأيت بعضهم في بعض الدول يدعو قبرا وهو يستغيث ببكاء حار . الخالق الصمد واحد ، وهذه الآلاف من المعبودات المبودة كلها باطلة وخطيرة على معتنقها في الآخرة . نتوسل إلى الله بالتوحيد والصلاة وبالأعمال الصالحة كذلك نتوسل بترك الشرك والحرام .
10.
17:31:27 2016.01.01 [مكة]
لا يجوز التوسل بالميت الغائب وطلب الشيء منه . ..... يجوز التوسل بالرجل الصالح الحي الحاضر في أمر عام كالإستسقاء وبمثل أن يدعو الله نصر المجاهدين في دولة يتعرض فيها المسلمون لأذى العدو . وإذا لم يجد المحتاج والمظلوم هذا الصالح فله أن يتوسل بضعفه أو بفقره وسوء حاله في جانب من جوانب الحياة الهامة للإنسان كما دعا موسى القوي في جسمه ( رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير } .
11.
17:36:55 2016.09.03 [مكة]
http://alkhaleejonline.net/articles/1472880047474094700/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%87-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D9%86/ ...... أستغفر الله وأتوب إليه من تكفير أي مسلم لم يقع في الكفر الأصغر ولا الكفر الأكبر . وأسأل الله أن يهدي الملايين المنتسبة للاسلام التي نراها تطوف حول القبور وتدعو أصحابها وتسجد لشيوخ التصوف والتشيع وغيرهم من الأعداء وتعمل الجرائم الكبرى بكل أريحية في دول عديدة .
12.
18:41:38 2016.09.03 [مكة]
اخواني الاعزاء من شروط واحكام المنتدى عدم التعرض لمايسىء للاديان والمذاهب والمعتقدات الاخري والكل حر في مايعتقد وكل حسابه على الله وحتى لايزيد الكره والبغضاء والشتات بين المسلمين وجزاكم الله خير
13.
06:25:34 2016.09.04 [مكة]
يا اخي الكريم .. اذا كفاك الله بغيرك فلا تقحم نفسك في مسائل التكفير .. فكلمة كافر يعجز عن انزالها كبار الصحابه تورع وخوف من عظم شأنها ..
14.
07:46:56 2016.09.04 [مكة]
، جزاك الله خير اخي الحبيب الخير معلومات مهمه الان عرفت ان عدم شكر الله هو كفر وعرفت كيف يمسي المؤمن كافرا ،
15.
11:23:57 2016.09.04 [مكة]
الموضوع فيه خلط واضح بين الكفر والشرك ونقل موضوع كفر النعمه ومساواته بموضوع الاشراك بالله وهذا خطأ فكفر النعمه تكلم عنه ابن كثير في تفسير قوله تعالى ( لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ {إبراهيم:7}. بقوله : أي لئن شكرتم نعمتي عليكم لأزيدنكم منها، ولئن كفرتم أي كفرتم النعم وسترتموها وجحدتموها إن عذابي لشديد، وذلك بسلبها عنهم وعقابه إياهم على كفرها". اما اطلاق كلمة كافر بمعنى مشرك فهو موضوع اخر في باب العقائد كمن يعتقد الشريك لله او الند لله او من يتقرب الى غير الله بأي نوع من انواع العبادة وهو ما يحذر منه العلماء بمعنى تقديس العبد الى درجة المعبود كما يفعل النصارى في عيسى وغيرهم كثير والله اعلم
16.
11:44:59 2016.09.04 [مكة]
ومن اهم الامور التي يجب ان يعتقدها المسلم انه يبني اعتقاده في المسلمين على ان الاصل في المسلم العداله
17.
18:18:33 2016.09.04 [مكة]
جزاك الله خير أخي العزيز اليتمي وما ذكرته عين الصواب كما أنه دليل على رجاحت عقلك انير حفظك الله
18.
12:55:52 2016.09.05 [مكة]
، والله اخي الحبيب الخير لا يملك الانسان الا ان يقول: اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون،،، وربما اضيف مقولة سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عندما قال استبح لأخاك سبعين عذرا... فالانسان بطبعه جهول يشكن الى الغفلة والى السهولة والى الحياة الدنيا وبذلك تعمى الابصار وبالتالي القلوب فيعتقد الشخص انه اذا اقفل على عقله انه بذلك يحفظ دينه وفكره واعتقاده بينما كل الدلائل في الدنيا تشير الى ان الشيء اذا اقفل عليه يفسد ... وقيل في الاثر ان الايمان يبلى وكان بعض السلفيين الصالحين يجتمع مع صاحبه فيقول هلم بنا نستزيد ايمانا... بالطبع كانو سلفا يعقلون الفرق بين الاستزادة والتعلم وبين التصوف فلا يطغى فكر على اخر.. والانسان لا يعلم انه ربما يقع في شيء اكبر من الكفر عندما قال تعالى ( افرأيت من اتخذ إلهه هواه ) ومن اتخذ اله اخر غير الله فليكمل الفكرة من يقرأ من سيكون وماذا سيكون... اما علمت يا رحمك الله ان اشعالك للسيجارة هو اتباع هوى باطل... لن اتطرق الى الاسراف في الطعام فذلك كبير وجدا على البعض - وربما قسى نمطي هنا ولكن، ان امر المؤمن لابد ان يكون على دراية، فلطف الله عز وجل في توضيح كيف ان اتباع الهوى هو مثل جعل الهوى اله ذلك من اللطف في البلاغة والمعنى ( الا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) ... فالمرء لا يقع في الكفر فقط بل ربما يقع فيما اشد من ذلك... فوقوع الشخص في المحرمات هو اتباع الهوى وسوف يفسر هؤلاء المغشي عليهم (بالعاميه: اللي طايح عليهم مكيف) سوف يفسرونه تفسيرات تواكب وتلائم استمرارية غفلتهم ... لست والله بمادح نفسي فانا كنت في غفلة حتى ايقضني هذا المقال... واحببت ان ازيد ومع ذلك فانا اعلم اني سوف اضل في غفلة وسوف انسى فانا انسان ... الله عز وجل اخبرنا بالتحديد لماذا نحن في غفلة سورة قصيرة جدا نقرأها وكعادتنا نحن المؤمنين اعتدنا على تشرب المعنى كما ( انطبع ) في اذهاننا منذ الازل... سورة التكاثر .... الله عز وحل اخبرنا مالذي الهانا ... انه التكاثر التكاثر بالاموال والاولاد والسيارات والرواتب والموائد والمفاطيح والمعازيم واللاندكروزرات الخ ... ولكن العديد منا لا يوجد لديه هذا النوع من التكاثر اذا كيف التهى بالتكاثر؟؟؟ هل السورة لا تشمله؟ ام هو ملاك معصوم لا يوجد لديه شهوه وبذلك يضعف لديه كل شيء ؟؟؟ لا ... لا يا عزيزي انك ميت. انهم لميتون... لهو الانسان بالتكاثر يكون داخل عقله ، بان ينتظر الوليد بن طلال يشتري له بنتلي... والمعنى عميق ولكن خلني سطحي عشان فيه ناس وااجد ما يتحملون الغوص تتفقع اذانهم على طول... انا وانا اتمنى ان عندي شركة مقاولات ... ويرسى على مناقصة بناء برج الميل ،،، او امسك عقد صيانة وزارة الداخليه ،،، او امسك الخ .... واحلم كأني العم دهب افتح خزانه كبر مسبح الاولومبياد واغطس فيها اسبح في الفلوس ... هكذا يلهي التكاثر ... صحصح شوي عزيزي المؤمن فالشيطان فخوذه تتدودل حول رقبتك وهو راكب فوقك يلهيك ويسوطم بسواط الهوى ... -بقلمي وانشر تؤجر، سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك، ،
19.
22:09:10 2016.09.05 [مكة]
يا اخوان - بارك الله فيكم - بعض كلامكم صحيح جزاكم الله خيراً . إخواتي الأعزاء ما يخفى على بعضكم بأن بعض الناس يجهل شيئاً اسمه الوسطية أو يحاول أن يتلاعب بها لأنه ذو كبرياء كاره للحق بسبب ولائه وانتمائه لغير الله ورسوله أو لوجوده في قارة وبيئة يقلّ فيها العلم بالفقه الأكبر التوحيد ، ولو عرض عليه الحقُّ لاعتنقه . غلاة التصوف عبّاد القبور والأنبياء مثل الرفض عباد الصالحين والزهراء ومثل النصارى عبّاد الصليب والعذراء ، هم مثل هؤلاء المنحرفين حتى في الجانب الآخر الجفاءِ فيما يتعلق بالقضايا الأخلاقية والمالية والوصول للغاية بأي وسيلة كانت . وقد وُجد في التأريخ الاسلامي القديم مَن حاول أن يتلاعب بالوسطية إلى حد السذاجة حين طلب اختصارَ الصلاة من خمس إلى صلاتين والصيام إلى 14 يوم ، ومثله مفتي دولة إسلامية صوفي أباح الأضحية بالديك دون الحمام وسائر الطيور التي يقل وزنها عن وزن الديك ! ومثل بعض الذين يعيشون مع الكفار - أو في بلاد مسلمين تعرض أسواقها ومنتجعاتها العري والخمرَ والتمائم – حيث يرى بأن المسلم المتشدد هو ذلك الذي ينهى عن المنكر إلا منكر القتل بغير حق . الوسطية هي ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وتطبيقهم لأمر الله في الكتاب والسنة ؛ التطبيق الذي نراه ونسمعه من العلماء الكبار وغيرهم من أهل الاستقامة في بلاد التوحيد المملكة السعودية وقرأناه في مناهجها الشرعية بالمراحل الدراسية من الابتدائية ويُدعى إلى تنفيذه وتطبيقه في مرافقها الحكومية العسكرية والمدنية وعلى أرضها أسأل الله أن يجعل أراضي المسلمين في مساحتها مطيعة لدولة الحق السعودية وأهلها أهل الوسطية المستقيمين في كل مكان وأن يزيدهم خيراً ونفوذا وفتحاً مبيناً .
20.
00:46:44 2016.09.06 [مكة]
يا اخوان - بارك الله فيكم - بعض كلامكم صحيح جزاكم الله خيراً . إخوتي الأعزاء ما يخفى على بعضكم بأن بعض الناس يجهل شيئاً اسمه الوسطية أو يحاول أن يتلاعب بها لأنه ذو كبرياء كاره للحق بسبب ولائه وانتمائه لغير الله ورسوله أو لوجوده في قارة وبيئة يقلّ فيها العلم بالفقه الأكبر التوحيد ، ولو عرض عليه الحقُّ لاعتنقه . غلاة التصوف عبّاد القبور والأنبياء مثل الرفض عباد الصالحين والزهراء ومثل النصارى عبّاد الصليب والعذراء ، هم مثل هؤلاء المنحرفين حتى في الجانب الآخر الجفاءِ فيما يتعلق بالقضايا الأخلاقية والمالية والوصول للغاية بأي وسيلة كانت . وقد وُجد في التأريخ الاسلامي القديم مَن حاول أن يتلاعب بالوسطية إلى حد السذاجة حين طلب اختصارَ الصلاة من خمس إلى صلاتين والصيام إلى 14 يوم ، ومثله مفتي دولة إسلامية صوفي أباح الأضحية بالديك دون الحمام وسائر الطيور التي يقل وزنها عن وزن الديك ! ومثل بعض الذين يعيشون مع الكفار - أو في بلاد مسلمين تعرض أسواقها ومنتجعاتها العري والخمرَ والتمائم – حيث يرى بأن المسلم المتشدد هو ذلك الذي ينهى عن المنكر إلا منكر القتل بغير حق . الوسطية هي ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته وتطبيقهم لأمر الله في الكتاب والسنة ؛ التطبيق الذي نراه ونسمعه من العلماء الكبار وغيرهم من أهل الاستقامة في بلاد التوحيد المملكة السعودية وقرأناه في مناهجها الشرعية بالمراحل الدراسية من الابتدائية ويُدعى إلى تنفيذه وتطبيقه في مرافقها الحكومية العسكرية والمدنية وعلى أرضها أسأل الله أن يجعل أراضي المسلمين في مساحتها مطيعة لدولة الحق السعودية وأهلها أهل الوسطية المستقيمين في كل مكان وأن يزيدهم خيراً ونفوذا وفتحاً مبيناً .
21.
07:44:31 2016.09.06 [مكة]
ياخي جزاك الله خيرا كثيرا ماكتبت وقليلا ماافهمت خير الكلام ماقل ودل اذا كنت تبي تتكلم عن الكفر فتعريفه يكفي اعرف الحق تعرف اهله
22.
08:39:49 2016.09.06 [مكة]
، قل ما تريد اخي الخير لست بناكر فضلك ولست بتارك باب نور هدانيه ربي اعلم في قرارة نفسي اني لو قرأت كتب الدين كلها فلن اجد ظالتي والتي هي احساس قلب المؤمن بأنه يوجد هنالك خطأ فادح ولكن اين لا اعلم ... اما بالعادة اكتب في اماكن اكثر فائدة من هذا المكان ودخولي وكتابتي هنا كانت لاهداف وكلها تحققت،، شيء واحد تعلمته اخي الخير في هذي الدنيا: لا تناقش احدا في دينه ... وانت الان ما اقول الا الله يعينك على بعض العينات التي كأنها حجر كهرمان متحجر ولست بلائمهم فالدنيا تؤخذ غلابا وانا اضع قاعدة سيدنا عمر نصب عيني واستبيح العذر لاخي المسلم ،،، فمعذرة الاعادي ان لم تفيدك فستغيضهم ايما اغاضة اللهم لا شماته عموما التكاثر والهاؤه يؤدي الى الغفلة والغفلة تؤدي الى الاعراض كما قال تعالى ( وهم في غفلة معرضون)،،، احمد الله حمدا كثيرا فكل اهدافي من التواجد هنا تحققت و اكثر و وجدت ضالتي واكثر فالخير بين يدي الرحمن وسأقعد هاهنا واكتب وارد وازيد كلما قدحت في رأسي فكرة وهداني ربي اليها ان ربي على سراط مستقيم :) بكل بساطة انا قاعد ازكي بعلم متواضع وهبني اياه الرحمن ولا اريد أن اطوق به يوم القيامة حيث ان اداء زكاته موجود قنواتها وبالطبع مقياس النجاح هو ظهور الحمقى في طريق الناجح فالشيطان عندما رأى فتوحات المسلمين في آخر الزمان جُن جنونه حتى تلبس على هيئة بشر وصرخ في المسلمين وهو كاذب وغير عالم ولا داري: الدجال قد ظهر في قومكم !!! وي كم اضحك ملئ شدقي على (مسكنة) الشيطان حينئذ وكيف صرخ بجهالة ليمنع فتوحات المسلمين ولكن تعلمون ماذا؟ كان الشيطان على حق! فالمسيح قد خرج! ولا يفلح الساحر حيث اتي والباطل كان دائما زهوقا،، فالشيطان ليس بخارج عن ارادة الرحمن عز وجل وليس له سلطان اكثر من جهالة جاهل كالطفل يظرب وجهه ويشد شعره بجهل .. عموما اعتقد بأني قلت الكثير ولن اقف ان لم اقف عامدا اعان الله الجميع فقط رأيت بصيص نور اخي الخير واحببت ان اضيف اليه ، فالانسان مسكين جهول لا يملك دقة قلب واحدة من دقات قلبه ولكن يملك ما بداخل قلبه وقد وهبه اياه الرحمن ليرى وهو العالم عز وجل ماذا سنفعل به انها بالنسبة للبيب والمتعطش للهدى نور وللجهالة احجية تجعلهم يشتاطون غضباً كطفل لم يعرف كيف يحل معادلة رياضية لن يأخذ جاهل هبة وهبها الرحمن لك بل سيزداد جهالة الامر الذي يثلج صدر من يستبيح لاخاه العذر سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ،
23.
00:53:37 2016.09.07 [مكة]
أخي ( العالم بين يديك ) تكلمتَ عن الشيطان وقلتَ كلاماً مفاده إن البشر مجبورون كالشيطان الذي لم يخرج عن إرادة الرحمن أخي المعروف عندنا في مناهجنا الدراسية هو المعروف لآدم والملائكة ولله الحمد الانسان مخيّر في عمله للطاعة كالصلاة والحج وفي أكله للحلال وللزواج وله أن يمد يده ليأكل أو لا يأكل هل رأيتَ واحداً في غرفة النوم يحتج بالقدر يقول مستحيل أروح للمطبخ آكل وأشرب وما قدره الله عليّ فإنني ما خرجت عن إرادة الرحمن وأريد الأولاد ولكنني لن أتزوج ولن أقوم من فراشي أو هل من المعقول أن شخصاً يرى عقرباً ووراءها حيّة سامة ، ثم يقول لن أتحرك ولن أخرج عن إرادة الرحمن ! وبعد أن يُحمل ويُنقذ يقول لن أذهب للمسجد أو أفعل الطاعة ولو هداني الله لاهتديت ولن أخرج عن إرادة الرحمن هل هذا صادق أم أنه أحمق كاذب هذا أحمق كاذب لأن مثل هذه الأمور يستطيع أن يختار فيها وهو فيها مخيّر ومحاسَب . هناك أمور مسيّر فيها الانسان كبعض الأمراض والحوادث وبعض المصائب والزلازل ومثل بعض الأمور الكونية التي تصيبه كالشيب والهرم فيقول قدر الله وما شاء فعل ، يرضى بقضاء الله فيرفعه الله بها في الجنة أو يعوضه في جوانب أخرى بهذه الحياة وهو على يقين بأن الدنيا دار سفر ومغادرة كمسافر استظل بظل شجرة ثم غادر أو كشخص سكن غرفة بفندق ثم غادرها وتركها فمنهم من قرأ فيها القرآن و الكتاب المفيد وسمع خيراً من قناة وإذاعة طيبة ومنهم من رأى في سفره بتلك الغرفة مناظر محرمة أو شرب ثم ترك الدنيا وملذاتها . أخي تذكر بأنك قرأت عن الأديان وأن هناك خطأ وتجيب قائلاً ( لا أعلم ) طلاب مدارسنا يعرفون بأن الأفكار الالحادية المتمثلة بالنصرانية واليهودية وعباد البشر والبقر والحجر والأفكار الضالة في الأمور الانسانية هي من الخطأ الذي نجح الشيطان في إيقاع الناس فيه وعارض فيه الاسلام دين آدم أبي البشر ونبينا صلى الله عليه وسلم . وبذل أي جهد وعمل في غير سبيل الحق هو جهد وتضييع لزمن الشباب والعمر في عمل فارغ وسرابٍ خادع أخي العالم بين يديك الانسان قبل ألف سنة كأنه زميل وجار لمن جُعل معه من أولاد آدم في ذلك الزمن على الأرض وإنِ اختلفوا في البيئات ثم جيء بجيل يعيش مع بعضه في وقت دنيوي واحد ، حتى يغادر إلى النتيجة ويليه جيل في زمن مع البشر الذين يزاملونه وهكذا إلى أن جاء زمانك أخي ( العالم بين يديك ) وسنغادر مع الملايين التي تعيش معنا نحو النتيجة بعد البعث والنشور . وقد أحى الله كل الأقوال والأعمال . لهذا أرى عقلاء لا يجالسون أمثالَ الملحدين والزنادقة وسائر المذمومين لكنه يجالس أفضل المحمودين الذين يعملون معه في الدنيا وهم علماء الشريعة وطلبة العلم الشرعي أتباع الرسل أفضل ناس على وجه الأرض منذ أن خلقها الله إلى يوم القيامة . الرسل والأنبياء والعلماء وطلبة العلم الشرعي والدعاة فهم صفوة البشر على وجه الكرة الأرضية من عهد نوح إلى يوم القيامة .
24.
01:04:23 2016.09.07 [مكة]
أخي ( العالم بين يديك ) تكلمتَ عن الشيطان وقلتَ كلاماً مفاده إن البشر مجبورون كالشيطان الذي لم يخرج عن إرادة الرحمن أخي المعروف عندنا في مناهجنا الدراسية هو المعروف لآدم والملائكة ولله الحمد الانسان مخيّر في عمله للطاعة كالصلاة والحج وفي أكله للحلال وللزواج وله أن يمد يده ليأكل أو لا يأكل هل رأيتَ واحداً في غرفة النوم يحتج بالقدر يقول مستحيل أروح للمطبخ آكل وأشرب وما قدره الله عليّ فإنني ما خرجت عن إرادة الرحمن وأريد الأولاد ولكنني لن أتزوج ولن أقوم من فراشي أو هل من المعقول أن شخصاً يرى عقرباً ووراءها حيّة سامة ، ثم يقول لن أتحرك ولن أخرج عن إرادة الرحمن ! وبعد أن يُحمل ويُنقذ يقول لن أذهب للمسجد أو أفعل الطاعة ولو هداني الله لاهتديت ولن أخرج عن إرادة الرحمن هل هذا صادق أم أنه أحمق كاذب هذا أحمق كاذب لأن مثل هذه الأمور يستطيع أن يختار فيها وهو فيها مخيّر ومحاسَب . هناك أمور مسيّر فيها الانسان كبعض الأمراض والحوادث وبعض المصائب والزلازل ومثل بعض الأمور الكونية التي تصيبه كالشيب والهرم فيقول قدر الله وما شاء فعل ، يرضى بقضاء الله فيرفعه الله بها في الجنة أو يعوضه في جوانب أخرى بهذه الحياة وهو على يقين بأن الدنيا دار سفر ومغادرة كمسافر استظل بظل شجرة ثم غادر أو كشخص سكن غرفة بفندق ثم غادرها وتركها فمنهم من قرأ فيها القرآن و الكتاب المفيد وسمع خيراً من قناة وإذاعة طيبة ومنهم من رأى في سفره بتلك الغرفة مناظر محرمة أو شرب ثم ترك الدنيا وملذاتها . أخي تذكر بأنك قرأت عن الأديان وأن هناك خطأ وتجيب قائلاً ( لا أعلم ) صحيح هناك خطأ ، والخطأ ألاّ تعلم أين هو ، طلاب مدارسنا يعرفون بأن الأفكار الالحادية المتمثلة بالنصرانية واليهودية وعباد البشر والبقر والحجر والأفكار الضالة في الأمور الانسانية هي من الخطأ الذي نجح الشيطان في إيقاع الناس فيه وعارض فيه الاسلام دين آدم أبي البشر ونبينا صلى الله عليه وسلم . وبذل أي جهد وعمل في غير سبيل الحق هو جهد وتضييع لزمن الشباب والعمر في عمل فارغ وسرابٍ خادع أخي العالم بين يديك الانسان قبل ألف سنة كأنه زميل وجار لمن جُعل معه من أولاد آدم في ذلك الزمن على الأرض وإنِ اختلفوا في البيئات ثم جيء بجيل يعيش مع بعضه في وقت دنيوي واحد ، حتى يغادر إلى النتيجة ويليه جيل في زمن مع البشر الذين يزاملونه وهكذا وجوه جديدة مبتلاة ثم تغادر حتى جاء زمانك أخي ( العالم بين يديك ) وسنغادر مع الملايين التي تعيش معنا نحو النتيجة بعد البعث والنشور . وقد أحصى الله كل الأقوال والأعمال . لهذا أرى بعض العقلاء لا يجالسون أمثالَ الملحدين والزنادقة وسائر المذمومين لكنه يجالس أفضل المحمودين الذين يعملون معه في الدنيا وهم علماء الشريعة وطلبة العلم الشرعي أتباع الرسل أفضل ناس على وجه الأرض منذ أن خلقها الله إلى يوم القيامة . الرسل والأنبياء والعلماء وطلبة العلم الشرعي والدعاة هم صفوة البشر على وجه الكرة الأرضية من عهد آدم ونوح إلى يوم القيامة . والحمد كل الحمد لله ربّ العالمين .
25.
23:30:39 2016.09.07 [مكة]
يا صاحب الاسم ( العالم بين يديك ) عن كلامك حول ( إرادة الرحمن ) لقيت كلمة طيبة قبل دقائق للشيخ ابنِ عثيمين - رحمه الله - تفيدك بإذن الله . قال الشيخ ابنُ عثيمين ( الأمور التي يفعلها الإنسان العاقل يفعلها باختياره بلا ريب قال الله تعالى { فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا } إلى قوله { منكم مَن يريد الدنيا ومنكم مَّن يريد الآخرة } . ولكن العبدَ إذا أراد شيئاً وفعله علمنا أن الله تعالى قد أراده لقوله تعالى : - { لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ ( 28 ) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ } . فلِكمال ربوبيته لا يقع شيءٌ في السموات والأرض إلا بمشيئته تعالى . وأما الأمور التي تقع على العبد أو منه بغير اختياره ؛ كالمرض والموت والحوادث ؛ فهي بمحض القدر وليس للعبد اختيار فيها ولا إرادة ، والله الموفق ) .
26.
15:25:21 2016.09.08 [مكة]
ما يجوز للمسلم أن يعتمد ويتوكل على الخلق من الأحياء والأموات سواء في الأمور الاختيارية أو في الأمور التي يسرها الله ليسير عليها شاء أو أبى . لا يصح أن يقول الموحد أعتمد على الله ثم عليك وأتوكل على الله ثم عليك ، فقط يتوكل ويعتمد على الله ويجب أن يفعل الأسباب يتحرك ويعمل ويتعلق قلبه بالله . ...... الآن أمام إحدى القنوات تابعت جزء من تقرير عن جهود بعض الدعاة في دعوتهم يصورون تنقلاتهم وبعض الاجتماعات مع مجاهدين بسوريا يذكر التقرير أنهم يغطون 200 جبهة يعلمونهم الاسلام الصحيح أحد المجاهدين قال ما معناه أنا لي أربعين سنة ما أعرف حق ولا باطل في سوريا حتى جاء هؤلاء المجاهدين إلى جبهتنا وبصرونا بالخير الذي كنت أجهله بسبب حكم بشار . وبعضهم أصبح يقرأ القرآن ويتعلم الأحكام الشرعية الشخصية الهامة هذا من الخير ، الحمد لله .