| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

نيويورك تايمز": وكالة الأمن القومي الأمريكية تجسست على آلاف الحاسبات بالسعو

عاجل- (وكالات)كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أنَّ السعودية جاءت ضمن قائمة الجهات الأكثر استهدافًا من جانب وكالة الأمن القومي الأمريكية، مضيفة أن الوكالة تجسست على آلاف الحاسبات داخل المملكة، عبر تثبيت برامج تجسس داخلها.

وأفادت الصحيفة، وفقًا لمعلومات حصلت عليها من وثائق وخبراء تابعين لوكالة الأمن القومي الأمريكية، بأن الوكالة قامت بتثبيت برامج تجسس في أجهزة الحاسب في دول مختلفة من بينها السعودية، من خلال الشبكات المرتبطة بها.

وأشارت إلى أن الوكالة تمكَّنت أيضًا من تثبيت برنامج التجسس إلى حواسيب دون اتصالها بالإنترنت، إضافةً إلى قدرتها على الوصول إلى المعلومات الموجودة بداخل تلك الأجهزة، وتغييرها.

وأفادت الصحيفة بأن أكثر الجهات التي استهدفت الولايات المتحدة، معلوماتها من خلال تلك التقنية، والتي طالما اشتكت من عملية القرصنة، هي السعودية والجيش الصيني، والجيش الروسي، والشرطة المكسيكية، وعصابات المخدرات، والمؤسسات الاقتصادية للاتحاد الأوروبي، والهند، وباكستان.

وأضافت أن برامج التجسس تم تثبيتها بشكل خفي بواسطة عملاء سريين، وخاصة الأجهزة المحمولة، والأجهزة المنقولة أثناء عملية شحنها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بتثبيت برنامج التجسس في 100 ألف حاسوب، في أنحاء العالم، فيما لم يوجد دليل على تثبيتها في أجهزة داخل الولايات المتحدة. كما أن عملية تثبيت برنامج التجسس لم تقتصر على أجهزة الحاسب، وإنما طالت الهواتف الخلوية الذكية، بما في ذلك الهواتف الخلوية المصنوعة في الصين

كل الردود: 1
1.
10:23:34 2014.01.16 [مكة]
ايش حيلاقوا ... ؟؟؟ افلام .. بلوت .. سلوتير .. واسفسارات جوجل : من وينله ولد عمي شاري لكزس ؟