| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

نصائح تساعدك في الحصول علا عمل ؟

كيف تبدأ التحرك فعلياً في رحلة البحث عن عمل، وما الذي عليك القيام به حتى تحصل عليه في أسرع وقت.



الاقتصاد يتهاوى بسرعة كبيرة وهناك الكثيرون يتنافسون على نفس المنصب الذي تسعى للحصول عليه وربما يكونوا مؤهلين أكثر منك، لذلك إليك هذه النصائح التي قد تساعدك في التميز والحصول على وظيفة أحلامك.





1) المعرفة هي القوة، والتفاهم هو كل شيء:
يجب أن تعرف كل شيء عن سوق العمل، اعلم جيداً أن حوالي 10% فقط من الوظائف يتم الإعلان عنها، أي أن هناك 90% من الوظائف متاحة لمن يبحث أكثر، فأصحاب العمل يفضلون الذين يبحثون عن العمل بدلاً من الكسولين.
إلى جانب هذا أيضاً، من المهم أن تعرف نوع العمل الذي تبحث عنه، وماهو الدور الذي تريد أن تحصل عليه كما يجب أن تعرف كيف ترى نفسك في السنوات القادمة، لا يجب أن تترك هذه الأمور لرؤسائك المقبلين بل يجب أن تحدد مستقبلك بنفسك.

2) التواصل:
كما نعلم جميعاً، هناك 3 مراحل رئيسية يجب أن تمر بها للحصول على العمل وهي السيرة الذاتية، والمقابلة الشخصية وبالطبع الحصول على العمل، لذلك التواصل أهم شيء والذي يؤمن لك أهم الصفقات.
لذلك احرص على التحدث إلى جميع الأشخاص المحيطة بك من أصدقائك وعائلتك وزملائك السابقين في العمل وغيرهم وبذلك عندما يسمعون عن فرصة عمل أمامهم سوف يفكرون فيك أولاً.

3) تنويع بحثك:
فكر خارج الصندوق، ولا تخاف من أخذ المخاطرات، لا تتمسك بالخطط المعدة سلفاً، ابحث عن طرق جديدة للتواصل مع أصحاب العمل وحاول الاستفادة من عصر التكنولوجيا، وحافظ على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك محدثة ليسهل الوصول إليك عن طريقها.

4) تعديل صورة الذات:
نحن لا نتحدث عن الشكل الخارجي فقط هنا، بل أيضاً عن قدراتك على التواصل وبناء الثقة بالنفس، مما لن يجعل أمامهم اختيار سوى أن يعينونك.
افعل كل ما يلزم،كن سباقاً، ابدأ التدريب، ثم اجلس وقيم مهاراتك، وفكر في تطوير بعض المهارات الجديدة، اعمل دائماً على تحسين نفسك بكل الصور الممكنة فهذا سيعزز فرصك بالحصول على العمل، الأهم من ذلك حاول أن تكون فريداً من نوعك وبالتالي لا غنى عنك للمنظمة.

5) فكر بإيجابية، كن إيجابياً:
ليس مجرد كلام خطابي، هذه النصيحة تعمل بالفعل، كن دائماً متفائلاً وإيجابياً فالتفكير الإيجابي يؤدي إلى نتائج إيجابية، التردد والتشكيك في نفسك سيؤدي لتعطيلك وتأخرك عن العمل، كل الأعمال لها بعض الإحباطات والمرارة لكن الأمر متروك لك سواء كنت ستستسلم للإحباط أم ستتقدم في عملك