| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

نصائحكم يا اخوان في مشروع محل كرك وجباتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نويت افتح محل كرك وجباتي مع صاحبي ما ادري وش ابرز الافكار الي تساعدني في انجاح المشروع وما هي الاشياء الي اتفاداها لابتعد عن الخساره وجزا الله خيرا من اعطانا من وقته لنستفيد

كل الردود: 15
1.
07:48:53 2015.01.01 [مكة]
وعليكم السلام ورحمة اله وبركاته ، أعطي معلومات أكثر عن مشروعك المستهدف ،وستحصل -بإذن الله - على أفكار وإقتراحات أفضل . ماهو المستوى المستهدف لمحلك ؟ مقهى راقي في أحد المجمعات ، مقهى متوسط في احد الشوارع الهامه ، العاديه ، مقهى شعبي .. في أي مدينة ؟ هل هناك مقهى مماثل لنفس الفكره في أي بلد من البلدان وترغب في محاكاته ؟ حجم المشروع..
2.
08:32:50 2015.01.01 [مكة]
اذا تبي نصيحتي افتح مشروعك في مول مشهور لان اكثر النساء يحبون هذا النوع من الشاهي
3.
18:18:52 2015.01.01 [مكة]
وفقك الله .... رزقك الله في كل أمر وضح الآتي: المدينة ..... الحي المستهدف .... كم رأس المال الذي ستثتثمروه ..... هذه أبرز المعلومات قبل المشورة ... وفقك الله
4.
18:55:53 2015.01.01 [مكة]
أن أردت شراكه في منطقة الرياض انا على استعداد والمبلغ مفتوح مهما كان مناصفه طبعا بعد دراستك للمشروع
5.
20:25:14 2015.01.01 [مكة]
وفقك الله إلحاقاً لردي السابق ، موقعنا في الرياض ، فإن لديك رأس مال في حدود مائتين وخمسين الف إلى ثلاثمائة ألف ريال فالمشروع يقوم عليه أخي نفسه ، والدخل الشهري الصافي معدله في حدود العشرة آلاف ريال شهرياً للسنة الأولى ، وفي السنة الثانية يصل لعشرين في المعدل وهذا أقل التقديرات والسنة الثالثة ثلاثين ألف ريال صافي صافي على أقل تقدير شهريا وهذه الأرباح ستكون مناصفة بيننا. المشروع واضح كالشمس ويسهل متابعته خلال دقيقة واحدة ، بل لا يحتاج لإدارة ، لكن رأس المال كله عليك وهو المشار إليه أعلاه مقابل الفكرة والإدارة والترخيص ..... إلخ
6.
04:31:36 2015.01.02 [مكة]
بارك الله في كل من رد اولا المشروع في مدينة الاحساء وتم اختيار محل في شارع شبه تجاري ذو حركة متوسطه لا بأس به لرخص قيمة الايجار المحل عادي جدا مساحته 45متر وغير مبالغ فيه في الديكور لان رأس المال لا يتجاوز ال 45000 اريد افكار كطريقة تقديم مميزه او اي اضافة تفيدني في المشروع
7.
04:33:28 2015.01.02 [مكة]
اخ the advisor ما فهمتك هل تقصد عندك مشرع اخر ام الذي تتكلم عنه هو الكرك والجباتي لانك ذكرت رأس مال ضخم
8.
06:08:37 2015.01.02 [مكة]
وفقك الله أخي الكريم نعم ... لكن مشروعك جيد ومحصور ونشاطه واضح غير مشتت .... يعني توكل على الله .... الناس الآن أصبحت مشغولة كثيراً ، ولهذا الكرك والشباتي فيه الخير والبركة ووجبة شبه كاملة للجميع وخصوصاً الطبقة العاملة الكادحة المشولة والمستعجلة .... وفقك الله ... استخر ثم توكل على الله
9.
22:59:34 2015.01.03 [مكة]
جزاك الله خير هل سبق ان جربت نفس المشروع اخ the advisor
10.
08:43:06 2015.01.05 [مكة]
أخي الكريم أنصحك بالتالي : 1- النظافة ثم النظافة ثم النظافة. بالإضافة إلى كون النظافة مهمة لأنك بها تبرئ نفسك أمام الله تعالى وتعمل مابوسعك لتجنيب الزبائن حالات التسمم والأذى ، كذلك تبرئ من الوقوع في مشاكل نظامية قد تؤدي إلى إغلاق محلك ،فهي كذلك - أعني النظافة - مُسّوق جيّد لمحلك ، فمتى ما أشتهر بها فسيكون مدعاه لإقبال الزبائن عليه وأي خدش في تلك الصفة قد يؤدي إلى عزوف ينمو بسرعة قد يؤول إلى فشل المشروع ومن ثم إغلاقه . 2- الإهتمام بديكور المحل . ليس شرطاً أن يكون مُكلف بقدر ما يكون مرتب ومريح للأعصاب . 3- الإهتمام بإختيار العمالة والحرص على أن تكون عمالة نظيفة المظهر ، بشوشة ، مُتقنة لعملها.أحرص على وجود معلّم ذو خبرة في صناعة الكرك والشباتي وتذوق أكله قبل توظيفه . 4- أوجد شعار لمحلك مناسب وإدفع من أجلة - بالمعقول - وإستعين بمصمم متخصص في ذلك ، ثم إجعل هذا الشعار على اللوحة ، جدار المحل الداخلي ، قبعات العمال ، الأكواب ، والأكياس.. لا تبخل في الصرف على مثل هذه الأشياء ، ولا تكن كالمقاهي التقليديه التي تقدم لزبائنها المشروبات في كاسات الورق المشتراه من السوبر ماركت الخالية من الشعار والتي يستخدمها الناس عادة في رحلاتهم . --- الله يوفقك ،،
11.
08:33:38 2015.01.07 [مكة]
جزاك الله خير ملاحظات سيتم اخذها بعين الاعتبار
12.
09:45:21 2015.01.07 [مكة]
ياخوي ابي اسألك هل الجباتي هو نفس حق الهنود عجين ويسوونها مثل الخبز على زيت بس بدون أضافات اخرى ؟؟ والكرك وشو هذا ماعرفته بعد هل هو حليب وشاي ولا كافي على حليب
13.
18:15:13 2015.01.10 [مكة]
حياك الله نعم الجباتي حق الهنود والكرك اغلبه شاي وشوية حليب له طريقه خاصه يعرفوها الهنود
14.
18:47:41 2015.01.10 [مكة]
طالما المشروع جباتي وكرك نصيحة محب اصرف النظر عنه لآنه غير مرغوب لدى السعوديين الا اذا كان المكان يعج بالجنسيه الهنديه فلا بأس بالبدايه حسبته مثل الاكلات السريعه مثل البيتزا والبطاطس وما يشبه ذلك .من الاكلات السريعه حتى اني ذكرت لك اذا لك رغبه باالمشاركه معاك ,, لاتزعل على هو رأي شخصي والمثل يقول من استشارك دخل بذمتك والله أعلم
15.
19:32:06 2015.01.10 [مكة]
1- النظافة 2- السعر المنافس جدا 3- المظهر الجميل للمحل 4- اختيار العامل اللبق في التعامل بالتوفيق