موظفون حكوميون يطالبون بتمديد إجازة عيد الفطر إلى يوم الأحد القادم

قبل 11 سنة

اختلفت آراء بعض الموظفين الحكوميين حول رغباتهم في تمديد إجازة عيد الفطر المبارك إلى يوم الأحد القادم بدلا من غد الثلاثاء ، حيث طالب عدد منهم بتمديد الإجازة وذلك لقصر إجازة العيد والبالغة خمسة أيام مع يومي العطلة الاسبوعية الرسمية " الجمعة والسبت "وثلاثة أيام بدونهما حيث لم يتمكن البعض من قضاء أوقات الراحة بعد أداء صوم شهر رمضان المبارك والتنزه مع الأهل والأصدقاء وصلة الأرحام ومعايدتهم خصوصا المغتربين عن أهاليهم وذويهم وقطع إجازة أبنائهم الطلبة وإلزامهم بعودتهم معهم علما أن بداية دراسة الطلبة والطالبات في الخامس والعشرون من هذا الشهر ، وغيرهم ممكن ألغو حجوزاتهم بسبب قصر مدةالإجازة ، مطالبين من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - حفظه الله ورعاه - النظر في ذلك وتلمس حاجياتهم .
الفريق الآخر وصف هؤلاء المطالبين بالموظفين الكسولين وكان لهم رأي مغاير ، جاء ذلك عبر عدة "هاشتاقات " أنشئت لهذا الغرض عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر "

موظفون حكوميون يطالبون بتمديد إجازة عيد الفطر إلى يوم الأحد القادم
عندك أي منتج؟
الكل: 8

وفقك الله أخي الكريم ... وكتب أجرك ووالديك .... وأشكرك على طرح الموضوع ليتيح لي التعليق ، واسمح لي بتعليق غير مطيل ، يا رعاك الله


هذا المجتمع من أغرب من عاش ويعيش وسيعيش على هذه البسيطة ، فهم ــ عيني عليهم باردة ــ فيهم نشاز في كل شيء في الحياة بدءاً من إلقائهم بالنفايات في الشوارع والحدائق والممرات وحتى البراري بشكل مقزز يبعث على الشفقة ويدل على الفوضوية واللانظام يحكم هؤلاء الرعاع!

أرجوكم جميعاً ــ وسعوا صدوركم ــ فلن آتي بشيء من جيبي مطلقا بل حقائق أمام العيد وبآلاف البراهين:

أتي بساهر فاعترض عليه!! ومن اعترض عليه؟ الفوضويو ن فقط ، ومنهم من يريد أن ينام في الثانية صباحاً ثم يأتي يطامر في السابعة أو نحوها ليحلق بموعده بمدرسته بعمله!
النظام يا أخوة الدين والعروبة والدم والمصير هو كفيل بأن يجعلك لا تخالف مطلقاً!! فاسبب في المخالفات هو السرعة والسب في السرعة هو عدم النظام في الحياة اليومية من نوم وأكل ومواعيد ... فنحن أكثر سكان المعمرة مخالفة للنظام وحباً في الكسل والاستهتار والفوضوية!

حسناً ، ومن حيث الإجازة: أنا أعرف أن بيئة العمل غير مناسبة بشكل ام ، وأعرف أن مواقف الدوائر الحكومية أزمة في حد ذاتها ، وأعرف أن أسلوب العمل وحده هو الآخر يشكل عائقاً وعاملاً ترهيبياً للموظف ، ولكن مع هذا والله لو أعطوا شهراً لطلبوا الآخر ... نعم مجتمع غريب ونشاز وموضوي في كل شيء! كل شيء! كل شيء! ودون استثناء!

قال لك ليفرحوا ويصلوا أرحامهم بعد شهر الصوم .............. إلخ ... شهر الصوم عبادة .. بركة .. كله خير والله .... وحتى في إجازاتهم ترى السواد الأعظم منهم إما متبطحين في الاستراحات مع شللهم أو على هذا الجسر الشرقي المسكين الذي يئن بملايين السيارات في آخر كل اسبوع!!! هذا كله وأهاليهم وأطفالهم في البيت (منطقين) أو يدوجون في الأسواق على حالهم ..... إلخ.

هذه حقائق ليست من جيبي! ولا أجد حلاً لهذا المجتمع الغريب العجيب سوى ابتعاث كل الشعب أو الفئة المعنية منه وبجميع فئاتها العمرية للدول الغربية لتعلّم النظام والانضباط !! أي باختصار ابتعاث أكثر من عشرة ملايين نسمة لمدة خمس سنوات يتربون على النظام هناك ، لعلّ وعسى يشفيه الله مما هو فيه!!

وفقنا الله وإياكم وكتب لنا الخير في كل أمر ... وعليكم من الله السلام والرحمة والبركات ... آمين


ملاحظة: من أعجبه ردي فيسمح له بنقله وتداوله دون الإشارة للمصدر ....

عضو قديم رقم 113340
قبل 10 سنوات و9 أشهر
2

شهر الصوم والعباده واخرتها دبي مول ههههههه

اخي صاحب الرد رقم واحد كلامك فيه شئ من الصحه ولكن من يقرأ ما كتبت يحس بأن فيه تعميم وهناك نوع من الظلم .فمن ذكرتهم قله

مافي امل لتمديد الاجازة واليوم اول دوام اعاننا الله واياكم على المغثة

سبحان الله ليش مغثه يا اخي احمد ربك واشكره والله انا من الناس اللي اسافر كل نهاية اسبوع على شان اشوف عيالي ومتغرب وبحال ما يعلم فيه الا رب العالمين

ولكنني ولله الحمد بصحة وعافية وهذا اهم شي

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ))


احتسب الاجر في عملك واحمد ربك على وظيفتك فغيرك يتمنى مكانك .

اسف على الاطالة

عضو قديم رقم 329773
قبل 10 سنوات و9 أشهر
6

دوامنا والحمد لله

عضو قديم رقم 250387
قبل 10 سنوات و9 أشهر
7

اعجبني هذا المقطع من الاخ صاحب الرد رقم 1
هذا المجتمع من أغرب من عاش ويعيش وسيعيش على هذه البسيطة ، فهم ــ عيني عليهم باردة ــ فيهم نشاز في كل شيء في الحياة بدءاً من إلقائهم بالنفايات في الشوارع والحدائق والممرات وحتى البراري بشكل مقزز يبعث على الشفقة ويدل على الفوضوية واللانظام يحكم هؤلاء الرعاع!

السواد الأعظم هو كذلك أخي الكريم سامح1 .. سامحك الله ووالديك والجميع .... تجد السواد الأعظم منا نشاز في كل شيء في الحياة!! الشارع يحكم علينا ... وفقك الله

أضف رداً جديداً..