| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

موجة برد قوية تضرب السعودية اعتبارًا من غد الجمعة

تشهد السعودية اعتبارا من غد الجمعة موجة برد قوية جراء اندفاع كتلة هوائية باردة سيبيرية إلى المملكة تؤدي إلى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتبارا من ساعات الليل ليوم الخميس ، والتي تشتد نهار الجمعة حيث يبدأ تاثيرها الفعلي، وتكون ذروة الموجة الباردة منتصف الاسبوع خاصة فجر الثلاثاء.

وذكر موقع "طقس العرب" ، اليوم الخميس ، أن الموجة الباردة تبدأ اعتبارا من ليلة الخميس ، حيث تندفع الكتلة الباردة نحو المناطق الوسطى والشرقية مترافقة مع رياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تؤدي الى انخفاض درجات الحرارة ، موضحا أن تأثير الموجة الباردة يزداد نهار الجمعة على معظم المناطق الداخلية.

وأوضح أن هذه الموجة الباردة قوية ومتقاربة مع الموجة السابقة، ويتوقع ان تسجل درجات الحرارة اقل من الصفر المئوي على المناطق الشمالية من البلاد، وحول الصفر المئوي شمال وسط البلاد، ودون ال 5 درجات مئوية في العاصمة الرياض، منوها بأن قوة الموجة الباردة ستكون في منتصف الاسبوع وخاصة فجر الثلاثاء، وتختلف عن الموجة السابقة في مدة تأثيرها، حيث ستكون هذه الموجة تؤثر بفترة زمنية اطول من سابقتها.

وبيًن الموقع ان الموجة الباردة ستكون شاملة لمعظم مناطق المملكة استثناء المناطق الساحلية الغربية الوسطى والجنوبية من البلاد، حيث تعمل جبال جنوب غرب المملكة على صد الهواء البارد ومنعه من التعمق جنوبا غربا.

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 2
1.
عضو قديم رقم 332390
21:19:16 2013.12.19 [مكة]
الله يكون في عون اخواننا في الشام والا حنا بخير ونعمة يا الله لك الحمد ولك الشكر
2.
10:40:24 2013.12.20 [مكة]
نعم نسأل الله ان يلطف بنا وبأخواننا المسلمين في الشام وغيره