| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

مواطنون يتهمون مرور المدينة بتعمد تسجيل المخالفات

تهم مواطنون بالمدينة المنورة إدارة المرور بتعمد تسجيل مخالفات على السائقين لأسباب واهية بقصد إنهاء دفتر المخالفات، ما أثقل كاهلهم وحملهم مبالغ طائلة من خلال استيقافهم في نقاط التفتيش وتدوين مخالفات حتى لو كان برفقتهم عوائلهم.
وذكر مواطن عرف نفسه بـ»أبو أحمد» أن المخالفات المسجلة عليه بعشرات الآلاف، وأن غالبيتها بسبب التظليل الذي يؤكد أنه عازل حراري وعلى الرغم من ذلك فإن رجال المرور يدونون عليه المخالفة، موضحا أنه في كل مرة يصادف فيها حملات تفتيش مرورية تحرر بحقه مخالفة حتى تراكمت ووصلت إلى هذا المبلغ الضخم.
وأبدى أحد طلاب المرحلة الثانوية استغرابه من تسجيل مخالفات باستمرار فكلما يتم إيقافه يمنح قسيمة مخالفة إما لعدم حمله رخصة قيادة أو تصريحا وعندما يخبرهم أن عليه مخالفات سابقة يسعى لسدادها حتى يتمكن من استخراج رخصة قيادة ومع ذلك لا يقبل رجل المرور عذره ويحرر مخالفة أخرى مما يفاقم معاناته مع هذه المشكلة.
أما حسان وهو موظف فأشار إلى أنه لم يعهد في السابق إيقاف دوريات المرور للسيارة التي بها عائلة، لكنه في الآونة الأخيرة أصبح يرى جميع السيارات التي بها عائلات متوقفة عند مرورهم بنقطة تفتيش.
في موازاة ذلك، أكد المتحدث الإعلامي بمرور منطقة المدينة المنورة العقيد عمر النزاوي، أنه لا صحة لما يتردد حول إلزام رجل المرور بإنهاء دفتر المخالفات في مدة زمنية محددة، وتعمد تحرير مخالفات على قائدي السيارات لهذا الغرض، مشيرا إلى أن ذلك أمر غير مقبول.
وقال لـ»مكة» إن رجل المرور يتحمل مسؤولية وأمانة على عاتقه ولا يمكن أن يظلم أحدا أو يرتكب أي أمر فيه تعد على حقوق الآخرين أو مضرة لهم، مضيفا بأنه من غير المعقول أن يدون رجل المرور مخالفة لقائد السيارة دون وجود مخالفة كعدم حمل رخصة أو تظليل وغيرها من المخالفات، كما يحق للمرور إيقاف أي سيارة حتى لو كانت بها عائلة للتأكد من هوية السائق ورخصته وما إذا كان السائق مخالفا لأنظمة المرور.



http://www.makkahnp.com/makkahNews/l...l#.VG5oWDTF9c0

كل الردود: 6
1.
10:13:30 2014.11.23 [مكة]
ولا تنسى مرور الطايف أوسخ مرووور بالعالم يسيئون للسياحة بالطائف إذا جا المصطافين سووا نقاط بجنب المنتزهات ..وحزام أمان وعادة تلقى مطفين السفتي ع أشاس ماتنتبه وتربط الحزام هذا غير حاطين بالمرور يهود أوسخ بشر وظلم للناس
2.
15:00:00 2014.11.23 [مكة]
عندي سؤال يدور في راسي .. الحين القسائم ربويه تتدبل ربا .. وقد افتى كثير من العلماء طيب اللي يكتب القسيمه .. هل يعتبر من ظمن اللي توعدهم الله باللعن على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم .. يقول عليه الصلاة والسلام: (( عَنْ جَابِرٍ قَالَ لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ وَكَاتِبَهُ وَشَاهِدَيْهِ وَقَالَ هُمْ سَوَاءٌ ))
3.
22:17:23 2014.11.23 [مكة]
حسبنا الله ونعم الوكيل مكه والمدينه معروفين فيها بالمخالفات المروريه مرور وامن طرق يفرحون بالمخالفه مستحيل تطلع من عندهم الا بمخالفه انا ما اقول لا يخالفون لكن يغظون الطرف شوي وبالكلمه الطيبه يعالجون المخالفات مو بالغرامه الماليه والله الحين صرت اذا اتجهت للمدينه او مكه اتاكد اني باخذ مخالفه سواء ساهر او نقاط تفتيش غير النفس الشينه من بعض العسكر والمشكله يشيلون لوحة الاسم حتى ما تشتكيهم يا لبيه يا نجد والله اني اذا اخذت مخالفه اطلع واتشكر من العسكري باسلوبه معي الا ام سدره ظلموني اكثر من مره والله يسامحهم
4.
08:47:34 2014.11.24 [مكة]
يا جماعه إلى مخالف يستحق المخالفه ويجب أن يطبق عليه المخالفه هم لا يعطون المخالفات بدون سبب من يخطيء يتحمل نتيجه خطأه
5.
16:55:17 2014.11.29 [مكة]
مرور المدينه ترصد الناس بمخلفات واهميه
6.
19:15:37 2014.11.29 [مكة]
حتى أفراد مرور المدينه أعرف الكثير منهم يتعوذون من أدارتهم الوسحه لاضمير ولاتقدير للناس سواء كبير بالسن او محتاج وياكثر العاطلين بدون عمل بالمدينه منين يجيبون دراهم