مع قرب دخول الشتاء.. 5 أسلحة لمحاربة نزلات البرد

قبل 10 سنوات

تواصل – الألمانية:

تنتشر الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء؛ بسبب برودة الطقس، وانتشار البكتيريا، والجراثيم.

وأوضحت إليزابيث غراسر، من الجامعة الألمانية للوقاية وإدارة القطاع الصحي، أنه يمكن محاربة نزلات البرد بالأسلحة التالية:

الهواء المتجدد:

يُجهد هواء المِدفأة الأغشية المخاطية في الفم والأنف؛ ما يجعلها غير قادرة على صد الجراثيم المتوغلة إلى الجسم؛ لذا ينبغي تهوية الغرف الدفيئة بشكل منتظم.

ومن الممكن – أيضاً – استخدام مرطب الجو، إذا تتطلب الأمر ذلك؛ كما ينبغي الاهتمام برطوبة الجسم عن طريق تناول قدر كاف من السوائل بشكل عام، والماء وشاي الأعشاب بشكل خاص، ويفضل – أيضاً – التنزه في الهواء الطلق بانتظام لتقوية جهاز المناعة.

التغذية المتوازنة:

تناول الغذاء الصحي المتوازن يعزز من مناعة جسم الإنسان؛ حيث إنه يمد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها، مثل: فيتامين أ، ج، ه، والتي تتوافر في أنواع الفاكهة، والخضروات المختلفة. وينبغي – أيضاً – الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالزنك، مثل: الشوفان، والحبوب، والجبن، ولحم الديك الرومي.

النوم الكافي:

يلعب النوم الكافي والهانئ دوراً كبيراً للتمتع باللياقة البدنية، وسلامة جهاز المناعة، فمن ينام أقل من 7 ساعات يومياً، يرتفع خطر إصابته بنزلات البرد بمعدل ثلاثة أضعاف.

الاسترخاء:

يُضعف الضغط المستمر جهاز المناعة، ويؤثر بالسلب عليه؛ لذلك ينبغي على كل شخص أن يضع الاسترخاء ضمن قائمة أولوياته اليومية.

غسل اليدين:

تشكل مخالطة الكثيرين خطراً كبيراً في فصلي: الخريف، والشتاء؛ حيث إن فيروس الإنفلونزا يمكن أن ينتقل عن طريق السعال، والعطس، ولمس مقابض الأبواب، ثم من اليدين إلى المسالك التنفسية لشخص لآخر؛ لذا فإن غسل اليدين – جيداً وبشكل منتظم بالصابون – يقي من خطر انتقال العدوى.

مع قرب دخول الشتاء.. 5 أسلحة لمحاربة نزلات البرد
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..