| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

معاقبة مستشفى حصل على أموال مقابل فتح ملف بالرياض

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: تجاوبت وزارة الصحة مع شكوى مواطن ضد إحدى المجمعات الطبية الشهيرة بشمال مدينة الرياض التي قامت بمخالفة النظام وتجاهلت تعليمات وزارة الصحة في أخذ أي مبالغ مالية مقابل فتح ملف للمرضى.

أوضح ذلك مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بمديرية الشؤون الصحية بالرياض الدكتور أحمد العيسى، مشيراً إلى أن المديرية وجهت على الفور فرقها التفتيشية المتخصصة بهذا الشأن وتم تحرير محضر بالقضية وإحالتها للجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة لتقوم بدورها بإيقاع العقوبات النظامية.

وبيَّن "العيسى" أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات بحق المخالفين والمتجاهلين للأنظمة وللتعليمات التي تصب في مصلحة المريض، لافتاً إلى أن الوزارة قامت مطلع الأسبوع الحالي بإصدار تعليمات مشددة بعدم استقطاع أي مبالغ نقدية جراء فتح ملف للمريض أو أي إجراءات إدارية لدى أي مؤسسة صحية خاصة، حيث وجَّه وزير الصحة تعميماً لكل مديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات لإشعار كل المنشآت الطبية الخاصة بعدم تحمل المريض أي أعباء مالية نظير إجراءات إدارية وأن أي مخالفة لذلك سوف تعرض المؤسسة الصحية الخاصة لأقصى العقوبات.

ومن ناحية أخرى أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي أن الوزارة استقبلت عبر "صوت المواطن" والخط الساخن 937 والفاكس الخاص بشكاوى المواطنين عدداً من ملاحظات المواطنين على بعض المؤسسات الصحية الخاصة ببعض مناطق المملكة التي قامت باستقطاع مبالغ مالية من المرضى جراء فتح ملفات طبية لهم، لافتاً إلى أنه تم إحالتها للجهات المختصة لتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

وأهاب "الزواوي" بالمواطنين والمقيمين التبليغ عن أي شكوى بهذا الخصوص وذلك عن طريق الخط الساخن 937 أو الفاكس رقم 2124196 / 011 أو عن طريق موقعها الإلكتروني "صوت المواطن" www.moh.gov.sa.