| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

مخلوقات غربية ؟؟؟

2. أنكولي واتوسي 3.الظبي سيجا 4.غزال المياه الصيني 5. العقاب الملتحي 6.السلحفاة الشرقية طويلة الرقبة 7. ضفدع سورينام 8. الثعبان الطائر 9.القط ذو الذيل الحلقي 10. الخلد ذو الأنف النجمي 11. ايي ايي 12.جرينوك 13.القرد أفطس الأنف تمساح جافيال 15. نيص الأراضي المنخفضة 16. برص الورقة

مخلوقات غربية


المخلوقات الغربية تشارك الإنسان في الحياة على كوكب الأرض. وخلال هذه المساحة نتعرف على أغرب المخلوقات التي تشاركنا الحياة.

1 كلب برجاماسكو الراعي:

منشأ هذا النوع من الكلاب هو جبال الألب المتجمدة، وتكيفت مع الأجواء شديدة البرودة، فامتلكت هذا الفراء الهائل فوق جلدها.

2. أنكولي واتوسي

عاش هذا الحيوان ذو القرون الهائلة في أفريقيا منذ آلاف السنين، وهو يستخدم قرنيه في الدفاع والتبريد، ويمكن أن يزن الواحد منهما ما يصل إلى 45 كيلوجرام، وتصل المسافة بين طرفيهما إلى 2.5 متر.

3.الظبي سيجا

هو أحد أنواع الظباء المهددة بالانقراض وتسكن السهوب الأوراسية، بما في ذلك جونغاريا ومنغوليا، يتميز بأنفه الغريب الذي يساعد يساعد على تصفية الغبار الذي تثيره القطعان أثناء ركضها.

4.غزال المياه الصيني

يلقب ب”الغزال مصاص دماء” بسبب أنيابه البارزة، والتي يستخدمها في المعارك.

5. العقاب الملتحي

هذه الطيور الجميلة تسكن إيفرست، جبال الهيمالايا والمناطق الجبلية الأخرى في أوربا وآسيا. تم القضاء على أغلبها لأن الناس كانوا يخشون أن تهاجم الحملان والأطفال، والآن، يقدر عددها ب10 آلاف طائر على مستوى العالم


6.السلحفاة الشرقية طويلة الرقبة

السلاحف ذات الاسم المعبر يمكن العثور عليها في جميع أنحاء أستراليا، ويصل طول رقابها إلى أكثر من 29 سم


7. ضفدع سورينام

موطنها أمريكا الجنوبية، وتضع الأنثى بيضها عندما تنقلب هي وشريكها الذكر في الماء حيث يُخَصِّب الذكر البيض ويضعه في ظهر الأنثى، ثم ينمو البيض ويتطور مباشرة إلى ضفادع صغيرة خلافًا لأنواع الضفادع الأخرى التي تمر بمرحلة التفريخ. وتخرج صغار الضفادع من جلد ظهر أمها بعد الأسبوع العاشر.
8. الثعبان الطائر

ينتشر في شرق آسيا والهند وسريلانكا وطوله لا يزيد على 90 سم، وهذا الثعبان لدية القدرة على صعود جذوع الأشجار العمودية الملساء دون جهد، كما أن لديه القدرة على الانتقال بين الأغصان وعبر فجوات تصل إلى متر ونصف بطريقة تشبة القفز، فهو يلف جسمة ثم يفرده فجأة فينطلق عبر تلك الفجوات كالزنبرك ،وهو لايطير لأول وهلة ولكنه ينشر ضلوع جسمة إلى الجانبين فيصبح الجسم مقعرا كهيئة المظلة التي تبطئ من سقوطه، وهكذا فإنه ينزلق في الهوء لمسافة معقولة حتى يحط على فرع جديد.
10. الخلد ذو الأنف النجمي

حيوانات صغيرة لا يتعدى وزنها50جراما فقط، تعيش في أنفاق ضحلة في الأراضي الرطبة لمعظم شمال شرقي الولايات المتحدة وشرقي كندا، وتتصيد فرائسها تحت الأرض وتحت الماء كذلك. معظمها أعمى. ويمكنها الكشف عن فرائسها من خلال المجالات الكهربائية الدقيقة المنبعثة منها.



9.القط ذو الذيل الحلقي

من عائلة الراكون، يعيش في المناطق الجافة من أمريكا الشمالية، ويسهل استئناسه

11. ايي ايي

أحد أنواع الليمور يعيش في مدغشقر، مخلوق لديه أسنان تشبه القوارض يستخدمها لصنع الثقوب الصغيرة في الأشجار ومن ثم يستخدم أصابعه الدقيقة لسحب اليرقات خارجها

12.جرينوك

جرينوك كلمة من اللغة الصومالية وتعني “زرافة العنق”، ويستطيع الجرينوك الوقوف على أرجلها الخلفية.


13.القرد أفطس الأنف

يوجد في آسيا، على ارتفاعات تصل إلى 4700 قدم، ونادرا ما ترصد هذه الرئيسيات ذات الأنف المجذوع.

14تمساح جافيال

من العائلة التمساحية يصل طوله إلى 6 امتار وتزن حوالي 160 كيلو جرام، بارع في صيد الأسماك، اعتمادًا على فمه الدقيق، تناقصت أعداده إلى 2% من الأعداد السابقة بسبب الصيد الجائر من قبل البشر

15. نيص الأراضي المنخفضة

لا يوجد إلا في الغابات المطيرة في مدغشقر، وهو مخلوق غريب يشبه إلى حد ما النيص. الأشواك الموجودة على ظهر الحيوان لها وظيفة دفاعية، وتستخدم أيضًا في الاتصال حيث تنتج الريشات صوت خافت عندما تتحرك وتعلمت هذه الحيوانات التحدث مع بعضها من خلال هذا الصوت.
16. برص الورقة

يوجد في مدغشقر، مع ذيل على شكل ورقة، ويمتلك قدرة هائلة على التخفي وسط أوراق الغابات الكثيفة

كل الردود: 6
1.
00:27:48 2015.01.30 [مكة]
سبحان الله لله في خلقه شئؤون
2.
15:16:09 2015.01.30 [مكة]
سبحان الله الخالق العظيم وشكرا لك على الموضوع الجميل
3.
عضو قديم رقم 214261
17:32:18 2015.01.30 [مكة]
سبحان الله العظيم

(تم حذف جزء من الرد بواسطة الإدارة)

4.
08:00:04 2015.02.01 [مكة]
صباح الخير
5.
08:14:40 2015.02.01 [مكة]
سبحان الله لله في خلقه شئؤون
6.
08:41:55 2015.02.01 [مكة]
فعلا حيوانات غريبه انا اول مرة اشوفها