مجلس الشورى يناقش تعديلات مرورية لتفعيل "ساهر"

قبل 11 سنة

واس- الرياض: يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية 43، المقرر عقدها بعد غد الإثنين، تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن الدراسة التي أعدّها فريقٌ من وزارة الداخلية حيال نظام ساهر المروري من خلال المنظوريْن الشرعي والاجتماعي، واقتراح تعديل المادة (73) من نظام المرور المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير والمقترحات المقدمة من بعض أعضاء المجلس المتعلقة بالمواد: 76،75،73 من النظام نفسه بناءً على المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

ويصوِّت المجلس على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بعد أن يستمع لوجهة نظرها، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1432 / 1433هـ.

ويناقش تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1433 / 1434 هـ، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح عضو المجلس السابق الدكتور عبد الملك الخيال، مشروع نظام الإسكان في الدرع العربي، الذي قدّمه بموجب المادة "23" من نظام مجلس الشورى.

وفي جلسة المجلس العادية 44 التي تعقد يوم الثلاثاء المقبل يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع لائحة نقل معلومات المتعاملين مع المنشئات الخاصة إلكترونياً إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية "نظام شموس الأمني".

ويبحث المجلس تقرير الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للفترة من تاريخ إنشاء الهيئة في 13 / 4 / 1432 هـ، وحتى نهاية الفترة المالية بتاريخ 5 / 2 / 1433 هـ بعد أن يستمع لتقريرٍ من لجنة حقوق الإنسان والعرائض.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي1433 / 1434 هـ، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1433 / 1434 هـ، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح مشروع نظام الهيئة العامة للعقار والمقدم من عدد من أعضاء المجلس بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى

مجلس الشورى يناقش تعديلات مرورية لتفعيل "ساهر"
عندك أي منتج؟
الكل: 9

مجلس الشوري هاذا نقص علا الدولة

فعلا اخي لم نرى منه ومنذو تأسيسه ما ينع المواطن بشكل مباشر

مجلس الخابورى
ماشفنا منه اي فايده
رواتب بالهبل ومميزات ويعتبر تكريم لهم على قصورهم السابق في المناصب السابقه

نتمنى ان يعاد النظر في تفعيل دور مجلس الشورى ليحقق اهدافه

أساسا لم يسئل الشورى عند إقرار سارق
نظام يستهدف جباية المواطن
وسئل من الشريك المتنفذ
الفساد دمر الوطن

صح النوم هههه

ابررررة تخدير

عضو قديم رقم 326649
قبل 10 سنوات و8 أشهر
7

فرق بين مجلس الأمة في الكويت وفرق مجلس الشورى بالسعودية هناك بالكويت يدافعون عن الموطن ويحاسبون الوزير بالتقصير هناء فوق ماهي الدولة لاعبة فينا جابو مجلس الشورى صارو يقفطون فينا نيك جماعي هههههههههههههههههه وجابو نساء الحين ياسلام شف عاد التميلح وراح اذكركم كل يوم اثنين اجتماعهم بعد ماجابو امهات ركب معهم راح يطالبون يومي تعرف تميلح لي واتميلح لك ههههههههههههههه

(مسامح) ... بارك لله فيك ووفقك الله

أصلاً السبب في تحمل الشخص في المملكة مخالفات كبيرة ومتكررة هو الفوضوية التي يعيشها الفرد نفسه ، فسبب رصد ساهر للمخالفة هي السلاعة وسبب السرعة أنه يريد اللحاق بمشواره لأنه ليس منظماً في وقته أصلاً ولا في نومه ليلاً ولا ولا ولا ولا ... وإلا لماذا نحن أكبر مجتمع في العالم يحصد مخالفات؟؟؟؟؟؟

نعم اخي انا معك ان البعض ان لم يكن الاغلب منا غير منظمين وفوضويين وهذه مشكله ازليه . وذلك له اسباب عده منها التربيه في المنزل والمدرسه وعدم تطبيق الانظمة وبصرامه

أضف رداً جديداً..