| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

متى تكون وجبة الإفطار ضارة ؟

تواصل – وكالات:
ينبغي أن يكون الإفطار من العادات الصحية التي يتبعها الإنسان بانتظام، والإفطار الصحي هو ما يزوّد الجسم بالطاقة، ويعزّز الشعور بالشبع، ويساعد في خفض مخاطر الإصابة بالمشاكل المزمنة، ورغم ذلك فلا تعتبر كافة الوجبات إفطاراً صحيًّا مهما بدت لذيذة أو محببة، إليك أكثر أنواع خيارات الإفطار ضرراً لصحتك:
العصائر.
يعتقد البعض أن العصائر أفيد للصحة كونها تحتوي على سكر طبيعي وفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية، لكن الاعتماد على عصير الفاكهة وحده كإفطار خيار غير صحي؛ لأنه لا يزوّد جسمك بألياف غذائية، كما أن السكريات الطبيعية تسبب ارتفاعاً في نسبة الأنسولين في الدم مقارنة بالأطعمة الصلبة، وقد بينت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية أن الاعتماد على عصير الفاكهة كإفطار يرتبط مع زيادة مخاطر الإصابة بالسكري من النوع2.
الإفطار الصغير.
بحسب دراسة نشرتها مجلة السمنة تبين أن تناول وجبة إفطار صغيرة قليلة السعرات (200 سعرة) وتناول غداء وعشاء كبيرين يؤدي إلى فقدان القليل من الوزن، بينما يساعد تناول إفطار كبير (700 سعرة) وتناول غداء وعشاء أقل من حيث عدد السعرات على فقدان الوزن بمعدل أكبر.

البسكويت والفطائر والكعك.
تؤكد النصائح الغذائية على عدم بدء اليوم بالطحين المكرر. عند تناول العجائن فقط في الصباح دون بروتين أو ألياف تزداد الرغبة في تناول الكربوهيدرات على مدار اليوم، ويعاود الإحساس بالجوع سريعاً. ينبغي أن يحتوي الإفطار على حبوب كاملة وبروتين.

اللبن (الزبادي) المحلّى.
يعتقد البعض أن تناول اللبن المحلّى يوفر تغذية متكاملة، لكن الحقيقة أن نسبة السكر التي يحتويها اللبن المحلّى لا تقل عن 5-7 ملاعق، وهي كمية كبيرة ترفع نسبة الأنسولين في الدم كثيراً في بداية اليوم علماً بأن بعض أنواع اللبن المضاف إليه نكهات قد تحتوي على 3 أضعاف هذه الكمية من السكر. بدلاً من ذلك تناول اللبن العادي وأضف إليه الفواكه المجففة أو الطازجة

كل الردود: 2
1.
13:49:48 2015.01.15 [مكة]
والحل وش يفطر الواحد
2.
23:44:36 2015.01.15 [مكة]
طيب ماطلعنا بفائدة من الموضوع السؤال ماهو الفطور الصحي