| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

متردد في الزواج شوركم وماخاب من سمعه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي هذه اول مشاركه لي وحبيت اخذ شوركم
انا ولله الحمد موظف حكومي راتبي تقريبا 6000 وعمري 23
ماعندي اي ديون حاليا ولله الحمد
خطتي اني اخذ قرض من البنك وابني شقة في بيت الأهل وبعد الانتهاء اتزوج
لكن حاليا بديت افكر والكل قام ينصحني بعمل التالي
اني اخذ القرض وابدا بناء الشقة واذا انتهى التشطيب اوقف واتزوج
واسكن في بيت الأهل يعني غرفتين وبعدين اكمل على الراحة حسب المستطاع
الحمد لله السيارة موجودة جديدة والمهر جاهز يعني تقريبا الامور المادية حق الزواج مقدور عليها بحدود المعقول طبعا انا ما افكر اسوي عرس وان شاء الله شريكة العمر تكون بنفس الفكر
وش رايكم في هالفكرة
ايضا بعد الزواج راح يكون الراتب الصافي بعد خصم القروض وزي كذا 3000 شهريا هل هذا يكفي

بصراحة انا متردد كثير وابي شوركم وماخاب من استشار
ابيكم تعطوني وتقولون لي فوائد الزواج اللي يسمونه مبكر لأن فيه من يأيدني وفيه من يقولي صغير وش لك بالشقا والربطة
انتظركم بارك الله فيكم

كل الردود: 73

عرض:
1.
عضو قديم رقم 186976
22:16:56 2012.02.24 [مكة]
الله يوووفقك والله لو اني بمكاانك تزوجت .. وأسمع كثيرآآ عن فوائد الزواج المبكر .. يفيدوننا أهل الخبرة ^_^
2.
عضو قديم رقم 92248
22:19:05 2012.02.24 [مكة]
انا مع صاحب الرد الاول ... وفى وكفى ...
3.
عضو قديم رقم 84113
22:20:02 2012.02.24 [مكة]
نصيحة اخ مسلم اعقلها وتوكل والله يبارك لك وفكرة الاهل جميلة جدا عمري الان 27 سنة والحمد لله كتبت الكتاب ولكني نادم لاني لم اتزوج من قبل ولا عليك من الناس تزوج الان فالزواج المبكر له فوائد وبكرة عيالك حيصيروا كبرك ومبروك عليك
4.
عضو قديم رقم 241941
22:21:10 2012.02.24 [مكة]
بالتوفيق ورب العالمين اذا كنت بنية صافية راح يبارك لك وييسر امورك , اعقلها وتوكل
5.
22:23:35 2012.02.24 [مكة]
ما أعرف أحد تزوج إلا وندم ! ندم على أي شي ؟ ندم أنه ما بكر زيادة . طبعا اللي توفق منهم الله يجعلك موفق ، واحرص على الأخلاق ثم الجمال
6.
عضو قديم رقم 186976
22:41:22 2012.02.24 [مكة]
ياليتني عندي وظيفة ولو 3000 بس والله بتووكل على الله واتزوج والله يااخوان اشووف ناس كاانت مضيعة حتى الصلاة وبعد الزواج يسابقون كباار السن للمقاعد الامامية لانهم حسوا بمسؤلية واستشعروا عظم العبادة وبالتاكيد خلفهم زوجاات صالحاات اعانتهم على العباادة .. أأدعووا لي يااشبااب والله نفسي بالزواج اليوم قبل بكره بس خريج جاامعي تخصص صحي وبدوون وظيفة ولاحتى سياارة ... دعواااتكم ..
7.
22:49:17 2012.02.24 [مكة]
تزوج وتوكل على الله انا متزوج وعمري 23 سنه والان عندي زوجتين والاولاد ولله الحمد 11 ذكور 5 بنات ونيه انشالله اني اخذ الثالثه لاكن لاتحسبونني بتلت عمري 23 الانسان بدون زوجه كيف يعيش اعتقد ان عيشته صعبه لاكن اختر الزوجه الصالحه والبيت الطيب انشد عن الام والاب دينهم سلمهم تعاملهم مع الناس والمصيبه الكبرا المخدرات
8.
عضو قديم رقم 186752
22:52:42 2012.02.24 [مكة]
السلام عليكم أعرس يا مال الغنيمه .. وخير البر عاجله
9.
22:55:04 2012.02.24 [مكة]
أخي الكريم : أنا تزوجت وعمري ثلاث وعشرون سنة . والآن خطبت لولدي وعمره ثلاث وعشرون سنة . وأشد على يدك لأن الزواج يوزن لك أشياء كثيرة في نفسيتك ، واللي يقولك ربطة أو التزام أو مسؤولية ... تراه ما عرف حقيقة الزواج . اعتبر زوجتك صديقتك وخويتك وحبيبتك وأقبل منها أي شيء وأي خطأ مقصود وغير مقصود .. لمدة سنة أو سنتين .. لا تصير مثل بعض الأزواج الجدد يبغى يسوي له نظام من أول يوم وبرتوكولات مشددة وبعدين يحصل خصام وتصادم ويتحول الزواج فعلا إلى ربطة والتزام ومسؤولية أو علاقة فاشلة . وفقك الله
10.
عضو قديم رقم 290474
23:02:05 2012.02.24 [مكة]
والله يابعدي راتبي حاليا 8000 ولا في النيه اتزوج إلآ وأنا متضبط من كل النواحي الزواج مو طقها ولحقها اذا انت من سكان المدن الكبيره ..هد وش معجلك اما اذا القرى فهم في فسحه اكثر فتوكل على الله والسبب في رفضي هو لآزم تكون مشروع لمستقبلك بداية عمرك اذا تزوجت لن تستطيع ممارسة عمل تجاري حر وسلامتك
11.
عضو قديم رقم 209649
23:06:38 2012.02.24 [مكة]
لا والله لاتزوج الا وراتبك صافي و اذا كانك ناوي تبني لاتبني بقرض لانه بعدها راح يجيك العرس و ترى مصاريف العرس تقص الظهر وانا اقولك اذا عندك نية ابني الغرفتين من الراتب اجمع راتب كم شهر وابد البناء بدفعة قوية شوي وخله البناء من الراتب ثم لاخلصت اجمع من راتبك وجهز مهرك ومتى ماضبطت امورك تزوج وابعد عن الدين وانا اخوك تراي انا اكلمك من تجربة شخصية ترى 3000 يالله تجيب جوال اليومين هاذي فكر بعقلانية شوي وخل عنك العواطف وراح تتذكر كلامي ان شاء الله والله يوفقك ويرزقك من واسع فضله
12.
23:14:28 2012.02.24 [مكة]
بعض الناس يقيس على سلم مجتمعه الذي تطغي عليه اوامر الزوجات الحريم الطيب مالهم مصاريف وقتصاديات والزوجه ليش تمسك عن عملك انت بتقعد تقابلها وتسرح شعرها خلكم من الاشوار المضلله بتسوي زي بعض المجتمعات العربيه لم يكون نفسه
13.
عضو قديم رقم 149862
23:15:18 2012.02.24 [مكة]
عجل بالزواج الله يوفقك ويسعدك
14.
23:23:17 2012.02.24 [مكة]
تزوج يالغالي نصيحة أخ مجرب الزواج أنا تزوجت وعمري 18 سنة قصيت البطاقة وتزوجت على طول والحمدلله ولدي الان امشي انا وياه الي يشوفنا يقول اخوان ولعل زواجك يفتح لك ابواب الرزق ان شاء الله موفق ان شاء الله .
15.
عضو قديم رقم 106157
23:50:18 2012.02.24 [مكة]
تزوج اليوم قبل بكرة نصيحة اخ لاخيه
16.
23:55:55 2012.02.24 [مكة]
رأي من رأي الاخ بقلم: abobader2007
17.
00:05:12 2012.02.25 [مكة]
الزواج بركه وباب رزق لاكن ابحث عن الزوجه المتدينه الخلوق المتواضعه التي ترضى بالقليل لأن بعض الزوجات وجه فقر على زوجها من غطرستها وكثر طلباتها والتقليد الأعمى والله يوفقك لما فيه خير
18.
01:12:57 2012.02.25 [مكة]
اوافق الاخ ابوبدر2007 الراي لا تقترض من اي جهه بفوائد تراه ربا والربا عاقبته شينه توكل على الله وابني باللي معك واقترض قرض حسن من احد الميسورين في جماعتك ولا تنسى بيجيك رفد زين بأذن الله وبتتيسر امورك اهم شئ ابعد عن الربا والحرام ولا تبتدي حياتك الا بالحلال ووالله ان الله يبارك بالمال الحلال للرجل الصالح لو الف ريال بالشهر اهم شئ اتق الله في امورك كلها وانت بتاخذ بنت عزيزه عند اهلها والكريم من يكرم اهله ويعزهم نصيحه اخيره ولعلها مبكره بعد زواجك على خير ان حدث نقاش بينكم فعاملها كما تحب ان يعامل زوج ابنتك في المستقبل باذن الله واعتقد مفهوم قصدي اخوك ابوعبدالله
19.
02:33:26 2012.02.25 [مكة]
الله يوفقك ومبرووك مقدما ..
20.
05:37:17 2012.02.25 [مكة]
نصيحة لوجة الله ادا تبغى حياة سعيدة ابعد عن الاقارب واسكن بعيد ترتاح نفسيا من مشاكل وجنان الحريم وابحث عن الزوجه المتدينه الخلوق المتواضعه التي ترضى بالقليل لأن بعض الزوجات وجه فقر على زوجها من غطرستها وكثر طلباته
21.
عضو قديم رقم 197201
06:49:03 2012.02.25 [مكة]
انصحك خل الزوااااج بعدين سنتين او ثلاث كون نفسك
22.
11:45:51 2012.02.25 [مكة]
الله يعطيكم العافية
23.
13:14:53 2012.02.25 [مكة]
لا تغلط غلطتنا وبلا زواج بلا هم ،،، توك صغير رتب امورك وانت مرتاح من غير ضغوط وعوار راس وبعدين اعرررس ،،، خاصة اذا بتواصل تعليمك مووووفق يارب
24.
13:51:57 2012.02.25 [مكة]
خطتك ميه في الميه استعجل في الزواج ما عليك من احد الزواج نعمه من الله
25.
14:03:37 2012.02.25 [مكة]
خطتك تمام لكن القرض مشكله كبيره لا تتورط وانا اخوك شوف انا ندماااان اني اخذت هالقروض انا اعطيك فكره بما انك بسن صغير جمع مبلغ 4000 شهريا الين تجمع المبلغ اللي تبيه وبعدها تزوج او تزوج الحين وحاول تتسلف المبلغ من اي احد ابوك عمك واعطيه وبدون فوائد وربا
26.
14:58:55 2012.02.25 [مكة]
اخوي انا عمري 24 وعندي بنت ولله الحمد تزوجت بدري وكان راتبي يصفى منه بعد القروض وايجار الشقه 1800 ريال فقط والله على ماقول شهيد ويعلم الله اني من يوم تزوجت وبنية اني احفظ نفسي من الحرام قسم بالله العظيم راتبي كل فتره يزود ويصير فيه بركه ولله الحمد رزقني الله بمولود وجتني بعدها ترقيه طبعا انا لما تزوجت وضعي كان بين قوسين زفت تكاليف الزواج وكل شي علي انا مااحد ساعدني لكن من توكل ع الله فهو حسبه نصيحة لوجه الله تزوج بدري وبعدها خطط تبني لان لما تتزوج يكون ذهنك صافي والحمدلله عندك شريكة حياتك اللي تستشيرها وتصونك وامورك بعدها تمام طبعا اللي يقولك بلا زواج بلاك هم هذا حطه بقائمة التجاهل
27.
15:24:31 2012.02.25 [مكة]
لو يحسب الفلاح مازرع توكل على الله وكمل نص دينك وعلى ترتيبك الآراء كثيره وكل واحد يعطيك الراي اللي يناسبه هو شخصياً والناس أجناس وتختلف العقول إذا إنك محتاج الزواج لبناء أسره وتنمية المجتمع والإستقرار في حياتك لاتؤخر عمل يجعاك مستقراً في حياتك والحمد لله كما ذكرت لايوجد عندك معوقات وبعض الناس يتمنى أن يدخل عش الزوجيه بأي طريقة كانت والبعض الآخر لايستقيم له أمر الزواج حتى ؟؟؟ يكون كذا ؟ وكذا ؟ ويكون بذالك قد بلغ من العمر ما أنهكه وتمضي عليه حلاوة الصبا والشباب مع شريكة عمره ودفع عجلة المستقبل لهما هذا بعض من الفيض فقط أرجو لك التوفيق وإذا عزمت فتوكل على الله ........
28.
15:26:40 2012.02.25 [مكة]
توزج ودرب عمك تدلة
29.
عضو قديم رقم 92094
15:57:51 2012.02.25 [مكة]
ياعمي الزواج نكبه وبعدين توك صغير ماقرصتك الدنيا خلك حول الثلاثين تجرب صح وتجمع وتكون نفسك الزواج مسؤوليه وهم والتزامات ماهي الدعوة فراش وتمشي
30.
16:32:03 2012.02.25 [مكة]
ياعمي تزوج وريح مخك من العزوبيه هي والله عوار الراس استراحات سفريات دجه وامورك ماش لايغرونك اللي يقولون لك فلها انت صغير حبيبي احفظ نفسك واحفظ شريكتك حياتك تزوج وباذن الله الزواج ميسر من الله سبحانه. واذا الزواج مختصر بعد ياسلاملاتكاليف ولاخسائر. تزوج نصيحه.
31.
عضو قديم رقم 265329
16:35:35 2012.02.25 [مكة]
اذا تقدر توفر شقة والمهر جاهز تزوج وتوكل على الله واذا ماعندك انتظر لين ربك يفرجها
32.
20:13:42 2012.02.25 [مكة]
الله يعطيكم العافيه القرض اللي باخذه راح يكون لبناء الشقة وليس لتكاليف العرس لأن الحمد لل تكاليف العرس متوفرة بحدود المعقول
33.
عضو قديم رقم 44191
21:08:04 2012.02.25 [مكة]
شف انا اخوك انا اتكلم عن تجربه تزوجت وعمري صغير بس والله ماندمت بالعكس الزواج من اسباب البركه بالرزق رايي اجل فكرت البناء واسكن عند الاهل وبعدين تبني براحتك اتكل على الله وتزوج والله يوم من ايام الوناسة مع بنت الحلال يسوى احسن قصر
34.
عضو قديم رقم 201583
21:35:36 2012.02.25 [مكة]
نصيحة عض عليها إياك وراعيات الأسواق وأبحث عن ذات الدين الدين صح مو بس تصلي كل الحريم يصلون لكن صلاة ودين مثل قلته لكن إبحث عن ذات الدين المتمسكه بالدين صح
35.
09:26:01 2012.02.26 [مكة]
أخي الحبيب إحذر من القرض ووالله ما راح تلقى خير لأنه ربا وشف أكثر الناس متورطين وقرض يجر قرض حرام تبني بيتك بربا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله إني لك ناصح أمين إن شاء الله
36.
17:31:29 2012.02.26 [مكة]
الله يعطيكم العافية
37.
21:20:28 2012.02.27 [مكة]
الله يعطيكم العافيه ايضا مازلت اطمع باراء ونصائح وتوجيهات اكثر
38.
عضو قديم رقم 257975
22:39:23 2012.02.27 [مكة]
اتفق مع الرد 35 لاتاخذ قرض والله ماتفلح ولاتغرك الفتاوى ادخر كل شهر 3000 خلال 10 اشهر صار عندك 30 الف ومادام تقول المهر جاهز عندك خلاص مايحتاج تاخذ قرض
39.
عضو قديم رقم 63650
22:59:28 2012.02.27 [مكة]
ما شاء الله وضعك زين ترا الدنيا طناخه وفراسه على الحياه عن نفسي اكره التنظيم اللي يقيدني وترى الصبات ملحوقه اذا اللي في البال موجوده لا تتاخر
40.
15:53:39 2012.03.06 [مكة]
الرد 26 ... اذا انت مقتنع برايك ووجهة نظرك فانا بعد مقتنع برأيي ووجهة نظري ،،، سياسة اقصاء الاخر والتفرد بالرأي سياسة متخلفة وديكتاتورية وقديمة الا بالقوة ياخذ برأييك !!!! بعدين احنا نتكلم عن عموميات محد قال ان الزواج شين ،،، واذا ضبطت معك وبراتبك اللي شكله زين (ماشاء الله) مو معناتها يضبط مع غيرك اللي راتبه في حدود الاربع والخمس ،،، فهمت يابطل
41.
16:16:21 2012.03.06 [مكة]
اتزوج .. ولا ماتزوج .. ؟؟ اتزوج ولا ما اتزوج .. ؟؟ اتزوج ولا ما اتزوج .. ؟؟ ههههه لسعتوووو عقل الرجال وعقولنا معاه ... كل الردود تزوج .. لا تتزوج .. تزوج .. لا تتزوج خخخخ الله يوفقك ياراعي الموضوع .. استخير الله عز وجل وان شاءالله بتلاقي الرد الصحيح
42.
عضو قديم رقم 293838
19:06:14 2012.03.06 [مكة]
وانا اخوك اسمع تفكييرك صحيح ميه في الميه والسبب انو تأسيسك جيد في بناء حياتك وانك خلاص اوضاعك مستقره ومع الاهل وما عندك بزوره يعني في بداية الحياة وراتبك يكفيك انت وحرمتك طبعن بعد الشهرين او الثلاث الشهور الاولى " شهر العسل " ^^ ولعلمك اللي يقولك انت صغير لسع اسحب عليه سيفون تزوج وعمرك مره مناسب وعيش احلى لحظات حياتك روح والله يوفقك واحلى دعاء مني ربي يسرلك امرك ويسهل امورك ويجعلك سعيد بين اهلك وحرمتك ^^
43.
18:56:03 2012.03.30 [مكة]
الله يعطيكم العافيه
44.
12:14:43 2012.03.31 [مكة]
توكل على الله هو الي يرزقك من حيث لا تحتسب وتزوج
45.
عضو قديم رقم 238444
12:56:29 2012.04.11 [مكة]
معليش ممكن سؤال لك ياصاحب الموضوع هل استخرت الله قبل لا تستشير البشر
46.
عضو قديم رقم 295578
13:07:05 2012.04.11 [مكة]
ماعندي نصح لك لكن ربي يوفقك وهذا نصف الدين الزواج والرزق على الله لا تفكر في الماديات والمستقبل كل واحد ورزقه عند الله .
47.
عضو قديم رقم 125068
11:55:04 2012.04.12 [مكة]
اقسم بالله العظيم ما انصحك تتزوج طول حياتك والله السعادة والراحة اللي انت فيها ماعاد تجدهاواقسم بالله لو استقبلت من امري ما استدبرت ماتزوجت
48.
12:02:55 2012.04.12 [مكة]
انا مع رقم 47 اشترى نفسك فيه واحد يروح للسجن برجليه تعال شوف حالتنا بعد ماتدبسنا بمصالا هلمبزره وبلاويهم خليك حر طليق
49.
14:24:25 2012.04.14 [مكة]
يــــاخي بالعقل .... تروح للحرام ولا تاخذ الحلال وتستر على نفسك وبعدين اصابعك مو سوا فيه ناس متزوجين ومبسوطين وفيه ناس متزوجين و كاره نفسه ويلعن ابو الساعه اللي تزوج فيها يعني يااخوي الواحد هو يعرف كيف يفكر والناس اجناس .... شورتي لك تزوج وكمل نصف دينك الواحد مايدري متى يومه على الاقل تلقا من يشاركك بحياتك من جميع النواحي ومثل ماقالو الاخوان الرزق على الله انت صف النيه وتوكل ........... وان شاءالله مبروك مقدماً
50.
عضو قديم رقم 301207
14:27:09 2012.04.14 [مكة]
تزوج ولا تتردد وترى اللي يقولك ال 3000 ريال ما تكفي هذا الشيطان صدقني الزواج يبيله واحد جرئ وجسور سوي زي الاطفال إذا جاو يطبون في بركة ماء يغمضون عيونهم ويطبوووون ههههه طب مع الناس اللي طبت ههههههههههه
51.
14:54:09 2012.05.04 [مكة]
الله يعطيكم العافيه
52.
14:59:40 2012.05.04 [مكة]
الزواج ستره وتكمل نص دينك وتعف نفسك من الحرام وانت في عز صحتك وصغر سنك الحق جيب كم ولد يحى اسمك وتعيش مع الانسانه الى تقدرك وتحبك وتهتم فيك ولاتبالغ في الافراح كل ماقل التكاليف ربنا يباركلك انشالله
53.
21:03:30 2012.05.04 [مكة]
نصيحتي لك ومن كل قلبي لا تتزوج وش لك في الزواج عطني فلوس القرض اللي معاك علشان اعرس على الثانية والمثل يقول اطعم المطعوم ولا تطعم المحروم
54.
09:29:45 2012.05.05 [مكة]
واحد قال : الله لا يوفق كل من تزوج قبلي.. وكل من تزوج بعدي.. سألوه ليش؟ قال اللي تزوج قبلي ما نصحني.. واللي تزوج بعدي ما سألني.. فيه عزوبي عاقل يتزوج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
55.
10:03:57 2012.05.05 [مكة]
لايهمونك الزكرت الزوااااااج نعمه من رب العالمين انا متزوج وعمري 24 وتوي متوظف راتبي 5700 وكنت ناوي اطلع قرض لكن خدمتي ماتسمح والحمد لله الحمد لله مااخذت قرض لاني شفت البركة ولله الحمد والتيسير من رب العالمين اول شي طلعت كوريلا اقساط وبعتها ايام التقسيط وكان معي سيوله مثل اللي معك تقريبا وعطيهم المهر وتوكلت على الله واستأجرت شقه وبديت أأثث فيها وانزنقت في مبلغ ولاقدرت اخذ قرض واحصل جمعيه ناس ثقه ودخلت معهم ومشت اموري زي الساعه ولله الحمد طبعا في البدايه توهقت اقساط سياره وجمعيه وبدينا في الاجار لكن قررب العرس وبدت العانيات تنهال علي ولله الحمد من اللي حولي وغطا مبلغ السياره ولله الحمد وزياده فوفرت بعضها وجمعت عليه مامرت سنه على زواجي الا وانا مسدد السياره وراحت السنين ماحسيت فيها صحيح الحياة الزوجيه فيها بعض المنغصات لكن صدقني المتزوج المتوفق افضل بكثيييييييييييييييييييييير من العزابي المتوهق ههههههههههههه والان الحمد لله مابيني وبين ولدي الا عمر ماهو كبير توكل على وتزوج ولاتنسانا من دعاك وتفكيرك سليم ميه بالميه لكن فكرة القرض غيرها شوفلك جمعيه من حولك وان شاءالله بتحصل لكن ابعد عن الشبهات خصوصا بداية حياتك وبالتوفيق
56.
10:39:55 2012.05.05 [مكة]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انت عرضت موضوعين بدون قصد الموضوع الأول هو الزواج وانا اقولك تزوج وانت صغير أفضل بكتير وعيش حياتك الطبيعية وكون اسرتك الخاصة وانصحك بالانجاب المبكر .. ربك يرزق بمن تعول ولا يوجد من هو اكرم منه الموضوع الثاني الغير مقصود هو القرض .. ونصيحتي لك ما تفكر في قروض ابدا عيش حياتك على مقدار دخلك ولا تبدأ حياتك بقرض فيه شبهه ربوية لا ن القرض قيد من نار ,, وبعدين انت تبي تبدأ حياتك بشئ فيه شبههه ؟ انصحك بالعدول عن موضوع القرض والبحث عن بدائل حلال 100 % وسوف تجد انشاء الله ما دمت تقصد الله في نية الزواج بالعفاف واعقلها وتوكل بدون قرض انشاء الله مبروك مقدما بدون قرض والله يجعل هذه الخطوة مباركة لحياتك ويوسع عليك الرزق الحلال
57.
23:15:51 2012.05.05 [مكة]
الله يعطيكم العافيه نصائح قيمة جدا
58.
06:07:44 2012.05.07 [مكة]
أستخير الله في جميع أمورك .. مبروك مقدماً على الزواج ....
59.
07:08:26 2012.08.22 [مكة]
الله يعطيكم العافيه
60.
11:57:26 2013.02.11 [مكة]
هاه وش صار معاك !!! ولا خليتنا نكتب ردود ع الفاضي هههههههههه
61.
عضو قديم رقم 230173
14:14:55 2013.02.11 [مكة]
تزوجت وانا طالب طفران وعشت أيامي، أنصحك تتزوج بلا شقة بلا خرابيط، القرض العقاري جاي هههههههههههـ
62.
عضو قديم رقم 316684
07:29:31 2013.02.12 [مكة]
قال الله تعالى (ان يكونوافقراء يغنهم الله من فضله )واي واحد يريداعفاف نفسه وصيانتها من الحرام فالله معه وتكفل برزقه وهذاحديث من لاينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم
63.
16:05:00 2013.03.01 [مكة]
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد رضى بحمد الله تمت خطبتي يوم الاثنين الموافق 1434/4/15 كل ما اريده هو الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء وجزاكم الله خير
64.
عضو قديم رقم 324554
16:08:17 2013.03.01 [مكة]
انت كاتب الاعلان هذا منذ سنة ولسه متزوجت ربنا يوفقق
65.
عضو قديم رقم 324080
16:16:03 2013.03.01 [مكة]
اللي نصحوك تآخذ قرض كلهم يضحكون عليك وعلى أنفسهم. جميع البنوك تعطي قروض ربويه ابتعد عن الربا لأن الوقوع في الربا هو اعلان بداية حرب مع الله تعالى. وهل سيتوفق كل من حاربه الله ؟ قال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ} [البقرة: 278، 279]. راجع بنك التسليف للإعانه على الزواج او لبناء منزل ، هم لا يأخذون فوائد ربويه.
66.
عضو قديم رقم 320997
16:40:11 2013.03.01 [مكة]
الزواج بدري نعمه بكره اذ كبرات يجي ولدك وينفعك خذ قرض سياره وبعها ان شاءالله مافبه رباء والله يوفقم ولاتنسى وصة الريول عليك بالوداود الوالود اني مكاثر بكم الامم
67.
عضو قديم رقم 279228
01:00:53 2013.03.02 [مكة]
الزواج مبكر نعمه العمر يمشي والدنيا دواره تزوج وانت صغير اذاكبرة تشوف ولدك حولك رجال يمشي معك ..... وتمناتي لك التوفيق
68.
18:50:32 2013.03.03 [مكة]
جزاكم الله خير
69.
22:12:37 2013.10.12 [مكة]
بارك الله فيكم وانا اتجول بين مواضيعي وجدت هذا الموضوع خطبت بنت الحلال وملكت ولكن لم يكتب النصيب وانفصلنا والحمد لله على كل حال وانا الأن ابحث عن الزوجه الصالحه دعواتكم
70.
03:32:20 2013.10.13 [مكة]
ما ورا الزواج الا الهم والمشاكل تاخر قد ما تقدر
71.
06:27:08 2013.10.13 [مكة]
واصل مسيرك ( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم) وفقك الله ورزقك الزوجة والذريةالصالحه عاجلاً غير آجل
72.
09:13:00 2013.10.13 [مكة]
لاتؤخر الزواج مع الفتن اليوم وين ماتروح في الأسواق والشاشات وكل مكان متبرجات البنات كاشفات الشعر و الرأس واللبس الضيق المثير للشباب لايؤخر الزواج مع هذه الفتن إلا من هو يشتغل بالزنا أو اللواط أو بالعادة السرية والمواقع الإباحية وغيرها من الفواحش
73.
13:09:24 2013.10.13 [مكة]
أخي الكريم الله يوفقنا واياك لكل خير أشكر على استشارة اخوانك ومحبيك واشكر الاخوه الأعضاء الكرام الذين تنافسوا في تقديم الرأي والنصيحة.. رأيي: إذا بإمكانك تاجيل الزواج اقولك اجل الزواج سنة او سنتين لحين الانتهاء من الشقة وفقني الله وإياك وجميع والأعضاء الكرام