مبروووك لنا جميعا نقض حكم المحكمة

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله

اليوم شريت جريدة على غير العادة والسبب وجود خبر مفرح

هو نقض حكم = التفريق بين الزوجين بسبب كفاءة النسب =

وهنا وقفات :
-الناقض هو المحكمة العليا بالرياض ولا تمييز في نقضها = مبروووك

- يقول المحامي احتجت 90 يوما لدراسة المسألة في كتب الفقه = الله يجمل حالك وأتمنى تنشر البحث لتعم الفائدة وتتضح الصورة لجميع الناس المتعصبة .

- خمس سنوات والم{أة في دار الرعاية ترفض الذهاب لأسرتها = من يحاسب من إلا الله الحكيم العزيز يوم تشخص أبصار الخلائق .

- طفل وطفلة هما نتاج الزواج = تمنيت أن يتكلم القاضي فيهما بوضوح وهل يقتلان أو يعتبر زواج والديهما شبهة ويثبت نسبهما وإذا أثبتنا النسب فما علاقتهم بأخوالهم ذوي الكبرياء

إن الباطل كان زهوقا

إن الباطل كان زهوقا

وحسبنا الله ونعم الوكيل

ومبروك لنا رفع الظلم في قضية لإن سخط الله عظيم
ونسأل الله أن يرفع عن كل مظلوم مظلمته

آآآآآآآآمين

مبروووك لنا جميعا نقض حكم المحكمة
عندك أي منتج؟
الكل: 37
21 37
عضو قديم رقم 95596
قبل 14 سنة و3 أشهر
21

النقاش هو حول التفريق بين زوجين لأجل ا عتبارات ليست من الشرع , وهذا حكم يخالف نص الشرع وروحه في دولة تقول ان دستورها هو القرآن والسنة , والقبول بذلك يعني اننا نقبل بشرع الله ونحكمه طالما كان يوافق هوانا وإذا خالف هوانا فإننا ننبذه ونتركه إلى سواه , وليس المقصود ( في نظري ) ترك العصبية القبلية فهذا (مرض) لا خلاص منه ولا فكاك إلا من بلغ منه اليدين مبلغه وهو ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم , والمتعلقين بالعصبية القبلية يعرفون في قرارة نفوسهم انها باطلة لا تستند على أساس ولكن على هذا نشأوا وعلى هذا ربوا فهم يتمسكون اشد التمسك بأمر يعرفون في قرارة نفوسهم عدم واقعيته , لذا فالنقاش في هذا الأمر غير ذي ثمرة لأنه مرض كتب على هذه الأمة وأحد وجوه النقص فيها التي ذكرها رسول الله .
ولا أطالب المتعصب قبلياً بان يتخلي عن عصبيته لأني اعرف انه لا يمكنه ذلك ولكني اساله إذا سلمنا بأنه لا تميز ديني إلا بالتقوى فما الذي يجعله يظن انه افضل من غيره دنيويا .

عضو قديم رقم 198873
قبل 14 سنة و3 أشهر
22

معليش عدم تكافئو النسب يعني شلون هل هو قبيله لقبيله او عرق لعرق او دوله لدوله

abaalroos 18

قول للعربية فاتتك خلاص القضية وصححناها بالشرع

كفاءة النسب باطلة في الإسلام

19- vip_vip9000

أعتقد إنك تقصد ببعيد النسب الغريب

ولا تقصد إنه فيه آدمي كرستال وآدمي فالصو

أكيد زواج الأباعد له أضرار وزواج الأقارب له أضرار بل إني مشاهد قطيعة الرحم تحصل إذا تزوج قريبته

شاكر لك التوضيح

21- المنتدى2
شاكر لك الكلام الذي - إن شاء الله - يرضي ربنا الله الخبير ويرزقنا منه الرحمة
بارك الله فيك

22- trueman
كله يا أخي
الإنسان يظل يضع الحواجز بينه وبين الآدميين
فالعرب المفروض لا ينكح نساءهم العجم
والسعودي بأي حق يزوج العربي غير الخليجي
والقبلي لا يزوج غير القبلي
والقبلي القوي لا يزوج من قبيلته أضعف
ونفس القبيلة القوية فيها طبقات

وللعلم هذا في كل الأجناس تقريبا

ومما يروى أن شيخ قبيلة شمالية من تبوك فيما أظن
أراد الشيخ أن يتزوج إمرأة مسلمة ولكن صلبية = وهم قبائل أيضا =
أفراد القبيلة حذروه بالقتل إنه هو تزوج ودنس شرفهم
أصر الشيخ وتزوج
فقتلوه والله بهذه الجريرة
استحلوا دمه
وحسبنا الله ونعم الوكيل

عضو قديم رقم 198873
قبل 14 سنة و3 أشهر
24

طبعاً العنصريه والتعصب مبدأمرفوض ومو من الأسلام والله ياجماعه اعرف شخص تقدم لخطبة بنت قبيله وهو اساساً ليس قبيلي كان وهو مولد لكن كانت بشرته فاتحه وكاتب في بطاقته بأنه من قبيلة فلان يعني نسب نفسه لقبيله لا تربط بهما اي نسب وتقدم لخطبة البنت وسألوه اهل العروسه من فين انته قال انا من القبيله الفلانيه الي تسكن المنطقه الفلانيه فلمن اتى وقت الزواج تتفاجأو اهل العروس بالمدعوين كلهم من البشره السوداء فوقف الزواج الى جات وساطات انه يتم وبلاش يطلع الموضوع فقدرو يحلون الموضوع وتم الزواج لكن للأمانه الرجل قمه في الأخلاق والأدب يعني يستاهل بصراحه

وهذي قصه من شخص اعرفه مومنقوله او ملفقه لكن طبعاً النسب شي مطلوب ومافي احد مايبغى يجي لبنته او اخته شخص بدون نسب خلونا نكون واقعين نحن نتكلم بمادءئ وقيم على عيني وعلى راسي وانا اول من يدعو لذلك لكن يبنغبى ان نختار وندقق في الأشخاص الي يبغون يخطبون وهذا مايلغى مبدا الأخلاق والسويه في السلوك

كلامك واقعي ولكن ليس منطقي يا أخ ترومان

أنا أسعد إذا جاني شخص من قبيلة مشهورة بشيء طيب

وأحزن إذا جاني رجل من قبيلة مشهورة بشيء بطال

ولكن
الإنسان العاقل ما ينظر للقبيلة لأن إنت وخوك قد تختلفان اختلاف الشرق عن الغرب

العرق دساس

بالله لو جالك الإمام البخاري أو طارق بن زياد البربري أو صلاح الدين الكردي هل ترفض

إذا بنتي تريده ومقتنعه فيه خلاص أنا ليش أرفض

أما يجيلي واحد من أطب القبائل ويطلع على خلق أبو لهب وش الفائدة

السرقة والغش والكذب والنفاق ومساويء الأخلاق والدين هل اختص بها قوم عن قوم

خلقنا قبائل وأسر لنتعارف ويحفظ المعروف

وليس ليحتقر بعضنا بعضا

عضو قديم رقم 198873
قبل 14 سنة و3 أشهر
26

يااخ انور احنا ليش نختار بني نقيضين يعني ضروري يجي صاحب القبيلي ماعنده اخلاق ويأتي شخص من برى القبيله او من اي نسب تكون اخلاقه طيبه اكيد انا معاك الأخلاق هي المقياس بدون شك وكلام على راسي وانا مؤيد لهذي الفكره بس الي مومن حقنا انه مانغير الحقائق انا لمن سردت قصتي هي قصه واقعيه وكان فيه نوع من الغش والتدليس لماذا ماافصح عن هويته ونسبه يعني شي موضروري بنظرك بعدين انته تقول العرق دساس كلام سليم وهذا المقوله تحتمل اجابتين انا يكون العرق طيب وفيه خير ولا عرق خبيث وماينفع
بعيدن لو جاني الأشخاص الي الأئمه اذا وافقت ابنتي او اختي اكيد بوافق وماارح اجبر احد على شي مايبغاه لكن مسألة الأحتقار انا ارفض وبشده وكلام سليم منك

صادق أخ ترومان

وبالنسبة لمن أخبرهم إنه غامدي

لإغنه قديما كان يكتب الغامدي ولاء

أو مولى قريش

كما في كتب التراجم

أي أنه ليس من نسل ولكن من مصاهرة أو من معايشة في ديارهم

وهو معهم في الحلوة والمرة ودمه دمهم وهدمهم هدمه

ومنهم صحابة مشهورين انتسبوا لقبائل ولاء فقط

ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه

أنه جمع قريشا وقال لا يكونن أحد إلا من قريش

فقالوا معنا بنو أخواتنا وموالينا

فقال : مولى القوم منهم وابن أخت القوم منهم
======
قبل كم عقد كان عدد البنات قليل والرجل يريد الزواج فما يجد إلا في قبيلة مجاورة أو طفلة عمرها حوالي الإثنا عشر سنة

لذلك كانت القبائل تتعزز = ما قل ظن به = أي بخل به

الآن كثر البنات وهمهم وأصبح أولياء أمورهم يريدون تزويجهم ولا يريدون = خاصة في المدن = إلا الرجل المصلي والذي يخاف الله في بنتهم .

اسمحلي أدلوي بدلوي أخي الكريم.
للعلم أن القبلية ليست مقتصرة على السعودية أو الخليج فهناك تقريبا قبائل في كل قارة من قارات الأرض مثل السكان الأصليين في أمريكا وقبائلهم اللاكوتا والهوكان والموهوك وهناك أيضاً قبائل في غابات الأمازون وأيضاً قبائل في أفريقيا مثل قبيلة اليوروبا وكذلك الزولو والتي تعتبر من أكبر قبائل أفريقيا والأمثلة أكثر من أن تعد وتحصى، وللعلم فبعض هؤلاء أنقى في الدم من كثير من أفراد القبائل لدينا الذين يدعون بأفضليتهم وارتفاعهم عن غيرهم من البشر وسبب نقاء دمهم هو معيشتهم في أماكن بعيدة ونائية وعدم اختلاطهم بغيرهم وليس الغرور والتكبر على عباد الله مثل أصحابنا. وأشير في نفس السياق إلى أن ممارسات أصحابنا في قضية الزواج وتكافؤ أو عدم تكافؤ النسب هي أقرب ما تكون لعادات الزواج الهندوسية الوثنية. حيث يتكون المجتمع الهندوسي من أربع طبقات رئيسية نبدأ بأعلاها وصولاً لأقلها منزلة. الطبقة الأولى هي الطبقة البيضاء، أو طبقة "البراهميين" والتي ينتمي اليها القساوسة وعلماء الديانة الهندوسية، وطبقة "الكاشتري"، او ما يعرف بالطبقة الحمراء وتشمل الحكام والجنود، والطبقة الصفراء "الفيزية" وتشمل المزارعين والتجار، وطبقة "السودرا" أو الطبقة السوداء وتشمل أهل الحرف اليدوية ويتفرع عن الطبقة الأخيرة طبقة تسمى "الشودرا" أو المنبوذين وهم الأجراء أو الذين يعملون في مهن متدنية حسب وجهة النظر الهندوسية. ومن المعروف أن أفراد الطبقة الأولى "البيضاء" لا يتزاوجون مع أفراد الطبقة الأخيرة لاعتقادهم أنهم خلقوا من أرجل "براهما" وليس لهم إلا خدمة الطبقات الثلاث، منبوذين عن المجتمع. بل ووصل الغلو ببعض أفراد الطبقة الأولى لعدم التزاوج مع أي من أفراد الطبقات الأخرى، وإن علت، حفظاً للعرق ولنقاء الدم. ووصل الحال فيمن يخالف هذا النظام الاجتماعي العنصري الوثني إلى أن يواجه مصير الحرق حياً.
فهل لاحظتم مقدار الشبه والتوائم الكبيرين في السلوكيات الاجتماعية بين قبيليين العرب وغلاة الهندوس !!! وهل توصلتم للحكمة من وراء تحريم الله ورسوله لهذه العادات والتقاليد الجاهلية الوثنية النتنة وإن لم يكن منها إلا مخالفة عباد البقر لكفى.
مع التحية لكاتب الموضوع وعذراً للإطالة ...

عدل كثر الله من أمثالك

ونعم المقارنة صحيحة بالنسبة للكهنوتية الهندوسية وطبقاتها

========
أما قولك إن قبائل غير عربية أنقى من العربية فيه نظر

والسبب

أن القبائل العربية مسلمة والإسلام يحرم الزنى واختلاط الأنساب

يوجد من يزني والعياذ بالله ولكن ليس كمن لم يبلغه الإسلام

أنا معك إنهم لا يخلطون العرق بباقي الأعراق فتجد صفاتهم الجسمانية متقاربة جدا

أما العرب فخلطوا عرقهم مع السود والبيض والحمر

وشاكر لك مداخلتك

حفظك الله أخي الكريم وتعليقي عن تفوق بعض القبائل غير المسلمة من ناحية نقاء الدم فكان من ناحية أنثروبولوجية فقط وللتوضيح أن ذلك لا يعد عنصراً حاسماً في تقرير أفضلية بشر عن بشر للأسباب التي تفضلت بذكرها، فما الفائدة من دم نقي نتج من سحت. والسحت إما يكون مادياً ملموساً كمحصلة للزنا أو يكون معنوياً كالتمسك بعادات الجاهلية التي نبذها الإسلام وتقديم طاعة البشر على طاعة الله ورسوله عليه الصلاة والسلام.

مبرووووووك اليوم تم تنفيذ الحكم واقعا
لا يفوتك صورة أطفالهم ما شاء الله تبارك الله

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100218/Con20100218333793.htm
سلمت دار الحماية الاجتماعية في الدمام أمس، طليقة النسب فاطمة إلى زوجها منصور التيماني بحضور شرطة المنطقة الشرقية بعد فراق دام قرابة 4 سنوات.
وأوضحت لـ«عكاظ» مديرة مكتب الرعاية الاجتماعية في الدمام لطيفة التميمي، أنه «بناء على برقية عاجلة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، وجهها إلى فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة وإلى الشرطة بضرورة الإسراع بتسليم الزوجة فاطمة لزوجها منصور، وبناء عليه، تم الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة للتسليم بحضور مندوبين من شرطة المنطقة الشرقية في الساعة السابعة من مساء أمس الأربعاء».
وأشارت التميمي، إلى أن فاطمة ومنصور لم يحددا الوجهة التي سوف يقصدانها، مؤكدة أن فاطمة كانت طوال إقامتها في الدار مثالا للخلق الفاضل ولم نلحظ عليها «غير كل خير»، وتمنت التميمي لفاطمة وزوجها التوفيق في حياتهما الأسرية وأن يعيشاها في أمن واستقرار.
تسليم سليمان
وشملت عملية التسليم الابن سليمان الذي كان برفقة والدته في دار الحماية، ليلتئم شمل الأسرة بلقاء الزوجين فاطمة ومنصور وابنيهما سليمان (4 سنوات) ونهى (6 سنوات) التي كانت برفقة والدها.
ووقفت «عكاظ» البارحة على تفاصيل اللقاء الذي بدأ حين أبلغت المشرفة على دار الحماية طرفة بنت إبراهيم المسلم فاطمة بقرار تنفيذ الحكم وتسليمها لزوجها قرابة الساعة السادسة والنصف مساء أمس، واتصلت فاطمة بزوجها منصور وأبلغته بتنفيذ القرار، ليعمد منصور إلى تجهيز ابنتهما نهى للتوجه إلى مقر دار الحماية، وكان ذلك نفس ما بادرت به فاطمة داخل دار الحماية، حيث جهزت ابنهما سليمان للقاء والده وشقيقته، بعد غياب استمر سنوات، وتوجه منصور إلى دار الحماية في الدمام حيث التقى زوجته وابنه وسط مشاعر امتزجت بين الحزن والفرح والدموع تخللتها لحظات صمت، ثم اصطحب منصور زوجته وابنيه متوجهين إلى مكان رغب منصور ألا يكون معلوما لأحد.
مستعدون للصلح
وعبرلـ «عكاظ» منصور وفاطمة، عن سعادتهما البالغة بجمع شملهما وأبنائهما وتنفيذ قرار المحكمة العليا والجمع بينما وبين ابنيهما سليمان ونهى، وقدما الشكر لكل من ساهم في رفع الظلم الذي لحق بهما وخصا به خادم الحرمين الشريفين، مؤكدين أنهما سيتفرغان لتربية ابنيهما وتعويضهما سنين البعد والتفريق التي عانيا منها، مؤكدين أنهما لا ينويان رفع دعاوى تعويض أو معاقبة ضد كل من تسبب في هذه المعاناة «فوضنا أمرنا لله، ومستعدون لأي رغبة صلح، ونحن طالبا خير ولسنا طالبي شر».

الحمد لله من قبل ومن بعد

ولازال بعض الناس يرفع قضايا نسب

أضحكها قضية ابن عم يريد الحجر على بنت عمه الكبيرة في السنة رغم موافقة ولي أمرها

وحجته المفضوحة : ماهو من طبقتنا ,,

طيب وين اهلها يزوجونها ثم يقولون نسبك لا يناسبنا لونى من القاضى سجنت وليها لعدم كفائتة وحرمتة من رفع اى دعوا لاانة لا يستحق الولية بشهادة نفسة

33. بقلم: مستشار
صادق كثير من الأولياء مخروم المروءة ناقص العقل وسيء التدبير وشرعا يحرم من الوصاية على الغير

عضو قديم رقم 316738
قبل 10 سنوات و8 أشهر
35

لزوم ابلغ الشيخ بسالفه

ياليت تتبعون العنصرية هذي مع الطوائف الاخرى غير مسلمة مثلا مسلم وكافر .. او مسلم وشيعي .. او مسلم وعلوي ....ونحن مسلمين نقتل ونذم في بعض .... كفاية برا يحاربون اخواننا المسلمين ... ونحن نحارب بعض في مجتمعنا ... كبروا عقولكم بس ... اعملوا لآخرتكم والله يحسن خاتمتنا يارب

35. بقلم: Khale2
يسلم راسك وراس الشيخ

36. بقلم: sagalage
نعم صادقة

مشكورين على المرور

أضف رداً جديداً..