ما هي فوائد الفستق الصحية

قبل 9 سنوات

الفستق، هذه الثمرة اللذيذة التي تُستخدم في أشهى الأطباق والحلويات، في البلدان العربية والعالم، هي غنية بالفوائد الصحية التي تحمي الإنسان وصحته من كثير من الأمراض. ونعرض لك في هذا المقال أبز الفوائد الصحية للفستف والمعلومات الغذائية المشوقة عن هذا النوع من المكسرات لتضيفيه إلى سفرتك.


يحتوي الفستق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب


فمن البقلاوة، إلى القطايف، وعيش السرايا، والمعمول، والأرز بالدجاج، وغيرها من أشهى المأكولات، كلّها أطعمة يمكنك إضافة الفستق إلى مكوناتها، فتكسبين فوائدها الصحية العديدة.
خفض الكولسترول:من الممكن أن يساعد الفستق على خفض الكولسترول في الجسم اذ انه مصدر ممتاز للـ"فيتوسترولس"، وهي المركبات النباتية التي تم العثور في مكونات الفستق والمسؤولة عن خفض الكولسترول السيئ LDL.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان:احتواء الفستق على الـ"فيتوسترولس" يقلل الإصابة بمرض السرطان إذ تُعتبر هذه المادة من المواد المضادة للسرطان، بما في ذلك الكاروتينات، بيتا كاروتين، واللوتين، وهي المسؤولة عن إعطاء نواة الفستق لونها الأخضر المميز.

حماية القلب:يحتوي الفستق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب. وهو ينشط الدورة الدموية ويحمي الأوعية.

الجهاز المناعي:يعمل الفستق على تقوية الجهاز المناعي كما يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض، وذلك بسبب غناه بفيتامين B6.

التقليل من الإجهاد:يحتوي الفستق على مستوى مهم من البوتاسيوم الذي يمكن أن يخفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول، أكثر من أي نوع آخر من المكسرات.

العناية بالبشرة:غنى الفستف بالمواد المضادة للأكسدة له فوائد جمالية بخاصة للبشرة، حيث يدخل الفستق في العديد من مستحضرات التجميل.

ما هي فوائد الفستق الصحية
عندك أي منتج؟
الكل: 1

بورك فيك ... أحسنت ... كتب الله أجرك وغفر لك ولوالديك ولوالدينا جميعاً الأحياء منهم والأموات ...وفقك الله

أضف رداً جديداً..