| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

ما هي افضل صدقه جاريه ؟

كنت افكر كيف اعمل صدقه جاريه تكون فاتحة خير لكثير من اعمال البر ... فخطر في بالي كفالة مكتب لاعمال الخير من ناحية الايجار و راتب الموظف.. حيث ان اي عمل خير عن طريق المكتب اكون سببا فيه باذن الله .


ممكن تعطونا افكار اخرى ممكن تفيد في عمل المشاريع الخيريه ... فلعل احد القراء تعجبه احد الافكار المطروحه و تكون سببا بعد الله في عمل الخير.




يا جماعه الحياه قصيره و اخاف الزاد يكون قليل للٱخره ، هذي فرصه لعمل الخير ... وفقنا الله و اياكم لخيري الدنيا و الٱخره .

كل الردود: 8
1.
08:17:37 2014.12.27 [مكة]
هناك مكاتب دعوة تقوم بحفر الآبار وبناء المساجد في الدول الفقيرة مثل اندونيسيا واليمن وغانا على ما اعتقد وباسعار رخيصة جدا حيث ان بناء مسجد مع بئر في اندونيسيا يكلف 60 الف ريال تقريبا
2.
09:07:19 2014.12.27 [مكة]
كل اعمال الخير يضاعف الله اجورها فلا تخشى من هذا . انت تتعامل مع رب رحيم كريم يعطي عطاء من لا يخشى الفقر فلا يدخل عليك الشيطان من هذا الباب ويقول لك افضل كذا او كذا
3.
09:30:45 2014.12.27 [مكة]
جزاكم الله خير موضوع جميل وردود أجمل.
4.
11:26:39 2014.12.27 [مكة]
المكتب فكرته ممتازة وقد فكرت فيه سابقاً ولكن تحتاج إلى موافقات حكومية والإ تعتبر مخالف للأنظمة والقوانين ... طبعاً اهديك فكرتي وللأخوة لعل الله يكتب لي فيها الاجر يارب .. يتم فتح مكتب خاص يرصد فقراء المملكة ( سعوديين و اجانب ) ويصنفهم لديه في سجلات المكتب من حيث الحالة الاجتماعية والحالة المادية وعدد الافراد وموقعهم يتم رصد مبلغ شهري ( مجمع ) من شركاء الأجر .. وهم مجموعة تتكفل بوضع مبلغ شهري لهذه الأسُر .. حيث يتم توفير ( مؤنة شهرية ) يتم ايصالها إلى بيتهم شهرياً عبر المكتب والمساهم في التبرع لو حب يروح بنفسه .. يتم توفير كسوة صيف وشتاء لهم .. توزع قبل دخول الفصل .. يتم توفير الادوات الدراسية والكتب والدفاتر والاقلام لطلابهم وطالباتهم بشكل نصف سنوي مع الحقائب والملابس المدرسية كاملة لكل طالب وطالبة . في عيد الفطر المبارك : تقدم لهم كسوة العيد وعيديات مادية وتذاكر العاب للأطفال ( بعد الاتفاق مع احد المراكز الترفيهيه ) يتم اخذ الاطفال جميعاً إليها للعب والاستمتاع في عيد الاضحى المبارك : تقدم لهم اضاحي العيد وعيديات مادية توفير ارزاق شهر رمضان المبارك .. توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى منهم ( الادوية الشهرية , المراجعات الطبية , العلاجات الضرورية ) وتكون عبر تبرع احد الاطباء بالكشف المجاني عليهم ومن ثم صرف الادوية المناسبة وعلى المكتب توفير العلاج المناسب طبعاً هنا لا اتحدث عن الامراض الكبيرة المزمنة ( الله يحمينا واياكم ) ولكن نتكلم عن الاشياء البسيطة .. سداد فواتير الكهربه والماء لهم .. وان استطع توفير ايجاراتهم ايضاً مع الوقت يقوم المكتب بإستلام الاثاث القديم من الناس بدلاً من بيعه على محلات المستعمل ب 100 ريال و200 ريال ... نستقبل الاثاث القديم واعادة تضبيطة عند المنجد والنجار واعادتة تأهيليه للاستخدام ويتم توزيعه على العائلات ... الموضوع تجارة مع الله .. لن تبور بإذن الله تعالى متطلبات المكتب : مكتب صغير داخل الحي ( في البداية ) مستودع ( مع الزمن عندما يكبر المكتب أن شاءالله ويزدادوا اهل الخير ) موافقة من الجهات الحكومية - هذا شرط اساسي جداً جداً جداً - حتى لا تتعرض للمسائلة عامل واحد في المكتب وكومبيوتر لتسجيل الحالات عليه كاملة --- إما ان اردت ان تعمل بدون ان ترجع لما سبق من متطلبات ف عليك ايجاد 10 اشخاص داعمين لك شهرياً .. تحدد العائلات التي ترغب في مساعدتهم تبدأ في المساعدة لهم من المنزل دون الحاجة إلى مكتب او غيره وبشكل غير رسمي او روتيني ... حسب الاستطاعة ..
5.
11:58:06 2014.12.27 [مكة]
يعطيكم العافية جميعا ... تستطيع ان تحقق كل ذلك . عن طريق مكتب مراكز الاحياء . زورهم اعرض تطوعك . لديهم سجلات بفقراء الحي .. اعرض افكارك ... كون مجموعه طيبة من جيرانك او اقاربك او اصدقاءك ... كونو صندوق . يكون دخلة عائد للاسر .. بصراحه الضمان لا يكفي ... كذلك اضيف فكرة صيانة بيوت الفقراء . من سباكة وكهرباء و بوية و اثاث . اعلم ان مستحيل لشخص واحد ان ينجح لكن بتعاون مجموعه . بتحصلو على نتائج طيبة ... وكذلك . التحري عن الاحوج . فهناك متعففين .
6.
13:56:49 2014.12.27 [مكة]
ما اقصده هو كفالة مكتب لاحد الجهات الخيريه القائمه اساسا مثل مؤسسة مكه الخيريه او ندوة الشباب الاسلامي و غيرها من الجهات المصرح لها من الحكومه .... لكن بخصوص الافكار السابقه فهي رائعه و من الممكن التنسيق مع الجهات الخيريه الاخرى حتى يعم النفع ... و الله اعلم
7.
17:46:32 2014.12.27 [مكة]
اخوي محمد .. لا اعلم مايدور داخل هذه الجمعيات .. ولكن لا اجد اجمل من ان تصل المعونة منك وبنفسك .. للأسف بعض الجمعيات لدينا " كرهت " المحتاجين في الدعم .. ينذلوا اللين ياخذون منهم .. ولا ننسى مانُشر في وقت سابق عن احدى السيدات التي قالت ان مدير أو موظف في احد الجمعيات طلب منها ان تتصل على جواله الخاص ليلاً ليتم التنسيق لها حول - استحقاقها - ... للاسف هذا هو الحال ولا ننسى المفاضلات فبعض الجمعيات تعطي ناس عن ناس حسب الجنسية وحسب العرق وبعضهم يتمنن على خلق الله بفلوس خلق الله .. لذلك اسعى ان تصل صدقتك بنفسك ..
8.
عضو قديم رقم 386513
18:49:49 2014.12.27 [مكة]
صراحه اخي وسيط كلامه صحيح أنا بنفسي مقدمه على جمعيه صبيا ونحنا فقراء ومحتاجين مساعده يرد علي الموظف اذا صار عمر زوجك 40سنه تعالي هذي حقيقه وين نروح أنا واطفالي اذا الجمعيه رفضتنا بس مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل