| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

ما الذي يجب على المواطن أن يفعله بعد رؤية المملكة 2030 ؟

الخبر - عبير البراهيم

كان في اللقاء التلفزيوني الذي أجري مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والذي جاء متحدثاً فيه عن رؤية المملكة 2030 دلالات كثيرة تعلقت بأمور دار الحديث عنها كثيرا في الشارع السعودي، إذ تضمن سياق اللقاء الحديث عن طرح شركة ارامكو السعودية للاكتتاب بواقع 5%، مع تغير للنظرة الاقتصادية في المملكة والتي كانت تقوم على الاعتماد الكلي على النفط مع تقديم خطط جديدة سيعتمد عليها صندوق الاستثمارات العامة وتجاوز البيروقراطية.

إلا أن الحديث عن رؤية المملكة 2030 والتي وافق عليها مجلس الوزراء ووجه من خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- الكلمة للمواطنين بأن يعملوا معا لتحقيق هذه الرؤية الطموحة تفرض هنا السؤال التالي: ما هو المتوقع والواجب على المواطن في هذه المرحلة ؟ وما هي أهم الامور التي تصب في صالحه والتي من شأنها أن تحسن مستوى المعيشة لديه وترتقي بوطنه ؟
////
////

http://www.alriyadh.com/1150119

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 3
1.
15:38:14 2016.04.26 [مكة]
http://www.alriyadh.com/1150270
2.
23:30:22 2016.04.26 [مكة]
، لو قارننا نظرة المملكة العربية السعودية متمثلةً في ولي ولي العهد السامي بأمريكا لوجدنا ان امريكا لا توضح المستقبل ولا المسيرة لشعبها المخدرع اكثر من ان يوهموهم بمميزات اجتماعيه مضلله وكاذبه وخداعه مثل الكذبة الكبرى (( الحريه )) ... في الاساس البحت لا يمكن لأي شخص في هذه الدنيا الحصول على الحريه لانها بكل بساطه غير موجوده ،، فهل الحرية في المشي عارياً في الشارع؟ اذاً الامريكان ليسوا احرارا ام انها استباحة المحرمات مثل المشروبات الكحوليه او المخدرات ،،، اذاً فامريكا ليست الدولة الوحيدة الحرة على وجه هذا الكوكب ... اضف الى ذلك اقتصادهم المتزعزع و مستقبلهم الغير واعد والمتذبذب ،،، فأي كحة يكحها اقتصادهم تجدهم يقيلون الالاف من البشر بل مئات الالاف بينما اقتصادهم يصب في ملف الشئون الخارجيه بالحروب وماشابه ... بينما رؤية ولي ولي العهد السامي يستطيع اي عاقل ان يرى فيها بركة الاسلام ونظرة المسلمين بانها تحاكي احتياجات الشعب وتطلعاتهم بدلاً عن ان يتم الكذب عليهم وتظليلهم وخداعهم ،،، فامريكا لم تعط يوماً شعبها مساكن بالمجان ولا حتى قدمت القروض ولا حتى قروض بفائده حيث انهم ديار كفار وفجار ،،، والعديد من المقارنات ولكن دعوني اقف لحظةً واصوّب اصبعي الى الشاهد في تعليقي هذا انه بالفعل شبل ملكنا سلمان قد درس وخطط ثم اعلن عن رؤيته ... السؤال المهم هنا هو : هل تظن عزيزي القارئ ان من قبله لم يفعل ذلك ؟ انهم فعلوا ما هو اكثر منه ، وفعلوه بالخفاء في وقت كان الحساد والحاقدون يكادون يزلقوننا بابصارهم فعله ملوكنا ومؤسس المملكة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وكانت نظرته ورؤيته كيفما محنكه ،،، فمن كان ليرسم المسيرة لابناء له لم ير مستقبلهم اكثر من رؤية رجل كيفما محنك ،،، ولنا في ملكنا سلمان قمة المثال ، فهاهو امده الله بالصحة هاهو يصدح بانجازات سنون مهولة اختصرها في لمحة بصر وهاهو يطبق رؤية والده طيب الله ثراه التي لم تر ورقاً بل رأت عقولا وانسان وقبله ملكنا فهد الذي وقف في وجه روسيا اقتصادياً وعسكرياً حينما فقط نوو النية وقبله وقبله الشاهد هنا هو ان الرؤية كانت موجودة ولكننا لم نذق كشعب مرارة السهر وصراع الدنيا الحقيقي اكثر من ان ننظر وربما لا ندعم حتى معنوياً بعض الامور التي من واجب المواطن وحق للوطن ان نفعله دون ما يحيك في الصدر حائك ولكن لكل وقت له مطالب ،،، فهذا الزمان لابد ان يكتب المرء ويطلع الناس على الخطط ويشارك الرؤيه اكبر هدف استفدته شخصياً من رؤية ملوكنا هي معرفة اي سنذهب واين سنحط وبذلك استطيع ان ارتاح واطمئن وان كنت تاجراً فاستطيع ان اوافق بين تجارتي وبين رؤية وطني وان كنت طالباً فاستطيع ان اعرف اين ستتوفر وظيفتي وان كنت موظفاً فسيرتاح بالي بمعرفتي اين ساكون بعد عقد من الزمان واين سيكونون ابنائي انه عصر المشاركه والاخذ بزمام الامور من لم يستفد من تلك الرؤيه بشكل مباشر فسوف يخسر مستقبلاً زاهر والكل من العامه سيستفيد من ملوك الخير بلا شك فعلى قدر الكرام تأتي المكارم ،،،
3.
23:58:19 2016.04.26 [مكة]
جازاك الله خيرا