| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

مادة طبيعية تقتل الخلايا السرطانية خلال 16 ساعة

تواصل – وكالات:

اكتشف الدكتور صفوت أحمد، الباحث بكلية الصيدلة بجامعة قناة السويس في مصر، تركيبة حديثة لقتل الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، وذلك وفقاً لما نشرته “الجزيرة”.

وأكد الباحث، بحسب مصادر صحفية، أن التركيبة الجديدة تستخرج من نبات “الشيح”، مضيفاً أن عددًا من الباحثين من الولايات المتحدة شاركوا في الاكتشاف.

وأشار إلى أن المادة تتكون من 9 مركبات مختلفة، منها “أحادي وثنائي أسيتيل دايهيدرو أرتيميسينين” وتم اختبارها كمضاد فعال ضد الطفيليات الأولية والسرطان والميكروبات، وأثبتت أنها أكثر نشاطاً وفاعلية من استخدام مادة “الأرتيميسينين”.

وأضاف أنها تقاوم السلالات البكتيرية الحساسة والمقاومة للمضادات الحيوية “كلوروكين” وزيادة النشاط المضاد للسرطان في عدد من خلايا الأورام بالمقارنة مع عقار “دوكسوروبيسين” بالإضافة إلى نشاطه المضاد للفطريات مثل الخميرة الكبسولية بالمقارنة مع عقار “الأمفوتريسين بي”.

وأكد الباحث أنه لم يتم إجراء التجارب على الحيوانات أو الإنسان لهذه المادة، مضيفاً أنه تم استخلاص الخلايا السرطانية وتفعيل التجارب عليها وتم اكتشاف نجاحها بفاعلية.

وأجرى باحث أمريكي تجربة على مادة “الأرتيميسينين” المستخرجة من الشيح وثبت أنها تقتل خلايا سرطان الرئة والثدي بنسبة 98%، وسرطان الدم بنسبة 100% خلال 16 ساعة، وفقًا للبحث

كل الردود: 2
1.
15:30:28 2014.11.09 [مكة]
والله لو من قناة غير الجزيرة كنت اصدق ولكن لعله خير الله يشفی مرضانا ومرضی المسلمين
2.
15:49:09 2014.11.09 [مكة]
نقول يا رب