| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

ماء جوز الهند يعزز صحة القلب ويمنع الحصى على الكليتين

تواصل – وكالات:
تحتوي ثمار جوز الهند بداخلها على مشروب منعش، وغني بالمغذيات مفيدة، يروي العطش في الصيف حيث يشكل الماء نسبة 94 بالمائة منه، كما أنه معقَّم مائة في المائة إذا تم تناوله من حبة جوز الهند مباشرة بعد كسرها. يحتوي ماء جوز الهند على مغذيات تجعله مثالياً لمنع تشكّل الحصى على الكليتين.

يمتاز ماء جوز الهند بانخفاض محتواه من السعرات الحرارية، ولذلك يعتبر عنصراً مساعداً على إنقاص الوزن. إلى جانب أنه غني بالمعادن، حيث يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز.
تحتوي كل حصة من ماء جوز الهند على 294 ملغ من البوتاسيوم، و25 ملغ من الصوديوم، و5 ملغ من السكر الطبيعي، و118 ملغ من الكلوريد.
يؤدي الاستهلاك المنتظم لماء جوز الهند إلى منع تكوّن الحصى على الكليتين، كما يساعد على طرد أي حصى يكون موجوداً بالفعل. ويعزز وظائف الكلى من خلال تسريع تدفق البول، والتخلص من كمية كبيرة من السموم والشوائب عن طريق إخراجه.
من فوائده أيضاً تحسين الدورة الدموية، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وتساعد خصائصه المضادة للأكسدة في تقوية جهاز المناعة والحماية من السرطان.
أفضل طريقة لتناول ماء جوز الهند هو شراء جوز الهند والحصول على مائه مباشرة، وينصح بعدم تخزين الماء بعد فتح حبة جوز الهند، لأن محتوياته تتحلل حتى لو وضع في الثلاجة. ويمكن شرائه معلباً بدلاً من المشروبات الغازية غير الصحية.
كما يمكنك إضافة بعض قطرات من الحامض (الليمون) وأوراق النعناع إلى ماء جوز الهند للحصول على نكهة منعشة، وزيادة فوائد المشروب الصحية