| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

لو أراد شخص تعزية كافر غير محارب على من قال بجواز تعزيته فماذا سيقول له

يمكن أن يقال له
أرجو أن
تربح بالأسهم وتكثر أرباحك
أو ستكون تحت رعاية تأمينية طبية موفقة بعد موت أبيك إذا أراد الرب سبحانه
ويمكن
تأكل وتشرب بهناء وسعادة
أو
مزرعتك جميلة تستمتع بها أكثر
وغنمك رائعة لذيذ لحمها
وتجارتك ذات جودة عالية
أو
ما تتعطل سيارتك
ولا تتلف سباكة بيتك
ولا تتأخر عن الدوام والعمل .
بدون حتى
لأن حتى تقطع لهوه بالأمل اللامحدود
وتشعره بعدم التحرر من حدود القدرات والسنن الكونية التي أجراها الخالق سبحانه في المخلوقات

أما المحارب كيهودي فلسطين
والرافضي في كل مكان الذي يحارب على قدر استطاعته بسبب فكره السبئي المنحرف
فلا يجوز تعزيته .

كل الردود: 46

عرض:
1.
08:38:20 2018.12.02 [مكة]
فلا تجوز تعزيته
2.
15:31:19 2018.12.02 [مكة]
مع احترامي لك تعريفك للمحارب خطأ وتعرف إنه حطأ إذا راجعت معنى المحارب ومتى يطلق عليه هذا الإسم
3.
23:15:55 2018.12.08 [مكة]
ايام سوري
4.
23:27:29 2018.12.09 [مكة]
أرجو ألا تكون من صوفية المدينة يا أخي يونس حيث يوجد هذا الاسم بينهم فيونس يضرب به المثل في الصبر وهم يتصبرون على فراق الأضرحة التي كانت بكثرة في بقيع الغرقد . الكافر الحربي موجود في الكتب القديمة لا يقصد به غيره في الزمن الماضي البعيد أو في أمكنة بعيدة عن المدينة أما في العصر الحديث بالمدينة مع وجود صوفية المدينة المنورة والأتراك قبل ثمانين سنة فقد حصل خلط أوراق بين مفاهيم منها هذه الكلمة على ما أعتقد حيث أنزل هؤلاء المفهوم على المسلم ؛ كانوا يحاربون من وراء السور القبيلة العربية وعند خروجهم من وجدوه ينتمى لبعض قبائل حرب حاربوه وقاتلوه على أنه حربي يصح قتاله وحربه فأنزلوا ما للكافر على المسلمين لكن بعد أن حاصر الفرم المدينة واستلم إمارتها محمد بن عبدالعزيز دخلت قبيلة حرب حتى أصبحوا سكان المدينة الأغلب فأصبحت المصلحة بين طلاب المدارس إطلاق كلمة المحارب والمقاتل على اليهود ويهود الأمة لمنع المضاربات والثأرات التليدة فلا تكون كلمة الحربي هنا بالمدينة إلا اسم قبيلة القبيلة المعروفة بالمدينة . أتوقع أن كثيرا من معلمي العلوم الشرعية بالمدينة يستخدمون كلمة محارب لأن 1 - هؤلاء المعلمين من قبيلة حرب أو لأن 2- أكثر الطلاب من حرب جنوب المدينة وما بين الحرمين والأحياء الجديدة شرق وشمال شرق الحرم وفي أحياء . فالمصلحة داعية حتى يذوب التشيع وسنيده التصوف من المدينة بهدايتهم أو بأمر غيبي لم يأت إلى الآن . أو لأن 3- معنى كلمة محارب من الفعل الرباعي حارب صحيح من حيث 1 - زيادة المبنى زيادة في المعنى فقد أصبحت الحرب تتطلب كثيرا من العتاد وهي بفن إدارتها وقيادتها ليست كما كانت سابقا . كذلك هي صحيحة لأن 2 - حارب على وزن فاعل يفيد المشاركة في القتال من الطرفين وهو الصحيح الواقع عندما تقوم الحرب التي لا يصح للمؤمن أن يتمناها .
5.
00:39:32 2018.12.10 [مكة]
يمكن في الرد السابق عليك خطأ أخي يونس فأستغفر الله من الخطأ قد يكون استعمال كلمة محارب شيئا شائعا مثل ما تعارف عليه الناس من تسمية الكافر غير المسلم بدلا من أن يقول الكفار يقول غير المسلمين ومنه ما يوجد في بعض الطرق قرب المدينة مخارج فيها توجيه لغير المسلمين بسلوك طرق تبعدهم من دخول المدينة ولم يكتبوا مثلا نرجوا من الكفار الخروج من الطريق المستقيم إلى طريقهم المنحرف بعد كذا متر . حفظك الله .
6.
03:25:19 2018.12.14 [مكة]
تعزيه الكافر بإذن الله تجوز فقد ثبت إن الرسول صلى الله عليه وسلم زار كافرا في مرضه ... فيعني واساه ... والتعزية مواساة له .... وقد يكون هذا أدعى لدخوله في الإسلام
7.
05:37:52 2018.12.14 [مكة]
قله معليش حصل خير
8.
17:18:51 2018.12.16 [مكة]
يمنع دخول شجرة الميلاد (شجرةالكرسمس) إلى المملكة العربية السعودية ويمنع بيعها وتداولها وعرضها في أي مكان. إذا رأيت مخالفة لذلك يمكنك رفع بلاغ حسب الاختصاص إلى: الجمارك 1918 وزارة التجارة 1900 هيئة السياحة 19988 البلدية 940 ------ عيسى لم يمت عليه السلام وإنما رفعه الله إليه إلى السماء لم يتمزق عيسىى ويتقطع عندما رفعه الله إليه لتكون عظامه وأجزاء بدنه في كل جهة فالله بذاته عال وبقهره عال وبأسمائه وصفاته عال . رفع الله عيسى إليه ؛ إلى السماء التي نرفع أيدينا جهتها عندما نسأله وهو سبحانه معنا بعلمه وإحاطته لا يخفى عليه شيء .
9.
19:01:27 2018.12.16 [مكة]
ما دخل شجرة الميلاد ورفع عيسى عليه السلام بموضوع تعزية الكافر ؟؟
10.
23:04:23 2018.12.16 [مكة]
أخي الرياضي \ دخول وخروج / الميلاد دخول الحياة الدنيا والتهنئة ثم الوفاة للخروج منها والتعزية .
11.
00:50:35 2018.12.17 [مكة]
ما فهمت
12.
17:24:22 2018.12.17 [مكة]
إعادة المعلومة مرتين وثلاث لغير الفاهم تسمى التغذية الراجعة تسميتها هكذا بدلا من كلمة التكرار 1 - ليقوم بإعادتها المعلم بأريحية دون زعل وغضب . 2 - تحويل معنى التكرار بمصطلح تربوي خاص يعطيها أهمية في المجال التربوي . 3 - لمكافحة ما شاع على الألسنة من أمثلة تمنع طالب المعرفة من الشعور بالخوف من إسقاط هذه الأمثلة عليه كقولهم التكرار يعلم الحمار والإنسان مكرم بل بالتغذية الراجعة تزول الفاجعة بإذن الله . 4 - التغذية لا يستفيد منها سوى إنسان صحيح يتغذى فالطالب الذي يطلب إعادة الشرح فتكرر له المعلومة سليم أما غيره فقد يحال إلى صعوبات التعلم أو إلى المدارس الفكرية ونحوها لتتم تغذيته ابتداء بمغذيات ووسائل خاصة .
13.
18:44:40 2018.12.17 [مكة]
الله يخلف يارب ... كلامك مثل واحد يسأل شخص إيش اسمك .. فيقول : اسمي إذا غابت الشمس وكان الجو مشمسا والظلام حالك فيكون السؤال جميلا الله يتمم عليك العقل ... وش هالخرابيط ... ... ترى الكلام إذا ما كان مباشرا وواضحا فهذا دليل النقص ...
14.
00:17:04 2018.12.18 [مكة]
في سورة التين والزيتون أقسم الله بالتين والزيتون إشارة إلى بلاد عيسى التي يكثر فيها شجر التين وشجر الزيتون بالأرض المباركة طور سينين إشارة إلى أرض الرسول موسى- عليه السلام - طور سيناء البلد الأمين مكة بلد الرسول آخرِ الأنبياء صلى الله عليه وسلم . ______ أقسم الله بنبات ومكانين النبات في بلاد عيسى عليه السلام وفي سورة أمر الله أمه بهز جذع نخلة ؛ شجرة . ________________ النصارى بنهاية العام الميلادي للنبي عيسى وبداية عام جديد يتناوشون من بعيد بمثل شجرة الكرسمس عظمةَ عيسى بعد ولادته لعلهم ينتمون لشخصيته بعد أن يظهروا انتماءَه إليهم بولادته فتكون لهم هوية ومفخرة لكن شخصية عيسى خاضعة للدين الأوحد وهو الإسلام والتوحيد الذي كان عليه أول الرسل نوح وآخر الرسل والأنبياء بينهما الذي عليه عيسى الآن أنه فرد من أمة محمدٍ صلى الله عليه وسلم كما سيراه المؤمنون بعد نزوله فحين ينزل يصلي الصلوات الخمس خلف إمام المسجد لا في كنيسةٍ ولا أمام شجرة الزيتون اليونانية التي لها ثلاثون قرناً 3000 سنة ويزورها ملايين النصارى ولا يصلي متكئا على جذع نخلة حنيناً لأمه حتى يموت ثم تكون التعزية بوفاته للمتأثرين من إخوته المجاهدين المسلمين الذين كانوا يجاهدون معه الدجالَ واليهود يدعون له بالرحمة وأن يدخلَه الجنة ومَن مات وهو على دين غير دين عيسى عليه السلام الذي عليه الآن وهو الإسلام فإنه كافر من أهل النار إلا إذا بحث عن الدين الحق فلم يجده وقال إذا وجدته أعتنقته . ومن بحث سيجد الرشادَ فمن غير المعقول في هذا الزمن الذي كثرت فيه القنوات والإذاعات ووسائل الاتصالات والمعلومات أن يخفى الحق إذا سلم من الصادين والصآدون كُثُر كجهال الروافض يسمونهم علماء وفي قنوات الشبهات والضلال والفلسفة الصوفية والاستشراقية وفي غيرها من إذاعات ووسائل أعداء الله . _______ التعزية لصديق الميت وصاحبِه أولى من تعزية ابن الميت أو أخيه إذا كان الصديق أكثرَ تأثراً بوفاته .
15.
21:58:45 2018.12.18 [مكة]
يخرج الدجالُ من إيران ويتبعه من يهودها سبعون ألفاً يعني العقيدة الرافضية حاضنة لأختها العقيدة اليهودية الأصلية حتى يقتل عيسى الدجالَ عند باب اللد بفلسطين بين اليهود الأصليين هناك . يمكث عيسى بعد نزوله من السماء سبع سنين يدعو الناس إلى سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتمسك بها كالحجاب ومكافحة الربى وقبلها الدعوة إلى التوحيد بعمل هام ركّز على مكافحته أكثر من غيره وهو كسر الصليب يكسر الصلبان ويقوم أتباعه بجولات تفتيشية فلا يرون صليباً إلا كسروه إذا كان صلباً أو من خشب فإن كان في قماش أو بعلم دولة مزقوه وقطعوه كما يُصدر أمراً بقتل الخنازير وإتلافها في سوق الخنازير تُقتل الخنازير وفي المزارع ويتطوع محتسبون في رحلات برية لقتل الخنزير البري وإذا وجِد خنزيرٌ في حظيرة مطبخ للمندي مثلاً أو غيره تم قتله وإتلافه . أتباع يسوع الرجال الذين معه هم مطاوعة مسلمون ذوو لحى ثيابهم قصيرة وأتباعه من النساء هن نساء متحجبات يطعن أزواجهن ويحافظن على الصلوات الخمس ويصمن رمضان . ____ في عهد عيسى في السبع سنوات التي يموت بعدها وقبل أن يُدفن في مقابر المسلمين تحدث مشكلة كبيرة ما يقدر يحلها عيسى بل يهج منها إلى طور يعني جبل كبير هو والمؤمنون معه لا يستطيع مواجهة ملايين بشرية ظلمة طغاة يتدفقون على تلك المناطق بعد انكسار الحاجز بين الجبلين الذي بناه ذو القرنين قبل آلاف السنين عندما ينكسر المصنوع من مزيج مذكور بالقرآن الحديد + النحاس = نتج منهما بناء صلب قوى لكن مع التقادم الزمني كل شيء مادي قابل للتحلل وقد يكون بسبب خبرة تراكمية كل جيل يأجوجي يورث الجيل التالي له معلوماتٍ تساهم في تحقيق هدفهم التأريخي الشرير إزالة حاجز الملك الصالح لتدمير البلاد والعباد . ينجحون فتتدفق ملايين وملايين بشرية ضارة تفسِد كلّ شيء تمر عليه يمرون على بحيرة طبرية فيرشفونها ولا يخلون منها نطفة فماذا يعمل عيسى عيسى لا يتجاوز شروط الجهاد وتغيير المنكر ومنها القدرة على مواجهة العدو طيب ما عند عيسى قدرة في العتاد والرجال الحل الهروب يرسل الله دوداً الدودة تتغلغل في رقبة كل إنسان من يأجوج ومأجوج فيموتون في ليلة واحدة ثم تنتفخ الجيف وتنتن الأرض وتنتشر الروائح الكريهة حتى يرسل الله طيوراً عظاماً في جرمها لكل طير رقبة كأنه رقبة جمل تحملهم هذه الطيور ثم تقذفهم في البحر . بعد تطهير الأرض من هؤلاء الأشرار يبارك الله في الأرض مثل ما كانت في عهد آدم حتى يصير حجم الرمانة الواحدة على مساحة كأنها مساحة خيمة خمسة أمتار بخمسة أمتار تقريبا لأنه يستظل بظل الرمانة الواحدة عشرة أشخاص . ______ ثم يموت عيسى عليه السلام يموت مسلماً بريئاً من الطقوس والحفلات التي تقام في هذا الزمن عن تأريخ ميلاده وبريئاً من الكفر وأهله . عيسى عليه السلام الآن حي مسلم من أتباع النبي العربي صلى الله عليه وسلم . ولأنه يحب الخير ويرحم الناس لو نزل الآن من السماء لما قام إلا بما سيقوم به بعد نزوله آخر الزمان يقوم بدعوة الناس إلى اتباع آخر الرسل النبي العربي صلى الله عليه وسلم .
16.
09:55:39 2018.12.20 [مكة]
تعزيه الكافر بإذن الله تجوز فقد ثبت إن الرسول صلى الله عليه وسلم زار كافرا في مرضه ... فيعني واساه ... والتعزية مواساة له .... وقد يكون هذا أدعى لدخوله في الإسلام
17.
16:57:17 2018.12.20 [مكة]
أخي رياضي عيادة المريض تختلف عن التعزية التعزية هي مواساة المتأثر بموت شخص لصحبته أو لمعاريفه وجمايله فمثلا يمكن يوجد كويتي مسلم قد تأثر بموت بوش أكثر من تأثر بوش الابن الذي يفرح مثله بالتركات والورث وما تركه من دنيا خلفه . لكن إذا تأثر أحد أبنائه فيمكن أن يقال له ما في صدر الموضوع . ---- عن ردك في الرد ( 13 ) عن دعائك لي بتمام العقل إذا أنت أنكرت أن خمسة زايد أربعة تساوي تسعة وأن النتيجة خرابيط فغيري أولى بالدعاء مني لهذا وضحت لك ما أشكل عليك بعد ردك هذا يمكن تستفيد صح من مواقع ومقالات الشيوخ وطلبة العلم . الرياضي يعيش بجسم رياضي صحيح - على ما يبدو - لهذا أرجو أن يكون سالما من بقية العاهات المذكورة في موضوع أنواع العاهات .
18.
17:49:55 2018.12.20 [مكة]
وجهة نظر ... لكن وجهة نظري أن الكافر إذا مات له شخص تعزيه وتصبره وتقف معه لكي يعرف أخلاقنا وكرمنا ويكون أدعى لإسلامه... وترى ما دخل الإسلام في كثير من البلدان إلا بأخلاق التجار المسلمين ...
19.
17:46:48 2018.12.23 [مكة]
بدلا من كلمة ( يهج ) عيسى عليه السلام أضع يأتمر بأمر الله بما ورد في الفقه وشروطه فيرقى الجبل بعيدا عن مواجهة قوم يأجوج ومأجوج فعيسى إنسان قضى على الدجال الذي نستعيذ من فتنته في الصلوات لكنه مع يأجوج ومأجوج خرج مع المؤمنين إلى الجبال تنفيذا لأمر الله لا خوفا وجبنا كما توحي إليه كلمة الهجيج . عيسى فقيه في هذا الوقت لا رسول يوحى إليه فلا وحي بعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وقد كان مؤهل الإمارات والولايات على الأعمال والأموال هو 1 - الفقه و 2 - العفة بنوعيها حيث تجوز تزكية المرء عند الحاجة لتزكيته مع بقاء الأصل وهو عدم جواز تزكية حي من الأحياء .
20.
18:30:28 2018.12.23 [مكة]
من أراد أن يعرف حكم تعزية الكافر يكتب في اليوت يوب ... ويخرج له الحكم ( وهو خلاف كلام الخير ) .. انا تعبت من الكلام .. والله يهدي الخير إلى الخير
21.
09:28:42 2018.12.26 [مكة]
أخي راعي الاسم ( الرياضي 1 ) أسألُ الله أن يجعلك في راحة وهناء وأن يشرح صدرك وييسر أمرك .
22.
15:31:49 2018.12.26 [مكة]
آمين .. وإياك .. إن شاء الله
23.
09:25:29 2019.01.04 [مكة]
قرأت الآن في مشاركة سابقة ( مع وجود صوفية المدينة المنورة والأتراك قبل ثمانين سنة ) . كان صوفية المدينة المنورة - الذين حاصرهم إخوان من طاع الله والفرم - تحت قيادة القومية العربية وهم الوجه الآخر المقر الراضي عن وجود الأضرحة والقبور المعبودة ، فوجودهم كوجود الأتراك من قبل في المدينة أو خارجها من قبل ومن بعد في آخر الدولة العثمانية ؛ عبارة عن وجود لوجود خطأ عقدي ظاهرٍ كان موجوداً قبل الحكم العثماني بقرون فإذا زال الخطأ العقدي ولم يعد موجوداً كان لعدم وجود سيادة لهم بفضل الله . الإجرام في الدرجة الأولى ليس في أسماء الدول السابقة واللاحقة بل في أناسٍ مجرمين يعصون الله ويتعرضون لغضبه ويورثون أجيالهم الأفكار والسلوكيات المنحرفة . يلزم الضلال المبين الترفض والتصوف ويربي أولاده على المعصية في الخفاء أو في العلن اليوتيوبي بعد أن ظهر وعلا الحق وبان الخير بوسائل عديدة هنا وهناك خارج الحدود والحمد لله على النعمة . ---- الشيء السائد الآن عندنا شيءٌ يدعو المسلمَ لشكر ربه ثم شكر المتسببين لهذا الخير الكبير من الخطباء والدعاة ومعلمي الناس الخير بقيادة كبار قادتهم الولاةِ من العلماء والأمراء . ____ من يشعر بالملل من توفر الرفاهية والخدمات والنعم في أمن وأمان فلا يفكر بالمظاهرة ضد مؤسسة أو ضد جامعة ونحوها بل يبادر لتحقيق رؤية 2030 في الوصول إلى الرقم الذي تريد الوصول إليه الرؤية في الجانب التطوعي والإغاثي . يرفع أرقام المتطوعين في الجمعيات المصرحة وبعض الجهات العسكرية والمدنية بعد أن يلتحق بالدورات في المجال الذي يريد أن يعمل فيه . ______ اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آلِ محمدٍ كما صليتَ على إبراهيمَ وعلى آل إبراهيمَ إنك حميدٌ مجيد .
24.
10:05:26 2019.01.04 [مكة]
مع احترامي لك ... أحس إنك بعالم آخر ... موضوع عن الصلاة نجدك ( مثلا ) تتكلم عن القومية العربية ... موضوع عن تعزية الكافر .. نجدك تتكلم عن الصوفية والشرك و .... و .... أحس إنك بعالم ثاني خيالي مخربط
25.
13:59:54 2019.01.05 [مكة]
أخي الرياضي هذه ما هي بخرابيط على ما تقول تقول ( موضوع عن الصلاة تتكلم عن القومية العربية ... أحس إنك بعالم ثاني ) أين قلتُ مثل كلامك هذا . ثانياً أكثر الدول العربية المتحمسة للقومية العربية هي سوريا التي يحكمها النصيريون الصلوات عندهم خمسة أسماء يذكرها النصيري في ثوانٍ كل اسم عن صلاة كاملة بوضوئها وشروطها وأركانها وطمأنينيتها وكل الأفعال والأقوال فيها فقط يقول ( علي وحسن والحسين ومحسن وفاطمة ) وكذا صلى الصلوات الخمس . يعتقدون في علي رضي الله عنه أكثر مما يعتقد بعض النصارى في عيسى عليه السلام العقيدة التي تقول إن عيسى ولد الله كان مع الناس فتحول من الناسوت إلى اللاهوت النصيري يقول علي هو الإله بذاته جاء إلى الأرض ليقضي بعض الأغراض في خلقه ثم تحوّل بسيف ابن ملجم من الناسوت إلى وضعه الحقيقي وهو - أي علي عندهم - خلق السماء والأرض والأنبياء ومنهم الرسول صلى الله عليه وسلم . ___ الباطنية الشيعية في مثل سوريا والهند ونجران مثل العقيدة الرافضية ليست من الفِرق الإسلامية ولا من الإسلام في شيءٍ عقائد من مؤلفات اليهود وبعض الكفار الآخرين الذي دخلوا الإسلامَ ابتداءً لمحاولة هدم الإسلام من الداخل . غايتهم الأولى إقناع أتباعهم الحمقى على مخالفة الإسلام الحقيقي بالتلاعب في مثل صفة الصلاة وغيرها وأن الرشاد يكمن في حرب المسلمين ما أمكن وإذائهم بقدر ما يستطيع المنتمي لهم . فهل يجتمع العربي المسلم مع العربي مِن هؤلاء البعداء باسم القومية العربية أو المناطقية أو تحت لقب القبيلة والعائلة . لا تجد مؤمناً يوآدهم ولا يثق فيهم إلا مغفلٌ مخدوع .
26.
19:38:12 2019.01.05 [مكة]
شكلك ما قرأت كلامي ... أنا أنسخ لك كلامي عشان ما أتعبك .. أنا قلت ( موضوع عن الصلاة نجدك ( مثلا ) تتكلم عن القومية العربية ) أنا قلت مثلا ... يعني موصوع بالشرق وأنت تتكلم بالغرب اقرأ عنوان موضوعك وشوف ردودك .. والله يعين
27.
23:00:54 2019.01.08 [مكة]
شكراً أيها الرياضي 1 وفقك الله وجعلك في حياة طيبة هانئة .
28.
00:23:58 2019.01.09 [مكة]
وإياك .. إن شاء الله
29.
15:30:50 2019.01.09 [مكة]
موضوع فاشل
30.
17:46:59 2019.01.09 [مكة]
ليش فاشل ؟؟؟
31.
00:57:33 2019.01.13 [مكة]
أخي الرياضي تقول لمزووون ( ليش فاشل ؟؟؟ ) عندما قال مزووون موضوع فاشل . ____ لازم تعذره إذا كان مزوون صغير دون سن التمييز فإنه سيسمي الكافرَ المُعزى إنساناً فاشلاً وموضوعه ( موضوع فاشل ) أي هو فاشل هذا الكافر دون تمييز بين الأشياء التي فشل بها والمتعلقة بعقيدته وبعض أحواله الشخصية وبين بعض أموره الدنيوية كصناعة الكفرات والصحون والسيارات وأمورٍ حياتية أخرى . لا بد من موافقة ولي أمر الطفل إذا كان راغباً في قراءة مثل هذه المواضيع فإذا وافق يتم صرفه من كتابات المجهولين إلى المواقع المعتمدة والمتخصصين من طلبة العلم إذا كان بعد سن التمييز في مرحلة الطفولة التي تسبق البلوغ . _______ مزووون وعبوود وحمووود ونحوها من الأسماء هي أسماء غير مناسبة لأطفال المسلمين فقد كان الطفلُ في العصر النبوي ذا كنية بأبي فلان والبنت الصغيرة تكنى بأم فلان حتى يتربى في الذكر - بكنية أبي يزيد وابن باز مثلاً - معانٍ رجولية منها القيادة ومعنى الولاية العلمية والعسكرية وغيرها لخدمة الناس في مباني الإدارات الحكومية وخارجها أو ولي على زوجته لخدمتها في مبنى سكنهما واستقرارهما . وتجري في البنت روح الأمومة ومسؤولياتِها حين تستعد للأمومة منذ نشأتها بأم عائشة و أم عمر أوبغيرها من الكُنَى .
32.
01:26:03 2019.01.13 [مكة]
أولا مزوووون امرأة وليست رجل ... والمفروض ما نعاتب حتى نسمع رأيها .. ولماذا كتبت موضوع فاشل ... وإن كنت أوافقها ... لأنك تكتب الموضوع وكأنه قرآن منزل من السماء ... مع أن المسألة خلافية والقول الضعيف هو القول الوحيد الذي ذكرته أنت ..والقول الصحيح خلاف كلامك والله يعين
33.
07:19:57 2019.01.13 [مكة]
ويش درّاك إنها امرأة أو المتسمي قصد اسم امرأة ولماذا كتبَتْ هي موضوع فاشل أي كتبَت موضوعاً فاشلاً . اسم الدلع لمازن مزّوون مازن اسم ذكر . أيها الرياضي 1 ما هي المسألة التي قلتَ عنها المسألة الخلافية ثم أوجدتَ لها قولاً ضعيفاً .
34.
08:03:28 2019.01.13 [مكة]
أنا قلت أنها امرأة لأن عندي عقل ... وشفت بعض ردودها الخلاف في كلامك أولا عن تعزية الكافر .. الذي ذكرت على رأي من قال بالجواز ... وكأنك تضعف القول بإستهزائك بألفاظ التعزية ... واقرأ كلامك في بداية كلامك والشيئ الثاني ألفاظ التعزية .. التي استهزأت بها ... أمرها سهل وبدون استهزاء ... يقال للكافر الصبر شيمة الرحال وشد حيلك .. والله مع أحبابه ( يقولها تورية )
35.
08:05:43 2019.01.13 [مكة]
وبعدين أول مرة أعرف إن مازن دلعه مزووون ... أنا أعرف إن الرجل ما يدلع
36.
12:39:32 2019.01.13 [مكة]
ما في التعزية استهزاء أكثر الكفرة مساكين ماديا تكلمهم عن اللحم وأسباب حياتهم البسيطة ينسون أحزانهم . ____ عن الدلع موجود كحمودي وسلومي ومزوون إذا كنت ما تعرف بعض ألفاظ الدلع التي في غير محلها فهذا شيء يخصك ما فيه إنسان يعرف كل شيء عن كل شيء أنا ما أعرف امرأة اسمها مزووون ، مزون جمع مزن نوع من السحاب الملآن بالخير . ______ يمكن يُعزى بعض الكفرة فيُقال له إذا صبرتم وتصدقتم عن ميتكم بقمح وغيره سيعوضكم الله بمزون وخير دنيوي . لأن ما يعمله الكافر من صدقة وتبرع يرجع إليه في الدنيا وسيجعله الله في الآخرة هباء منثوراً لا يستفيد منه شيئاً هو ومَن مات قبله من الكفرة .
37.
20:19:46 2019.01.13 [مكة]
كلام بيزنطي وفيه فلسفة وسخرية
38.
00:58:58 2019.01.16 [مكة]
عزيزي الخبر 2020 موضوعك فاشل فعلا العنوان جميل والطرح فاشل للاسباب التالية صياغتك في الطرح ضعيفه لان لا معنى ولافكر ولامصداقية في العرض والطرح و اسلوب ركيك الموضوع عبارة عن مجموعة من الفاظ غير مترابطه مبهمة لاوضوح بالمعنى ولم تحقق الاجابة الصحيحة بالمعنى تخيل داخل ع واحد تعزيه وتقول له مزرعتك جميلة زين مايهفك على خشتك باقرب شي قدامه وش هالخربطة ثانيا يتضح من طريقة عرضك للموضوع انك ماخذ شهادة ابتدائي ليلي ودك تصير كاتب والله يوفقك ثالثا نرد عليك ونقول يجوز تعزية الكافر المسالم بما يسليه وليس ترحما على الميت لانه افضى الى ربه بقولنا الله يصبرك وهذه سنة الحياه اما الذي يعادي الدين ويظهر العداوه لاتجوز تعزيته وماله داعي تقول مثل الرافضه لان هناك من الرافضه لا يحمل العداء لنا اهل السنة والجماعة هذا احنا عمرنا عايشين معهم ماشفنا منهم الا كل خير كلن دينه النفسه بس انت شكلك تدس السم بالسمن تدور الحرش الله يكفينا شرك
39.
03:50:45 2019.01.16 [مكة]
سبحان الله ... أول إجابة قوية توافق كلامي .. أو أقول توافق العقل الصحيح السليم الناضج الفاهم ... ألف شكر
40.
04:06:02 2019.01.16 [مكة]
. وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " تعزية الكافر إذا مات له من يُعَزَّى به من قريب أو صديق . وفي هذا خلاف بين العلماء فمن العلماء من قال : إن تعزيتهم حرام ، ومنهم من قال : إنها جائزة . ومنهم من فَصَّل في ذلك فقال : إن كان في ذلك مصلحة كرجاء إسلامهم ، وكف شرهم الذي لا يمكن إلا بتعزيتهم ، فهو جائز وإلا كان حراماً . والراجح : أنه إن كان يفهم من تعزيتهم إعزازهم وإكرامهم كانت حراماً ، وإلا فينظر في المصلحة " "مجموع فتاوى ابن عثيمين" (2/236) . أما حضور المسلم جنازة الكافر فلا يجوز ذلك ، لأنها من تعظيم الكافر وموالاته .
41.
10:56:31 2019.01.16 [مكة]
رحمك الله ياشيخ
42.
00:09:07 2019.01.17 [مكة]
شكرا اخوي الرياضي ع الاطراء وشكرا اختي مها على تعليقك وهو اكمال بما بدأت لاني ماحبيت افصل فجبت المختصر وجزاك الله خير
43.
16:29:54 2019.01.17 [مكة]
العفو 😊
44.
00:44:48 2019.02.20 [مكة]
جارنا أفغاني ثري كما قيل آخذ عمارة جديدة كاملة هو وأولاده ما يفصل بيننا وبينه غير جدار من أين حصلوا على موديلات السيارات الجديدة وعلى الأموال قد يتهمه بعض الناس أنه قد حصل على هذه الدنيا بالتستر عليه لكن صوت القرآن نسمعه من شققهم لا يكاد ينقطع في الشتاء الهادئ بعض أولادهم مع بعض النساء من عمارتهم يخرجون للتحفيظ عصرا كأن حياتهم بالقرآن مع النفس والماء هناك عمارة أخرى لا يفصل بينها وبين عمارتهم إلا شارع عشرين مترا تقريبا هذه العمارة ملك لرافضي معه الجنسية السعودية لم نر هذا المخلوق القبيح وأولاده الشباب بمسجدنا ولا بمكان خير كما هو معروف عنهم لم نأخذ ونعط مع هذا الرافضي ولا بحرف طاعة لولي الأمر في وجوب الابتعاد عن إثارة الفتنة والمشاكل كذلك للجار حق لكنه يظل مع الموجودين في الحارة في قلوبنا وقلوب أولادنا هم الأعداء الذين لا يتقدمهم يهودي ولا نصراني نعرفهم ما يمنعهم عن القتل والجرائم إلا خوف فقدان المال والأرزاق أولا ثم الخوف من الأمن ومن يساندهم . أدعو لجارنا الأفغاني ولكل مسلم موحد - رحيم بأخوته من كل مكان - بالسرور والهناء والخير في الدنيا والآخرة .
45.
14:40:35 2019.02.20 [مكة]
طيب ... إيش دخل هذا الكلام بالموضوع ... والله عجيب ... ممكن تساوي موضوع خاص بهذا الشيء
46.
18:18:37 2019.02.20 [مكة]
أخي الرياضي مسلم يؤدي الصلاة بالمسجد خيرٌ من آخر لا يعرف للمسجد طريقاً لا يستحق التعزية على موت مجرم مثله أخي تقول ممكن تسوي موضوع خاص بهذا الشيء ممكن إن شاء الله أصلي المغرب بالمسجد ثم أكتب موضوع بسيط عن شيء عظيم يمكن تقرؤه فأنا فاضي تقريباً وقت المغرب