لمس إيصالات الصراف الآلي قد يصيب بالسرطان والسكري

قبل 9 سنوات

دبي - رشا خياط


أصدر باحثون أميركيون تحذيرات جديدة بشأن استخدام ولمس الإيصالات التي تصدرها أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنوك، وكذلك الإيصالات التي تصدرها المتاجر المختلفة، فثبت علماء في جامعة "ميسوري" الأميركية احتماليتها في رفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكري والسمنة والسرطان.

وتبين أن هناك مادة خطرة تستخدم في الورق الخاص بأجهزة الصراف الآلي تُمتص في مجرى الدم عن طريق الجلد. وهذه المادة الكيمياوية هي بيسفينول أي bisphenol-A والمعروفة باسم BPA التي تسبب خللاً في الهرمونات والتي تزيد خطر الإصابة بعدد من المشاكل الصحية.

ويكون امتصاص المادة الخطرة أسرع إذا ترافق مع وجود مرطب أو جل مطهر على اليد عند لمس الورق.

وتم حظر هذه المادة الكيمياوية في زجاجات الأطفال البلاستيكية في أوروبا بسبب مخاوف السلامة، فهي تُستخدم بشكل كبير في تصنيع المواد البلاستيكية وتبطين علب الأطعمة والمشروبات عادة ما تتسرب إلى الطعام والشراب الموجود فيها، مسببة مشكلات صحية كبيرة كالربو.

لمس إيصالات الصراف الآلي قد يصيب بالسرطان والسكري
عندك أي منتج؟
الكل: 6

اراهن اذا ماكان الراجحي دافع ثمن هذا البحث :)

مايبغون الناس تطبع إيصالات ,,, ههههههه

على كذا حتى إيصالات السوبرماركتات وفواتير الأجهزة .... إلخ إلخ

إذا نطالب وزارة الصحة والوزارات المعنية بالتوجيه ,,

بإستبدالها بورق جاف عادي على نفس مقاس إيصالات البنوك ,,,

السرطان صار في كل شئ هاليومين, البلاستيك في المكرويف يسبب السرطان ايضا. فا مانقدر نحط لموضوع كله على هذه الأوراق لان السرطان يجي من اسباب كثيرة مو من سبب واحد بس وشكرا لك اخوي على الموضوع

سمعت حتى في الفلوس اللي نستخدمها خصوصا فئة خمسمائة ريال

فاللي عنده منها يحولها ع حسابي الله يجزاكم خير ولا يريكم مكروه

بقلم: نبض-إنسان
ههههههههههههههههه

اعتقد يحسبون ميزانية ورق الايصال ويبون يوفروا كمان زي ماوفروا في الاستمارات الملونة خلوها طباعة عادية وياليت عدلة وواضحة شي يسد النفس

أضف رداً جديداً..