| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

لماذا نعاني من الحرمان العاطفي😞💔

‏سؤال:
لماذا تعاني المرأة من الحرمان العاطفي، اكثر من الرجل؟ ولماذا تطالب المرأة بالحب وكأنها ستموت، إن لم تحصل عليه، ولم لا يفعل الرجل ذلك؟
‏هناك حقيقة مهمة، بأن الانسان الجائع للحب مهما قدمت له من الحب فإنه لا يشبع مطلقا، ونسبة النساء اعلى من الرجل في هذه الحالة.
😫😫😫😫
‏والجوع العاطفي يختلف اختلافا تاما عن الحاجة العاطفية، أي لا يشبهها، فالحاجة إلى الحب حاجة طبيعية، بينما الجوع العاطفي حالة مرضية.
‏أكبر وأهم سبب لاصابة الانسان بمرض الجوع العاطفي هو انكسار علاقته بذاته، يتميز الرجل جينيا يمناعة خاصة ضد انكسار تلك العلاقة، بينما المرأة لا
‏يستمد الرجل أكبر مصدر للحب من علاقته المتينة بذاته، بينما تسمي المرأة تلك العلاقة التي لا تكاد تفهمها بالانانية، وتتهمه بها.
‏تعتمد المرأة في حياتها على فكرة أحبوني وأحبكم، اشبعوني لأشبعكم، بينما يعتمد الرجل في حياته على مبدأ احب نفسي، ثم احب من حولي.
😖😖😖😖😖
‏تحتاج المرأة إلى ان تعتمد على نفسها في اشباع عواطفها، ان تحب ذاتها لاجل ذاتها، بينما تميل اغلب النساء إلى العجز عن فهم هذه التقنية، وتنكرها.
‏اذا انكسرت علاقة الانسان بذاته، فلا توجد علاقة على وجه الارض ستدوم له أو ستنجح معه، لان الاساس اصلا مكسور، علاقتك بذاتك تضمن نجاح كل علاقاتك
😓😓😓😓
‏تنكسر علاقة المرأة بذاتها غالبا بسبب نظرة المجتمع القاصرة احيانا إلى الاناث، ثم بسبب التربية احيانا، لكن المرأة الناضجة تسعف ذاتها اخيرا
😩😩😩😩
‏كل انسان لديه ذاته الخاصة، قد يحبها لانه تعلم كيف يحبها، او يزدريها لانه رآى من حوله يزدرونها، إن احسن إلى ذاتك احسنت هي في المقابل إليك.
❤❤❤❤
‏ماذا تريدين من الناس؟
ان يحبونك، ويحيطون بك، ويحمونك، ويدللونك، ويهتمون بك، ويخافون عليك، ...!!! من فاضي يفعل ذلك لك، غيرك انت لنفسك وبنفسك
💔💔💔💔
‏دعي الناس في حالهم يا أمرأة، لديهم ما يكفي من المسؤوليات والمهام والمشاكل، ليسوا متفرغين للعناية بجوعك العاطفي!
اهتمي بنفسك لاتكوني اتكالية
😰😰😰😰
‏الذكية هي التي توظف طاقاتها العاطفية في ذاتها اولا، قبل ان تهتمين بالاخرين اهتمي بنفسك عميقا، اجعليها مدللتك الأثيرة، احبيها واعتني بها.
❤❤❤
‏حينما تدللين نفسك وتهتمي بها غاليتي، ستصبح جميلة، ومدللة، ومرفهة، وأنيقة، وبصحة جيدة، وهنا سيحبك الجميع، لان الناس تحب الايجابيات البشرية.
❤❤❤❤
‏إن كنت تعتقدين انك لو اهملت نفسك للاخرين وخدمتهم تحت قدميهم سيحبونك، فانت مخطأة فالقاعدة تقول ( اللي ما له خير في نفسه ماله خير في الناس)
❤❤❤❤
‏ولنا في الدين هدي كثير:
"إنَّ لربك عليك حقا، وإنَّ لِنَفسكَ عليك حقا، ولأهلك عليك حقا، فأعْطِ كل ذي حق حقَه"
انظري الترتيب، نفسك قبل اهلك.
👌👌👌👌
‏متاكدة من انك تحبين أطفالك، زوجك، وأهلك، ولهذا تتفانين في خدمتهم، لكن إن كنت تحبينهم فعلا، اعتني بنفسك لأجلهم، فانت اهم ما في حياتك، وحياتهم
👌👌👌👌
‏حقيقة:
صحيح ان الرجل يفكر بشقه المنطقي أكثر، وتفكر المرأة بشقها العاطفي أكثر،
لكن المرأة عملية في الزواج، بينما الرجل أكثر رومانسية،
أتنكرون
👌
‏يتزوج الرجل ليعيش الحب والرومانسية، تتزوج المرأة لنفس السبب، لكنها لا تلبث ان ترتدي عباءة الجدية، وتبدأ في تأسيس اركان حياتها الزوجية،...!!!
😫😫😫😫
‏المرأة روووومانسية، حتى تحصل على زوج! تتحول إلى جدية، وتبدأ في البناء والتخطيط للمستقبل، يبقى الرجل بطبيعته الرومانسية يبحث عنها في مكان ما.
😒😒😒😒
‏حينما اقول ان الرجل رومانسي، لا أقول ذلك جزافا أو كرأي شخصي، بل هي حقيقة علمية، بانه اكثر رومانسية من المرأة، والعاطفية ليست هي الرومانسية.
👌👌👌👌
‏العاطفية تعني أن يرق قلبك لأجل انسان ما، فالمرأة هنا عاطفية،تحكمها عاطفتها اكثر من منطقها،
الرومانسية تعني العلاقة الخاصة بين الرجل والمرأة
❤❤❤❤
‏(ماذا نسمي حاجة المرأة للمدح أليست رومانسية) لا، بل هو ضعف في الشخصية، تريد ان تردمه بمدح الاخرين لانها عاجزة عن الشعور بنجاحها دون مصادقتهم
💔💔💔💔
‏طبخت لك، حلو، ما قلت حلو؟!
تعدلت لك، عيبتك، ما قلت لي حلوه؟!
والله لو كنتِ شو، بيكرهج، بس خلاص، خفي على الريال، جم مرة بيقول حلوه!
هدي وضعج!
😖😖😖😖
‏اكثر ما يحط قدرك امام الرجل، هذا السؤال:
عيل ما قلت لي حلوة ؟!
المرأة التي تثق في جمالها، يراها الرجل جميلة ولو كانت في قمة القبح.
👌👌👌👌
‏هناك سر:
الناس لا تمتدح من يتسول المدح، تلك غريزة بشرية، انت نفس الشيء، لا تمتدحين من يتسول المدح، بل تمدحين من يثق في ذاته ولا يحتاج رأيك!!
👌👌👌👌
‏الكلمة الطيبة مهمة، مهمة للغاية، لكن لتحصلين عليها ثقي في ذاتك، ولا تتسولينها من الآخرين إن جاءت جاءت، وإن لم تأتي فأنت في غنى عنها، ثقي.
👍👍👍👍
‏الرومانسية موجودة في مجتمعنا، وربما بقوة ...
لكن لها وجه آخر، لم تترجمه بعد ايا من الأفلام التجارية، التي لم تترجم إلا وجها واحدا للحب فقط.
‏قد يكون حديثي اليوم، أحبط الكثير منكن، لانه يتعارض مع معتقدات وأحلام عايشتموها منذ الطفولة لكنها خاطئة والدليل انك تعانين ولم تصلي للحل ابدا
😔😔😔😩
‏وإن كنت تعتقدين ان المشكلة هي في مجتمعنا الذي لا يشجع كلمات الحب، فلعلمك اننا اكثر الشعوب تقديسا لكلمات الحب، فالحب عند غيرنا بلا كلمات.
❤❤❤❤
‏حينما تحبين نفسك سيكون لديك طاقة حب كبيرة ستحبين بها الآخرين ولن تكوني بحاجة إلى حب أحد بل هم من سيكونون بحاجة إليك إلى طاقة حبك التي تحتويك
‏هناك فرق كبير بين امرأة تحب ذاتها وتحيط بها هالة حبها فتنجذب الدنيا إليها وبين امرأة تتسول الحب بتقديم الخدمات والتفاني اللامتناهي والتضحيات
👌👌👌👌
‏احبي نفسك لتنعمي بطاقة الحب الجميلة، ثم بعد ذلك أدي واجباتك نحو جميع من حولك بمحبة، لكن لا تقدمي خدماتك كوسيلة لشحذ محبتهم واشعارهم باهميتك.
😔😔😔😔
‏إن كان الله لم يرزقك حب زوجك الذي تحلمين به، فلعل الله يدخره لك إلى ان تكتشفي حبا أسمى، حب ذاتك لذاتك، حيث سيأتي بعده كل أنواع الحب الأخرى.
👌👌👌👌
‏قد يشعر الزوج احيانا ان زوجته ليست إلا طفيلية، تطالبه بطاقة الحب ليل نهار، مقابل بعض الخدمات التي تقدمها، ولا تحاول ان تكون هي مصدرا للحب.
‏كثيرات هنا يسألن ( كيف احب ذاتي؟!) هذه المهارة التي تفتقد إليها الفتاة، فيما يدركها الرجل غرائزيا فجيناته تدله عليها بسلاسة وتلقائية.
❤❤❤❤
‏حب الذات شعور عميق للغاية، تشعرين فيه انك تستحقين الخير كل الخير، وأنك تحبين تلك الانسانة التي تسكنك بضعفها عيوبها وايجابياتها وكل انسانيتها
😍😍😍😍
‏حب الذات ان تبتعدي عن كل الضوضاء من حولك، وأن تخلدي إلى الاصغاء الحميم لتلك الذات، وتعقدي معها صداقة قوية متينة وفية، فلا تخذلينها أبدا.
😍😍😍😍
‏حب الذات ان تشعرين بقيمتك ليس لما تقدمينه من خدمات، بل من حب الله لك، لانسانيتك، أن وهبك حياة، وأن وهبك روحا، فالخلق في حد ذاته محبة.
😍😍😍😍
‏أحبي ذاتك بلا اسباب بلا شروط، احبي ذاتك بحكمة، واحتضني نفسك حينما يلزم الامر، وتأكدي أن من يحب نفسه بحكمة لايصبح مغرورا ولامتكبرا ولاشريرا.
😍😍😍
‏حافظي على هدوئك في كل الاحوال، لا شيء في هذه الدنيا يستحق ان تحرقي اعصابك لأجله، انت كل ما تملكين في هذه الدنيا، احبي من احبك، واهتمي بنفسك.
❤❤❤❤
‏اعتقد بعد هالتغريدات،
البنات الحين اللي نايمة في المغطس، او رايحة الصالون، او يالسة تتغدا بهدوء على ضوء الشموع، او تحتضن نفسها في صمت وسكون


مما راق لي لااستادة ناعمة الهاشمي ❤❤

كل الردود: 4
1.
09:04:41 2014.12.01 [مكة]
أنتي متى تعقلين يالشامخة!
2.
09:06:04 2014.12.01 [مكة]
:)
3.
09:11:51 2014.12.01 [مكة]
vhzu
4.
عضو قديم رقم 366385
15:01:03 2014.12.01 [مكة]
يعطيك العافية اختي الشامخة ولكن مااعتقد ان مكان هذا المقال هنا يفترض تضعينه في منتدى نسائي وفي قسم مخصص الحياة الزوجية مثلك سيدة رشيدة وعاقلة وتعلم ان هذا المكان يجمع الرجال اكثر من النساء فلا تكوني سبب لفتنة غيرك واتقي الله أولا وأخيرا