| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

لا تزعل نفسك .. ترا حلها بسيط !!

ورقة عليها شهود يوقع عليها الطرفان، او يكتبها لك محامي وتختم (او اشترطها بنفسك في عقد النكاح وقت العقد، الا اذا كنت ابرمته) ان امرأتك "طالق" اذا طلعت من البيت او سافرت بدون محرم ودون اذنك (لغير حالة شرعية طارئة).
ونفس الشيء بنتك، تتبرأ منها اذا تجرأت ع شيء مثل كذا.
وبكذا تشتري راحة بالك، والكل يعيش بسلام ووئام.
اللي يسافر يسافر، واللي يقعد يقعد.
وانتهى النقاش.

كل الردود: 31

عرض:
1.
23:12:25 2019.08.01 [مكة]
https://twitter.com/tourism_news1/status/1156995060245958657 "لا ولاية على المراة في السفر" هي عبارة موهمة، ومن المفترض الا يتلفظ بها الاعلام بهذه الصيغة، حتى لا يتوهم العامي ان الشرع ينفي الولاية عن المراة. فالمخول بالفتوى والتلفظ بمثل هذه الصيغة هم اهل الذكر وليس الاعلام. ولم نسمع او نقرأ ان اهل الذكر اجازوا او افتوا يوما بشيء من هذا؟! المقصود من هذه العبارة = لا يشترط النظام موافقة الولي للمراة استصدارها للجواز والسفر. او لا يتحمل النظام مسئولية منع المرأة من اصدار الجواز والسفر الا بولي (كما كان سابقا). وليس المقصود = للمرأة مطلقا حق الخروج من بيتها او سفرها بلا اذن وليها وبلا محرم!
2.
23:34:37 2019.08.01 [مكة]
بعدين امس مصرحة الجوازات انه لا توجد تغييرات بخصوص السفر وجواز السفر للمراة https://twitter.com/ajelnews24/status/1156644217478942720 ثم يأتي الخبر - خلال اقل من 24 ساعة - مناقضا لما تم التصريح به (حقا كلام الليل يمحيه النهار) https://twitter.com/ajelnews24/status/1156951656065589253 #زمان_العجايب
3.
23:45:50 2019.08.01 [مكة]
ربما نسي الاعلام او انه لم يتجرأ ان يقول: - لا اذن للمراة في الخروج من البيت. - ولا محرم على المرأة في الحج ولا في السفر. لكن هذه هدية مني :) #سخريه
4.
23:59:32 2019.08.01 [مكة]
مما راق لي ... (تزامن إطلاق هاشتاقات ‏ ⁧‫#لا_ولايه_علي_سفر_المراه‬⁩ ‏ ⁧‫#جواز_المرأة_دون_موافقة_وليها‬⁩ ‏مع ابتداء شهر يكثر فيه سؤال المؤمنات العابدات الطائعات لحكم سفرهن أداء الحج دون محرم؟! ‏فتأتي إجابة لعلماء أعلام بأنه لا يجوز...لأن النبي ﷺ نهى أن تسافر المرأة دون محرم. ‏ إنه دين نتبعه لا هوى نبتدعه) https://twitter.com/sultan99099/status/115703218070040577
5.
00:13:05 2019.08.02 [مكة]
الصحافة التي تتقصد استفزاز العلماء والمجتمع المحافظ بعبارات تحرف فيها معالم الدين وما جرت عليه الفتوى، هي صحافة لا تستحق ان يوثق بها، وفي المقابل يجب أن تحذر ولا تؤتمن!
6.
11:44:05 2019.08.02 [مكة]
1. لا يجب على الاعلام والصحافة التلاعب بمفاهيم المجتمع والمساعدة للتيارات المخالفة "كالنسوية" في اثارة الشغب على المجتمع المحافظ وذلك عبر تبني مصطلح "سقوط الولاية" باي معنى من معانيه. كاستخدام مصطلح "سقطت الولاية" في الهاشتاقات او غيرها. 2. مثلما ان الحق العام لا يسقط بسقوط الحق الخاص، فكذلك نطالب ان يوضح الاعلام والصحافة بان عدم وجود ولاية نظاما على المراة لا يعني سقوطها عنها شرعا (باستثناء وجود فتوى شرعية "مجمع عليها" من رئاسة الافتاء وكبار العلماء تقر بسقوطها فعلا). https://twitter.com/ajelnews24/status/1157197761466511360 3. رب الاسرة شرعا هو "الولي الشرعي". وجعله نظاما الاب و/او الام يعني وجود قبطانين لسفينة واحدة. كوجود رئيسين في دولة واحدة! https://twitter.com/saudinews50/status/1157041029662461953 4. التنازل عن المسئوليات النظامية تجاه المجتمع يجرفنا نحو الابادة الجماعية وينبىء بانتهاء عصر الدولة العظمى التي قامت على التوحيد وولاية "الرجل" الشرعية التي يقرها الاسلام. لان زيادة السلبيات التي تصادم الشريعة وطغيانها على الايجابيات يؤدي الى فشل أية شيء/مشروع يفترض له ان ينجح بما في ذلك التحول والتجديد، فلذا كان التحول والتجديد الذي بدأ به الشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب هو العودة الى منبع الرسالة واحياء الدين وليس طمسه واماتته ومصادمته. الا هل ابلغت اللهم اشهد.
7.
11:55:27 2019.08.02 [مكة]
5. فائدة: المساواة "المطلقة" بين الجنسين في المختلفات نظاما - بخلاف المتشابهات - لا تعني العدل شرعا بينها. قال العلماء والفقهاء: فرق بين العدل والمساواة. فالعدل مطلوب، اما المسواك ففيها تفصيل. وان الاسلام دين العدل، وليس دين المساواة المطلقة بين - الجنسين في - "المختلفات"، بخلاف المتشابهات. #لا_مساواة_مطلقة_بين_الجنسين_في_المختلفات
8.
12:52:40 2019.08.02 [مكة]
ههههههه "‏⁧‫#نصيحة‬⁩ ‏اللي يبي يعمر بيت جديد لايحط مجلس حريم ! ‏مافيه داعي إذا استمرينا على هاالدعسة السنه الجايه بنقلط الرجال والحريم..بمجلس واحد." https://twitter.com/abonorah4/status/1150818373971976203
9.
12:58:48 2019.08.02 [مكة]
شتان بين .. ان لا تمنع من السفر ؟ https://twitter.com/fawaz_dr/status/1147908330649575424 وبين ان لا تمنع من حلقات التحفيظ؟ https://twitter.com/gamdi4/status/1147917269818904576 ... للشرط حق ولاية شرعية، حتى لو لم يشترط: ان لا تخرج الا باذنه والا تسافر الا بمحرم. والاولى في مثل هذا الوقت لمن اراد ضبط اموره ان يشترط هذا في العقد عند الزواج، او يتكاتب عند محامي على هذا - عدم خروجها الا باذن وعدم سفرها الا بمحرم - عند (او بعد) الزواج، حتى لو سمح لها النظام. #عيش_مرتااااااااح
10.
23:39:28 2019.08.02 [مكة]
للشرط حق = للرجل حق *
11.
23:54:58 2019.08.02 [مكة]
تكتب موضوع للنقاش العام ثم تتفرد بالرد على موضوعك !!! اما انك مجنون او مريض اجتماعيا واما انك وصي من الله على خلقه تأمرهم فيخضعون لأوامرك وتنهاهم وينتهون بأوامرك ... عجيب
12.
00:57:41 2019.08.03 [مكة]
الاخ يابندر (صاحب التعليق السابق). ابدا لا هذا ولا ذاك، ولك ولغيرك حق الرد والمشاركة، ولا احد مانعك. لكن فهمني: اي مأذون غبي هذا اللي يكتب عقد زواج فيه "شرط مطلق" (ان لا يمنعها من كذا وكذا)؟ واي فتوى (صحافية واعلامية) هذه التي نزلت علينا من السماء فاعطت للمراة حق السفر بلا ولاية عليها؟! يعني: لو اشترطت المرأة في عقد الزواج ان لا يمنعها من الخروج من المنزل (بلا اذن)، او ان لا يمنعها من الحج (بلا محرم). تطاع؟ في المثل: "اذا اردت ان تطاع فامر بالمستطاع". وفي الحديث: "إلّا شرطًا حرَّمَ حلالا أوْ أحلَّ حرامًا". الترمذي (279 هـ)، سنن الترمذي 1352 • حسن صحيح • أخرجه الترمذي (1352) واللفظ له، وابن ماجه (2353) مختصراً. ومثل ذلك اشتراطها سفرها (بلا اذن، وبلا محرم)! ويقابل ذلك (منع) المواطن من الحج (بلا تصريح). ومنعه من الحصول على تصريح للحج الا بعد مضي عدة سنوات. ومنعه من السفر الا بعد سداد مخالفاته "السفرية" - اعني المرورية (مع انها لا تمت للسفر بصلة). ونحو ذلك. فالشريعة التي اجازت لولي الامر منع المواطن من حق له الا بعد استيفاء الشرط، هي التي فرضت على الرجل منه المراة الا بعد استيفاءها الشرط للرجل. وطاعة الرجل واجبة كطاعة ولي الامر، حتى لو اشترطت. لان الشرط هنا يتنافى مع "مطلق الطاعة"، الا ما استثني (كالهجرة الى بلد الاسلام مثلا). فهل نحن في بلد غير مسلم حتى تشترط وتطاع؟ ام ما مبرر الشرط الغير معقول هذا؟ رجاء قل لي اننا في بلد غير مسلم، حتى اشيل عفشي واهاجر معها :)
13.
01:03:54 2019.08.03 [مكة]
لا تُسافرُ المرأةُ بَرِيدًا، إلا ومعها مَحْرَمٌ يَحْرُمُ عليها أبو هريرة • الألباني (1420 هـ)، صحيح الجامع 7302 • صحيح للمَرأةِ مَكانةٌ عَظيمةٌ في الإسلامِ، وقد رفَعَ قدْرَها وحافَظَ عليْها، وأمَرَ برِعايتِها في كُلِّ الأحوالِ، ومِن أَوْجُهِ المحافظةِ عليها: ما جاء في هذا الحديث؛ حيثُ يَنهى النَّبيُّ ﷺ عن سَفرِ المرأةِ وحْدَها، وذلك في قولِه: «لا تُسافِرُ المرأةُ»، أي: لا تَبتدِئُ سفرًا وحدَها، «بَريدًا»، والبريدُ وحدة قياسية كانت مستخدمة تساوي عندهم مَسيرةُ نِصفِ اليومِ، «إلّا ومعَها مَحرَمٌ يَحرُمُ عليها»، أي: إلّا أنْ يكونَ معَها رجلٌ مِن مَحارِمِها، ومَحرَمُ المرأةِ هو زَوجُها، أو مَن يَحرُمُ علَيها بالتَّأبيدِ؛ بسببِ قَرابةٍ، أو رَضاعٍ، أو صِهْريةٍ، فيَدخُلُ في ذلك أبوها وأخوها، وزوجُها وابنُها، ولا يَدخُلُ في المَحرَمِ زوجُ الأُختِ والعَمَّةِ والخالةِ، وما أَشْبَه، وذلك مِن حِرصِ الإسلامِ على سَلامةِ المرأةِ وحِفْظِها مِن كلِّ سُوءٍ؛ لأنَّها مَخلوقٌ ضعيفٌ، ومَرغوبٌ فيها، ولذلك شرَع ما يَحفَظُها، وأَوجَبَ على المجتمَعِ المسلمِ أنْ يَرعى حُقوقَها، وهي كذلك يَجبُ أنْ تُحافِظَ على ما أعطاهُ الإسلامُ لها ولا تُهدِرَه().
14.
06:34:19 2019.08.03 [مكة]
"عندما تدلو البقرة بدلوها" https://twitter.com/shammari7271/status/1157489404291833856
15.
10:50:23 2019.08.03 [مكة]
ويش نسوي امر الله شقّ القربة هذه اوامر ولي امرنا حفظه الله ونحن ملزمون بطاعتها ويحق لنا ان نمنع بناتنا او اخواتنا عن السفر بدون محرم في حدود بيتنا وبيننا كأسره ولكن ان ذهبت دون اذننا فنحن قد أبرأنا الذمه وهي من يتحمل الذنب
16.
17:03:41 2019.08.03 [مكة]
أهون علي اني اتقبلها لمصلحة ما، لو تقول لي انها - اي سفر المرأة بلا محرم وما شاكلها -: مسألة أسرية، ولا شأن لنا بتنازل أية ولي و/أو رب أسرة عن ولايته وقوامته. أما يجي من يوهمني في كل قضية وكل تصريح وكل لقاء وغيره انها: مسألة اجتماعية، وأن الرأي العام هو من يبت ويقضي فيها، وأن الراعي لا حول له ولا قوة الا أن ينفذ ما يمليه عليه المجتمع من آراء (أي: المرأة "النسوية" لحديث "هلكت الرجال إذ أطاعت النساء"، وعلى رأسهن داعية الضلال - غير السعودية - "نوال السعداوي" التي أعلنتها صراحة فدعت إلى تحريف القرآن http://v.ht/sadawy1439، إلى جانب الأقلية من غير المحافظين خاصة). هذي وين أصرفها؟ وفوق كذا يطلع لي الاعلامي والصحفي ويفتي لي في ديني وكأنه وصي على دين الله، ويهمش جهة الافتاء وكأنها غير موجودة! معليش ديننا خط أحمر، فبلاش كل شوي طالع لنا أحد معتوه يحرف لنا فيه ويشوه معالمه باسم حرية الرأي أو ما شابه.
17.
23:13:28 2019.08.03 [مكة]
[عن أبي أمامة:] لَتُنتَقَضَنَّ عُرى الإسلامِ عُروةً عُروةً فكلَّما انتُقِضَتْ عُروةٌ تشبَّث النّاسُ بالَّتي تليها فأوَّلُهنَّ نقضًا: الحُكمُ وآخِرُهنَّ: الصَّلاةُ ابن حبان (354 هـ)، صحيح ابن حبان 6715 • أخرجه في صحيحه _____ الحكم = ولاية.
18.
00:34:19 2019.08.04 [مكة]
وانت كيف ستوقف هذه (المهزله) على قولك يعني كيف بتغير الوضع مثلا هل ستعترض مثلا وتتظاهر ! يا أخي لن يحاسبك الله على امر لم يصدر منك وانت لم يوليك الله على شؤون المسلمين وهذه الاجراءات تم اصدارها من ولي امر المسلمين وبموافقة هيئة كبار العلماء ومباركتهم انت زعلان ليه لن يسألك الله الا على محارمك ومن وليت امرهم اما المسلمين كل دوله لها راع هو مسؤول عن رعيته اهدأ قليلا وتنفس بعمق ودع الخلق للخالق واهتم بما انت مسؤول عنهم وكفى . . .
19.
10:08:57 2019.08.04 [مكة]
لن ارد على سفسطتك. لكن تعليقا على قولك "دع الخلق للخالق"، اسمع لعل الله يهديك https://youtu.be/1ClTSIVmz9g
20.
10:36:28 2019.08.04 [مكة]
"حتى دفاعك عن المسلمات والثوابت أصبح تهمة!" https://twitter.com/mhathut/status/1157916830993985536
21.
21:24:53 2019.08.04 [مكة]
قال صلى الله عليه وسلم: "إنَّما الطّاعَةُ في المَعروفِ." البخاري (256 هـ)، صحيح البخاري 7145 • [صحيح] • أخرجه البخاري (7145) واللفظ له، ومسلم (1840) الشرح: مِن أصولِ الشَّريعةِ: أنَّه لا طاعةَ لِمَخلوقٍ في مَعصيةِ الخالقِ، ويدخلُ تحتَ هذا الأصلِ كلُّ مَن أُمِرَ بَطاعةِ أحدٍ، فالابنُ عليه طاعةُ والدَيْه؛ لكنْ في غَيرِ مَعصيةٍ، وأفرادُ الرَّعيَّةِ عليهم طاعةُ ولاةِ أُمورِهم في غيرِ مَعصيةِ اللهِ تعالى... وإنَّما الطّاعةُ لِلولاةِ والأمراءِ تكونُ فقطْ في المعروفِ وطاعةِ اللهِ تعالى ورسولِه ﷺ. ___________ قال الإمام ابن باز رحمه الله: "حتى لو هو يطبق الشريعة لا يطاع في كل أموره إلا فيما وافق الشرع، فلا يطاع الحاكم في كل أموره إلا الرسول ﷺ، هو الذي يطاع في كل أمر". ‏https://binbaz.org.sa/fatwas/3019/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%B7%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D9%83%D9%84-%D8%A7%D9%85%D8%B1 وقال: "وأما الشيء الذي هو منكر ... فهذه يراجع فيها ولي الأمر؛ للنصيحة والدعوة إلى الله، وبالتوجيه إلى الخير، لا بيده ... وإلا فحسبه النصيحة والتوجيه، إلا فيمن هو تحت يده من أولاد وزوجات ونحو ذلك ممن له السلطة عليهم". ‏https://binbaz.org.sa/fatwas/2118/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D9%88%D8%AC-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B8%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A-%D9%8A%D8%B6%D8%B9%D9%87%D8%A7-%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%B1 فلو افترضنا ان نظام البلد سمح للمرأة بما يخالف الشريعة (بالمقاحبة مثلا) كما هو مسموح في بلدان أخرى سرا او علنا، فلا طاعة، ونمنعها منه ما استطعنا. فكذلك اذا سمح لها بأية أمر يخالف شرع الله خاصة ما ورد فيه نص صريح وواضح، كالخروج - مطلقاً - بلا إذن، او السفر - مطلقاً - بلا محرم (في غير ما قيدته لها الشريعة)، فلا طاعة، ولوليها ان يمنعها من مثل ذلك، حتى لو بكلمة "لا اسمح، أو لا أرضى". ولو كان السماح المطلق للمرأة بالسفر جائزا، لكنا سمعنا به وأجيز على عصر أئمتنا وكبار فقهائنا رحمهم الله، كأمثال ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله. بل ولكنا سمعنا به من علمائنا وفقهائنا في عصرنا الحاضر. وانا اقول مطلقاً، لان السماح لها بشكل مقيد يختلف تماما عن السماح لها بلا قيود، حتى لو كان الأمر مباحاً. ورغم ان "السماح لها - مطلقا - باستخراج جواز سفر بلا موافقة مسبقة من وليها الذي اعترفت به الشريعة وولته عليها، هو بداية فتح الباب لها للخروج بلا إذن وبلا محرم، الا انه لا يعني "ان النظام يحلل خروجها بلا إذن او سفرها بلا محرم، كما أنه لا يعني فرض السماح لها باخراج جواز السفر ولا بالسفر دون محرم". وشتان بين بطاقة استخراج هوية شخصية تسهل لها أمور معيشتها، وبين استخراج جوار سفر يتيح لها التمرد على ولاية من له ولاية عليها! فالسماح المطلق أو المقيد بأمر مباح شيء، وتحليل ما يخالف الشريعة والتمرد على الولاية شيء آخر. ولان كل راع مسئول عن رعيته، فان لكل راع حق السماح والمنع لرعيته، وذلك في حدود ما أعطاه الاسلام من الصلاحية، حتى وان سمح النظام للرعية بشيء مما يخالف الشريعة. كأن يسمح ببيع الدخان مثلا ما لم يستحله. لان استحلال المحرم هو الذي وردت النصوص فيه بالنهي وأوجبت فيه ازالة الحاكم. والبحث والتفقه في الدين ومعرفة أصوله وما لا يسع جهله وسؤال أهل الذكر الذين أمر الله بسؤالهم والصدور عن رأيهم (لا عن اجتهادات مخالفة أو آراء إعلامية وصحفية متطفلة)، ونشر الوعي بين أفراد المجتمع المسلم، فرض واجب على كل مسلم، حتى لا يغرر بهم ويخدعهم أعداء دينهم والجهلة من بني جلدتهم وغيرهم، ليأتي عليهم زمان فيجدوا أنفسهم يقولون ويرددون بسبب جهلهم وتفريطهم {إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ}. والله أعلم.
22.
23:20:32 2019.08.04 [مكة]
حبيبي المرأة عاقله وليست قاصرا ةتستطيع السفر والسكن بنفردها ومعاها ابومحاله ماتخاف الا من اللي خلقها لاتتسلطون على خلق الله باسم دين الله الان لو قلنا امرأه دكتورة او مهندسه او معلمه تبي تسافر لعمل او اكمال دراسه او تجارة هل نعتبرها قاصره عقلا وهي دكتورة او معلمه !!! ياناس خافوا الله
23.
00:07:06 2019.08.05 [مكة]
وانت يفترض انك عاقل ولست قاصر، ومع ذلك عليك ولاية عامة لولي الامر، وولاية خاصة يليك فيها اوليائك بعد وفاتك كالميراث والدم والصيام. ولو رأى ولي الأمر المصلحة ان لا تسافر الا ومعك اذن من مرجعك الى جانب من يحميك أمنيا (حارس أمن)، مثلا فلا يحل لك ان تعصيه. والشرع الذي فرض هذه الولاية من ولي الامر عليك مع انك عاقل ولست قاصر وعندك ابو محالة، هو نفسه الذي فرض ولاية الرجل على المرأة مع انها عاقلة وليست قاصره وعندها ابو محالة، ومنع من خروجها الا باذن ومن سفرها الا بمحرم. الفارق انه لا يحل لولي الامر ان يبدل الاحكام بداعي المصلحة ولا غيره. ومجرد السماح لا يعني بالضرورة التبديل. وانما التبديل يكون بتحليل الحرام وتحليل الحلال ونحوه، كفرض السماح للمرأة على الولي حتى لو لم يأذن الولي للمرأة لها بالسماح. والنظام لم يفرض هذا، وانما هو مجرد سماح، كسماح السواقة للمرأة لمن دعتهم الحاجة، لما يعتقد انه مناسب من باب التنظيم. لكن بعض العامة تفهم جهلا انه فرض وانه تحليل وان الشريعة لم يرد فيها ما يمنع. قالت اللجنة التي - زعمت انها باركت - في شأن سفر المرأة بلا محرم، ولا اعلم أنها أفتت يوماً بخلاف هذا: "أولا : " إذا كان خروجها لتعلم الطب ينشأ عنه اختلاطها بالرجال في التعليم أو في ركوب المواصلات اختلاطا تحدث منه فتنة فلا يجوز لها ذلك ؛ لأن حفظها لعرضها فرض عين ، وتعلمها الطب فرض كفاية ، وفرض العين مقدم على فرض الكفاية . وأما مجرد الكلام مع المريض أو معلم الطب فليس بمحرم ، وإنما المحرم أن تخضع بالقول لمن تخاطبه وتلين له الكلام ، فيطمع فيها من في قلبه مرض الفسوق والنفاق ، وليس هذا خاصا بتعلم الطب . ثانيا : إذا كان معها محرم في سفرها لتعلم الطب ، أو لتعليمه ، أو لعلاج مريض جاز. وإذا لم يكن معها في سفرها لذلك زوج أو محرم كان حراما ، ولو كان السفر بالطائرة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم ) متفق على صحته ، ولما تقدم من إيثار مصلحة المحافظة على الأعراض على مصلحة تعلم الطب أو تعليمه ... إلخ . ثالثا : إذا كانت إقامتها بدون محرم مع جماعة مأمونة من النساء من أجل تعلم الطب أو تعليمه ، أو مباشرة علاج النساء جاز ، وإن خشيت الفتنة من عدم وجود زوج أو محرم معها في غربتها لم يجز. وإن كانت تباشر علاج رجال لم يجز إلا لضرورة مع عدم الخلوة " انتهى من "فتاوى الجنة الدائمة" (12/178) . https://islamqa.info/ar/answers/82392/%D8%B3%D9%81%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%A9-%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A8%D9%84%D8%A7-%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%85
24.
17:06:43 2019.08.05 [مكة]
“قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز : ‏من استطاع اسقاط الولاية الصغرى (ولاية الأب)سهل عليه اسقاط الولاية الكبرى(ولاية ولي أمر المسلمين).” https://twitter.com/al3rjam/status/1158087539619782656
25.
13:02:43 2019.08.09 [مكة]
"‏⁧‫#الولي_للزواج_والسفر_ثابت‬⁩ ‏الأحباط والهزيمة التي تشعر بها النسويات وذكورهن جعلتهم يتصنعون إنتصارات وهمية ضد السعودية وقوانينها ‏•لم يتم ذكر (إسقاط ولي)،(إسقاط الولاية) ‏•لم يتم ذكر السماح بالسفر ‏•محل إقامة الزوجة هو محل إقامة زوجها ‏•بلاغات التغيب لم تسقط ‏•بلاغات العقوق لم تسقط." https://twitter.com/m_saudi_2030/status/1158486972144476160 يعني مجرد السماح ليس فرضا على الرجل ولا سلبا لحقه باذنه المراة في السفر. _____ على طاري مخالفات ساهر.. يقولون ان ساهر يمنع الناس من السفر واصدار الجواز و/ او تجديده اذا ما سددوا! طيب, اليس الله تعالى اعطى الرجل حقا، من الواجب اعادة منحه اياه: وهو منعه المرأة من السفر ومن الاقامة في الخارج بلا محرم (سواء للابتعاث او لغيره)، ومن اصدار الجواز و/ او تجديده (اذا) لم يأذن لها ويتوفر لها المحرم. مثلها مثل حقه في بقية الولايات! https://twitter.com/abdulrahman5393/status/1158267535516680192 — قال العلماء: ان الشريعة منعت المرأة من السفر ليس فقط حماية لها من مخاطر السفر، وسدا لباب الفتنة، وانما ايضا كي لا تكون موضع الشبهة اذا سافرت في مثل هذه الحال. يعني مثلا: حتى لا يقال في عرضها ما قيل في عرض أمها، فمن سيبرأها بوحي من فوق سبع سماوات اذا وقع لها ما يقع! —- قال عضو اللجنة الدائمة وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح الفوزان حفظه الله: "الله جل وعلا قال: {ولا تقربوا الزنا}، ما قال لا تزنوا فقط. معنى هذا النهي عن الوسائل التي توصل إلى الزنا. من الاختلاط، من التبرج، من اعطاء المرأة الحرية. تسافر بدون محرم كيف تشاء. لأنه < إذا وفرت وسائل الزنا وقع الزنا >، بلا شك." https://twitter.com/salhy_9/status/1158417362061864960
26.
15:25:16 2019.08.09 [مكة]
حث الله المؤمنين منذ أنزل القرآن وحتى قيام الساعة للاستعداد لعدوهم، وعدم الغفلة عن مساعيهم ومخططاتهم المتتالية، فيقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُوا جَمِيعًا}. والكلام التالي عن المؤامرة (تحديدا: ضد المرأة، وضد ولاية وقوامة الرجل عليها)، يجب أن يستقر في قلب كل مؤمن، وأن يعلم أن مطالبهم وسعيهم في زعزعة المسلمين بعقائدهم وتشكيهم بدينهم لن تنتهي حتى يصنعوا الفتنة "الكفر والردة في الناس، والعياذ بالله"، أو يُواجهوا ف {وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ۚ فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ}. ولن يواجهوا الا بمبادرة قائد حر أو امام مجدد (يتأسى بمن سبقه من القادة الأحرار أو الأئمة المجددين، لا بالنكوص عنهم)، كأمثال البطل صلاح الدين ومؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز رحمه الله. وأمثال الشيوخ الاسلام ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب رحمهم الله. يقول ويا لصدق ما يقول .. "المؤامرة ليست نظرية بل هي عقيدة مكتوبة في كتاب الله. ‏وَلَا یَزَالُونَ یُقَـٰتِلُونَكُمۡ حَتَّىٰ یَرُدُّوكُمۡ عَن دِینِكُمۡ إِنِ ٱسۡتَطَـٰعُوا۟ۚ ‏والمؤامرة علينا على كل الاصعدة : ‏دين اقتصاد علم ثقافة وعي زراعة اقتصاد تعليم .. الخ." https://twitter.com/northencastle/status/1132124952730185728
27.
15:47:18 2019.08.09 [مكة]
في مؤتمر (كيف نهزم الإسلام) حضره ضباط استخبارات ويهود ونصارى وأعضاء في الكونجرس الأمريكي، كان من خططهم: وضع أشخاص من داخل المسلمين ودعمهم لتغيير تفسير القرآن والأحاديث وإسقاط أقوال العلماء . ‏⁧‫#ترجمة_نيزك‬⁩ ‏⁧‫#البخاري_خط_احمر‬⁩ https://twitter.com/naizaktv/status/1107671260560084992 ‏"للمعلومية المؤتمر أساساً لهزيمة (الجهاد) لكن في حقيقته وبعد متابعة لـ 5 ساعات منه يتضح أن كلمة الجهاد هي كعنوان للضحك على السذج لكن كلامهم كله عن اسقاط الشريعة الاسلامية لذلك نسمي الأمور بحقيقتها فاستهداف جزء من الشريعة هو استهداف لكامل الدين" . https://twitter.com/naizaktv/status/1107676445424390145
28.
12:38:52 2019.08.10 [مكة]
لن ينفع اللوم بعد فوات الاوان. بعد السماح للمراة بالقيادة والسفر وغيرها من الامور التي تتطلب ضوابط شرعية؛ اصبحت المسئولية الآن ملقاة على وزارة العدل في الولاية فيما يخص هذه الامور، مثلها مثل بقية الولايات الاخرى (كالحضانة والنكاح ومال القاصر .. الخ)! https://twitter.com/abdulrahman5393/status/1158267535516680192 فلذا يفترض ان تتكرم وتتدخل وزارة العدل وتلزم كل رب أسرة: باذن الولي ووجود المحرم؛ في الحج، وفي السفر، وفي اصدار الجواز. ثم يتم التنسيق مع المرجعيات الاخرى كما يتم في ذلك مع المحاكم في بقية امور الولايات الاخرى. نظرا لان المرجعيات الاخرى أصبحت لا ترى ذلك من مسئوليتها وترمي بها "كاملة" على رب الأسرة. مع انها - كغيرها - مسئولية مشتركة بين النظام (كتنظيم وتقنين) وبين ولي الأسرة.
29.
15:17:27 2019.08.10 [مكة]
عندما تعارض النسوية —> دين الله الذي أقر الولاية وثبتها وعززها، فتطالب بـ #اسقاط_الولاية يجب على الولي أن يتشبث بهذا الدين الكامل، فيقابل ذلك ويطالب بـ #تثبيت_الولاية {الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} [الجزء: 17 | الحج 22 | الآية: 40]
30.
21:26:05 2019.08.17 [مكة]
المحامي حسان السيف: "عدم سفر الزوجة إلا بإذن زوجها هو أحد حقوق الزوج بمقتضى عقد الزواج وهو من التزامات الزوجة تجاه زوجها حتى لو لم يشترط الزوج ذلك في عقد النكاح." https://twitter.com/hassanlawyer/status/1162720293317677057
31.
12:47:57 2019.08.27 [مكة]
‏⁧‫"#السماح_للعسكري_بدول_الخليج‬⁩ ‏👰🏻المرأة تسافر بدون إذن ✅ ‏👮🏻‍♂️ العسكري لايستطيع السفر إلا بإذن ❌" https://twitter.com/x_r_511/status/1166088708702949376 لان دائمااااااااا نحن صح والدين هو الغلطان !؟ مو كذا ؟! عشان كذا لازم نسوي لنا دين على كيفنا، يعطي كل ذي حق حقه، بس بطريقتنا التي تخطي احيانا او تصيب، وليس بطريقة الرسل المعصومين؟ والا ؟!