| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

لإضاعة الفراغ تناول مكسرات «الكاجو».. واكتشف فوائدها الصحية

تواصل – وكالات:

يعد الكاجو أهم المكسرات التي لها فوائد صحية كثيرة للإنسان على جميع المستويات، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة، وهو من المكسرات ذات الأهمية الكبيرة للجسم البشري، وكباقي المكسرات يحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أنه يعد أقلها دهوناً؛ لذلك فإنه إذا تم تناوله بكميات مناسبة ومعتدلة، فإنه يزود الجسم بقيمة غذائية عالية. وإليكم أهم فوائده الصحية.

فوائد الكاجو الصحية:

الوقاية من السرطانات:

تحتوي ثمار الكاجو على نسبة عالية من الـ proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التي تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية، وإيقاف انتشارها، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثيراً جيداً على سرطان القولون، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب والوقاية من السرطانات.

مفيد لصحة القلب:

يحتوي الكاجو على نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، ويحتوي على أحماض الأوليك الموجودة أيضاً في زيت الزيتون، كما أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية التي تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية؛ لأن النسبة المرتفعة منها تضر القلب، بالإضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكولسترول، وتحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.

مفيد لصحة الشعر والبشرة:

تعد ثمار الكاجو مصدراً غنياً للنحاس المسؤول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمة، ومنها إنزيم التيروزينات المسؤول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحي، كما يستخدم الزيت موضعياً لعلاج الثآليل، والفطر الجلدي، والقرحات السرطانية، ولكنه حينئذ لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب.

مفيد للعظام:

يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم المهم لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لصحة الجهاز العصبي، كما يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد على راحة الخلايا العصبية في الجسم، وعدم تشنجها، ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضاً، ووجود نسبة قليلة من الماغنسيوم يعني نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على إثارة الأعصاب، بالإضافة إلى أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والشد العضلي والصداع النصفي.

يفيد في الوقاية من حصوات المرارة:

يساعد على الوقاية من حصوات المرارة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جراماً تقريباً من المكسرات يومياً أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.

الكاجو والتخسيس:

يعد عنصراً غذائياً مهماً لفقدان الوزن: الكاجو عنصر غذائي مهم في الحميات الغذائية لفقدان الوزن، حيث تحتوي ثمار الكاجو على نسبة من الدهون المفيدة “الدهون المشبعة”؛ لذلك يعد الكاجو مصدراً مهماً للطاقة قليل الدهون، وغنياً بالألياف الطبيعية.

العلاقة الزوجية:

إنّ الكاجو يؤثر بشكل فعّال على صعيد تقوية العضلات، وهذا ما يزيد من قوّة الرجل البدنية، ويحفّز قدراته الجنسية، كما أنّ الكاجو يزيد من طاقة الرجل من خلال المكوّنات الغذائية التي يتضمّنها، فيشعر بإمكانية الاستمرار لوقت أطول، كما أنّ رغبته تتضاعف، وهذا ما يثير المرأة من جهة أخرى أيضاً، ومن الأمور التي ربما تجهلونها أنّ الكاجو يزيد من الحيوانات المنوية، وهذا ما يعزّز خصوبة الرجل.

فوائد الكاجو للحامل:

الكاجو من المكسرات الضرورية والنافعة للجنين والمرأة الحامل، بفضل مزيج الزيوت والفيتامينات والمعادن التي تتواجد فيها على رأسها مضادات الأكسدة وحمض الفوليك، إضافة إلى أوميجا 3 الضروري لصحة الطفل وقدرته العقلية والجسدية.

لمرضى السكري:

يعد الكاجو مفيداً لمرضى السكري، حيث إنه مخفض لطيف لمستوى السكر في الدم.

كل الردود: 6
1.
18:27:01 2015.05.11 [مكة]
يستحسن تغيير العنوان لأن معناه إضاعة الوقت الثمين
2.
23:45:51 2015.05.11 [مكة]
هذي عندي فالسياره كلما دخلت زحمه اقعد اقرض منه
3.
05:00:08 2015.05.12 [مكة]
بس الي عندنا مظروبة وتجيك قاسية تقول حصى
4.
10:23:37 2015.05.12 [مكة]
من يعرف شركة كاجو كويسة
5.
10:50:03 2015.05.12 [مكة]
أخي أيهم ، شكراً لك من القلب على المعلومات المفيدة والرائعة وبإذن الله من اليوم نبدأ نتناول الكاجو بانتظام. أخي العالم بين يديك ،، أضحك الله سنك بس على كذا يبيلنا كل يوم 3 كيلو كاجو من الزحمة. أخي خفجاوي شركة باجة عندهم كاجو جيد وطازج حسب تعاملي معهم ، وقد يكون غيرهم أفضل ولكنني تعاملت معهم فقط.
6.
12:34:57 2015.05.12 [مكة]
عفوا بالصحة والعافية دائما