| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

كيف تهدئ أعصابك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السادة أعضاء منتدى مستعمل تحياتى اليكم فقد أحببت اليوم أن اتعرف معكم على طرق لتهدئة الأعصاب فغالبا ضغوط الحياة تثير أعصابنا ونصبح فى حالة مزاجية سيئة فعلينا حين ذاك أن نحاول تهدئة اعصابنا لنحاول الخروج من تلك الحالة حتى لا يزداد الأمر سوءا فببعض الطرق السهلة والتي لم يسبق لك أن عرفتها ستتمكّن من علاج التوتر واستعادة استرخائك وهدوئك فبالرغم من أن مواقف الحياة المثيرة للأعصاب كثيرة و لكن احذر أن تكون العصبية هي الصفة المسيطرة علىك لما فيها من أضرار صحية ونفسية خصوصاً تلك الزائدة عن الحد، لذا إليك بعض النصائح في كيفية تهدئة الأعصاب.
www.mstaml.com/imagesData/i142216321425400098.jpg?w=700&h=0
الأعشاب
هذه أفضل الطرق الطبيعية التي يجب أن تستخدمها من أجل تهدئة أعصابك . يمكنك تحضير الأعشاب في الشاي ، أو للبحث عن بعض شكل الأقراص . ميليسا وmotherwort هما نوعان من الأعشاب المشهورة والكبيرة لمكافحة القلق . يمكنك العثور عليها على شكل أقراص او الشاي مثل شاي البابونج . فهو مثالي لتهدئة الأعصاب .

الاسترخاء والتدليك
ان الاسترخاء والتدليك يساعد على تهدئة الأعصاب وتخفيف الضغط ، كما ان التدليك هي طريقة رائعة للتخلص من الإحباطات المكبوتة والشعور بأنك على نحو أفضل ، فإنك يسمح لجسمك للاسترخاء والتخلص من الضغوط من ظهرك والرقبة والساقين والقدمين .

الروائح
الروائح انها رهيبة التي يمكن أن تؤثر على الجسم والعقل . الروائح هي من بين أفضل الطرق لتهدئة الاعصاب .ومن هذه الرواح كرائحة الاسترخاء مثل الخزامى أو خشب الصندل عندما تكون في حاجة لتهدئة أعصابك . أحيانا يمكنك استخدام الزيوت في الحمام ، أو الداب على الجسد . كما يمكنك أيضا استخدام الزيوت على الملابس للحفاظ على الهدوء خلال النهار .

فكر : في البداية قف دقيقة واحدة مع نفسك وفكر هل هذا الشيء يستحق أن أتصرف بعصبية تجاهه؟ ولماذا أنا عصبي جدا في التعامل مع هذا الأمر؟ وهل يستحق هذا الشيء أن أرهق أعصابي لأجله؟ في الغالب ستجد أن معظم الأشياء التي تتعصب تجاهها هي أشياء لا تستحق أن توتر نفسك لأجلها.

تنفس : حاول دائماً عندما تشعر بالعصبية أن تأخذ نفساً عميقاً وبشكل هادئ، ثم حاول أن تكرر ذلك أكثر من مرة حيث سيخفف ذلك من شعورك بالعصبية.

ابتعد : عند شعورك بالعصبية لأمر ما حاول أن تبتعد عن التفكير في الموضوع، فمثلاً اذهب وشاهد التلفزيون أو جرب أن تمارس بعض ألعاب الفيديو أو اللعب بواسطة كرة صغيرة حاول أن تصرف تركيزك على الأمر بممارسة أنشطة أخرى، سيساعدك ذلك على تهدئة الأعصاب بشكل كبير.

دردش : الدردشة مع أحد الأهل أو الأصدقاء وإخبارهم بشعورك الآن ولماذا أنت تشعر بالعصبية نحو هذا الموقف، وأن تشرح له ما حصل معك وكيف تصرفت، كل ذلك من شأنه أن يهدئ أعصابك ويخفف من شعورك السلبي تجاه الأمر.
تذكر : في كل مرة تشعر أن العصبية ستمتلكك تذكر أن كل شيء في النهاية سيكون على ما يرام، وأن حياتك لن تتدمر نتيجة هذا الشيء، فبعد كل عاصفة سيأتي قوس قزح، فمهما كانت المشكلة التي تشعر بالعصبية تجاهها فإنها إن عاجلاً أو آجلا ستحل وأنت بذلك ستكون فقط قد وترت نفسك وأتعبت أعصابك بلا فائدة.

www.mstaml.com/imagesData/i142216323099510051.jpg?w=700&h=0
استخدم الماء : استخدام الماء بأي شكل من الأشكال له أثر كبير في تهدئة الأعصاب، فمثلاً تناول كوب من الماء أو غسل الوجه بالماء الدافئ أكثر من مرة أو الذهاب للاستحمام كل هذه الأمور من شأنها أن تساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر.

كل الردود: 6
1.
23:13:05 2015.01.25 [مكة]
ولاتنسى ارحنا بها يابلال ركعتين في خشوع تذهب الهم وتهدي الاعصاب
2.
00:02:50 2015.01.26 [مكة]
كلام جميل شكرا لك
3.
22:50:22 2015.01.26 [مكة]
سحابةشتاء اشكرك على اضافتك الرائعة الموضوع نور بوجودك
4.
22:53:04 2015.01.26 [مكة]
fssal91 الشكر لك على مرورك اسعدنى وحودك ومرورك نور الموضوع
5.
23:50:58 2015.01.26 [مكة]
فعلا الجديد خردة وخصوصا تابوتا :( اللي عنده قديم نظيف لا يفرط فيه لبى الشبح ملك الخطوط
6.
01:17:51 2015.01.27 [مكة]
أخى رخيصوكويس يبدو أنك علقت على الموضوع بالخطأ او انك تحتاج الى قراءة هذا الموضوع عن كيف تهدىء اعصابك وخصوصا من تايوتا :)