| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

كيف تنقذ انسان من الجلطة بإذن الله

يقول أحد أطباء القلب، لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل - بإذن الله من جلطة دماغية؟
قصة م الواقع :

خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد . فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء....... توفيت ' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حية اليوم .

إن قراءة هذه الرسالة تستغرق دقيقة فقط....أرجوك أكمل لتعلم علماً ولتنقد شخصاً * الجلطة *:

يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّا !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر ليس بصعب أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض -من به أعراض الجلطة- 3 أسئلة:

1 - أطلب من المصاب الإبتسام

2 - أطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه

3 -أطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين

إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ، بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين (السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنثاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ يقول أحد أطباء القلب، لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل ،،،،بإذن الله

ساهم في هذا الخير
وأنشر العلم والوعي بين أحبابك
كن فاعلاً منقداً
ليكن لك بصمة خير في أهلك ومجتعمكَ
لمشاركتها مع اصدقائك اعمل بارتاجي

كل الردود: 7
1.
عضو قديم رقم 364421
11:13:37 2014.05.12 [مكة]
شكرا على المعلومة الطيبة ونفع الله بك
2.
13:09:02 2014.05.12 [مكة]
عفواً... سررت بمرورك ^_^
3.
13:31:50 2014.05.12 [مكة]
الجلطه هين عرفنها وشكرا على المعلومه بس الغه العربيه من ينقذها اقصد ينقظها
4.
عضو قديم رقم 45699
13:34:52 2014.05.12 [مكة]
(اللغه ) تكتب هكذا وليس الغه تحياتي
5.
11:10:00 2014.05.13 [مكة]
جميل جداً، الله يجزيك الخير..
6.
12:17:53 2014.05.13 [مكة]
4. بقلم: غريم ههههه قوووية بصراحة ... ------------ بالإضافة إلى المعلومات المذكورة في الموضوع ف إن مريض الجلطة الدماغية غالباً يكون غير مدرك لما حوله من الأمور ف تجده مُشتت الذهن ومن السهل جداً معرفة ذلك من المقربين منه يستطيع اي شخص بجواره رصد تشتته وايضاً ,, يكون هناك تشتت واضح في الكلام ,, وكذلك بالاشخاص المقربين منه فتجده قد اضاع اسمائهم وصفاتهم .. وهنا تكون الخطورة .. الحل مباشرة نقله لاقرب مستشفى .. بالنسبة لمريض جلطة القلب وحسب ماقيل لنا من الاطباء .. هو الشعور بغزة سكين قوية في القلب تشل معها الحركة لثواني فلا يستطيع المصاب الحركة نهائياً .. وسوف يضع يده لا شعورياً على القلب ... الحل السريع الأمثل لهذه الحالة هو تناول اربعة حبات علاج اسبرين " مسيل للدم " وعدم بلعها بل تكسيرها بالاسنان وطحنها ونقله مباشرة للمستشفى وإخبار الطبيب بأنه طحن اربعة حبات اسبرين .. الله يكفينا واياكم شر الجلطات يارب
7.
12:20:37 2014.05.13 [مكة]
آمين يارب ويجزيك الخير على المداخلة الطيبة ^^