| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

كورونا وباء وليس بطاعون لعل أبرز دليل هو ما حصل بالمدينة المنورة

الوباء يدخل المدينة المنورة أما الطاعون فلا يدخل المدينة كما جاء في الخبر عن الرسول صلى الله عليه وسلم
عندما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة كانت مليئة بالأوبئة حتى دعا الرسولُ ربه بأن يخرجها إلى الجحفة فذهبت تلك الأوبئة .
الطاعون يكون مبدؤه نزيفاً داخل البطن أو تحت الإبط أو في مكان ما لجروح وأورام ينتج عنها قروح وصديد ونحوه ثم قد تخرج آثاره على ظاهر الجسم لكن أصل هذه الجروح في داخل الجسم .

الطاعون وباء ولا كل وباء طاعون
فقد يبدأ هذا الوباء من خارج الجسم أو كأن يكون تنفسياً كالكورونا ليس بسبب جروح وأورامٍ ناشئة داخل الجسم .
حماني الله وإياكم من الأوبئة والشرور .

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 7
1.
12:41:14 2020.04.10 [مكة]
الله يفرج الكربه ويرفع البلاء .. اكثروا من الدعاء
2.
03:51:20 2020.04.12 [مكة]
مشكور على كلمتك يا أبا همس المخرج كما ذكرتَ هو الدعاء . __ مع تمديد حظر التجول الليلة يمتد التغير غير الآمن في حياتنا الخاصة والعامة . على معنى رسالةٍ بالجوال جاءتني الليلة منسوبة لبعض الدعاة جاء فيها ما معناه أنه لا بد للإنسان الطبيعي أن يشعر بالخوف من فقدان نعم عظمى ولا يقول العاقل سآوي إلى جبل صحي وأمني يعصمني من كورونا وآلام هذا الحظر . أو أن هذا عارض ممطرنا . في الرسالة ماكلام معناه: المتفكه المنكت المستهتر شخص آمن قد يُبتلى أما الخائف فإنه سيدعو ويتضرع ولا يجمع الله له بين خوفين بل سيسلم بإذن الله . يدعو الداعي تائباً من الشرك والكفر ومن البدع والكبائر ومن المجاهرة بالصغائر ولا يصر عليها وتكلم عن سنة التغيير مستشهداً بالأدلة . وقال ما معناه الكارثة على مستوى مجتمعات إذا كنت ممن يعذر نفسه غير ملتفت إليها فيما تشتهي تسير حيث يسير المجموع في ذلك المجتمع الذي أنت فيه مقلداً لأقويائه حتى ترى نفسك قطرة فإن السيل الجارف المدمر عبارة عن قطرات لكنه بالتوبة يكون نافعاً مريعاً مخصباً للأرض وتزول الكربة ونهنأ بالحياة الطيبة الكريمة الحرة ثم ننعم بالجنة يوم القيامة بفضل الله وكرمه . ____ المكتوب هنا على نحو ما قال جزاه الله خيراً .
3.
03:53:56 2020.04.12 [مكة]
مشكور على كلمتك يا أبا همس المخرج كما ذكرتَ هو الدعاء . __ مع تمديد حظر التجول الليلة يمتد التغير غير الآمن في حياتنا الخاصة والعامة . على معنى رسالةٍ بالجوال جاءتني الليلة منسوبة لبعض الدعاة جاء فيها ما معناه أنه لا بد للإنسان الطبيعي أن يشعر بالخوف من فقدان نعم عظمى ولا يقول العاقل سآوي إلى جبل صحي وأمني يعصمني من كورونا وآلام هذا الحظر . أو أن هذا عارض ممطرنا . في الرسالة كلامٌ معناه: المتفكه المنكت المستهتر شخص آمن قد يُبتلى أما الخائف فإنه سيدعو ويتضرع ولا يجمع الله له بين خوفين بل سيسلم بإذن الله . يدعو الداعي تائباً من الشرك والكفر ومن البدع والكبائر ومن المجاهرة بالصغائر ولا يصر عليها وتكلم عن سنة التغيير مستشهداً بالأدلة . وقال ما معناه الكارثة على مستوى مجتمعات إذا كنت ممن يعذر نفسه غير ملتفت إليها فيما تشتهي تسير حيث يسير المجموع في ذلك المجتمع الذي أنت فيه مقلداً لأقويائه حتى ترى نفسك قطرة فإن السيل الجارف المدمر عبارة عن قطرات لكنه بالتوبة يكون نافعاً مريعاً مخصباً للأرض وتزول الكربة ونهنأ بالحياة الطيبة الكريمة الحرة ثم ننعم بالجنة يوم القيامة بفضل الله وكرمه . ____ المكتوب هنا على نحو ما قال جزاه الله خيراً .
4.
21:29:30 2020.04.13 [مكة]
الرسالة السابقة رسالة طيبة من داعية غير معروف بالقنوات ، لكن مثلي يخالفه في استمرار الخوف خاصة بين أفراد العائلة في البيوت الآمنة . تبقى الأسر كما هي مطمئنة فرحة بالنعم والخير العام الذي ترتع فيه بيوت أحياء المدينة . ألاحظ نفسيات أكثر الناس منبسطة مستقرة منشرحة فقد أصبح حظر التجول محطة آمنة يستريح فيها المحارب من بعض الأعمال والمعاملات . لكن قليلاً من صغار التجار في بعض المهن الصغيرة كانوا في حال خسروا بعض الخسائر حتى هبت الجمعيات الخيرية والبيك وغيرهم لمساعدتهم فالحمد لله . من سأل الناس تكثراً فإنما يسأل جمراً على معنى ما جاء في الحديث ، عرِف عن بعض الناس استغلال هذه الظروف لجمع ما يستطيع من مال ومنع إيجارٍ حال عليه والتفنن في إشباع نفسه الحريصة على القرش وهو عاجز عن محاسبة نفسه على ما يظهر ، هداه الله وأمثالَه .
5.
06:16:38 2020.04.27 [مكة]
كتاب الأحكام الشرعية المتعلقة بالوباء والطاعون مع دراسة فقهية للأحكام المتعلقة بـ"فيروس كورونا" أبو عبد العزيز هيثم بن قاسم الحمري 1441هـ- 2020 م ________ جاء في الكتاب أربعة فصول في كل فصل مسائل في الفصل الأول ثمان مسائل أنسخ من إحدى المسائل الآتي يقع الخلاف في تصنيف فيروس كورونا وغيره من الأوبئة المنتشرة هل تعد طاعوناً أو لا ،. وقد ذهب إلى أن "فيروس الكورونا وغيره من الأوبئة المنتشرة في حكم الطاعون فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام للمملكة العربية السعودية، وفضيلة الشيخ عبد المحسن العباد البدر، وفضيلة الشيخ سليمان الرحيلي حفظهم الله جميعا، وسبق أن أفتى فضيلة الشيخ عبد المحسن العبيكان في وباء أنفلونزا الخنازير بأنه في حكم الطاعون ومن مات فيه من أهل الإسلام كان شهيداً. ':' :: ً هذا القول ونظرنا '' لما ذكره أهل الطب المعاصر في أشكال الطاعون فإن فيروس كورونا النازل يشبه أن يكون من النوع الثالث من أنواع الطاعون ألا وهو الطاعون الرئوي، والله أعلم . على أن الأظهر من أقوال أهل العلم كما سبق بيانه أن الطاعون نوع خاص من أنواع الأوبئة، ولا تنطبق أوصافه على فيروس كورونا المعاصر، كما جاء وصفه في السنة النبوية "غدة كغدة البعير" ويؤكد هذا ما :: من دخول هذا الفيروس إلى المدينة النبوية قبل عدة سنين، وسيأتي بيان أن من خصائص الطاعون عدم دخول المدينة المنورة ، والله أعلم .
6.
16:12:30 2020.04.28 [مكة]
مسرحية عالمية ... تذكروا
7.
02:47:58 2020.05.15 [مكة]
الله يزيل هالجائحة عاجلا غير آجل ويرحم من استشهد من المسلمين بسببها