| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

كم عدد الكتاب المتبقين في مستعمل حتى اليوم ؟!

السلام عليكم ،
آه ثم آه
على أيام زمان ، أيام المنتديات النشطة ..
لقد كنت من المتحمسين للكتابة في المنتديات خصوصاً مستعمل ، وشعرت أن مهارات الكتابة والحوار والإنتقاد و تلقي الإنتقادات قد زادت ونمت عندي في ذيك الأيام .
ولكن وبعد هجرة الناس إلى تويتر ، والواتساب ، والسناب شات .
ماتت القدره على الكتابة إلى لمن وجد له منفذ آخر مناسب .
لقد رجعت للمنتدى بعد طول إنقطاع لإنشغالي بأمور مختلفه في هذه الحياه.
لم أجد التفاعل كما كان ، ولا المشاركات ..
لا أعلم هل كتاب المنتدى النشطين يتجاوز عددهم العشرة أو يقلون الآن .
كم تعتقدون ؟
هل ماتت المنتديات أم أنها تحتضر ، وهل من بديل راقي للحوار بدل تويتر ويغيره الذي هو مسرح للمعارك أكثر منه للنقاش الأدبي الراقي .
أتحفونا بأرائكم مشكورين ،،

كل الردود: 20
1.
00:15:13 2016.07.10 [مكة]
ماتت وليست تحتضر الدليل ولا رد
2.
03:17:50 2016.07.10 [مكة]
لك مني هذي المقوله الرائعه لك زماااان دولة ورجال وها نحن في زمن غير الزمن وتغير الحال والاحوال كان زمان المواقع والمنتديات هي الوسيله للكلام والتعبير ونقل الاخبار . اليوم اختلف اصبح هناك سناب وتويتير استقرام.. وغداا سوف تخرج أشياء أخرى ووسائل أخرى ويتغير الزمن والوسائل ونظل نحن نواكب التطورات وهذي سنة الحياه
3.
05:06:07 2016.07.10 [مكة]
متابع بصمت
4.
06:20:40 2016.07.10 [مكة]
الأعضاء القدامى المؤسسون مازالوا موجودين لكن المتردية والنطيحة والموقوذة هي صاحبة الجعجعة والصراخ والعويل ..
5.
20:54:56 2016.07.10 [مكة]
الخير باقي الى قيام الساعة ------------- ولكن هموم الدنيا شغلت الناس عن هذا المنتدى الرائع ووجود الوتس وغيره من مواقع التواصل هي السبب وراء تغيب الجميع قبل سنوات كان هذا الصرح هو ملتقى الجميع (ايام الطيبين )
6.
21:13:06 2016.07.10 [مكة]
فعلا كان مستعمل فايف ستاار وكان به كتاب مثقفون كثاار ولكن البلطجيه لعبت بالموقع حتى انهم حوربوا فبعضهم فضل الخروج النهائي والبعض الآخر طرد
7.
21:13:48 2016.07.10 [مكة]
ما قصرو الإخوة في مشاركاتهم ولربما سيأتي يوم ويترك الناس تويتر وغيره ويعودوا للمنتدى
8.
21:25:44 2016.07.10 [مكة]
يجب تكريم الأعضاء القدماء فلهم الفضل بعد الله في قيام هذا المنتدى ولولا الله ثم لولاهم لما كان هذا المنتدى شيئاً مذكوراً ..
9.
01:24:32 2016.07.11 [مكة]
رد رقم 8 نيابة عن إدارة مستعمل أنا أحد الأعضاء القدامى وقد تم تكريمي بعضوية مميزة لمدة شهر مجاناً الحق يقال انهم ما قصروا كما يقال
10.
02:42:30 2016.07.11 [مكة]
مستعمل بالنسبه لي حبه صباح وحبه مساء لااستغني عنه منذ تسع سنين . ونوجه نداء للمشرفين في الموقع بالمحافظه على ماتبقى من الأعضاء القدامى ومنحهم مزايا معنوية
11.
06:36:16 2016.07.11 [مكة]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته منتدى مستعمل هو الاول والذكريات بالنسبه لي الان مع كثرة البرامج والتطورات الكثيرة يقل الدخول ولكن يبقى منتدى مستعمل له التقدير والاحترام
12.
08:10:54 2016.07.11 [مكة]
كنا نقرأ أكثر من أن نكتب من 2003 حيث البدايات ولم يعير اهتمامنا شئ . وعدنا بعد ظهور البعض والهمز واللمز ضد الوطن وولاة الأمر بطرق سخيفة مكشوفة سنرد على السفهاء حتى لو وزعوا ما بجعبتهم من تهم كالجامية والمرجئة وكما يذيلون آخر كلامهم بقول (وافهم يافهيم )
13.
10:53:19 2016.07.11 [مكة]
الكتاب القدامى المتواجدون اليوم لا يتجاوزن بضعة عشر شخصاً ولا زلت متواصلاً مع البعض كتميم وأبي صقر وأبي بدر وعاصم وسفر وأبي ساير ... أقلام لامعة ونزيهة لم تتلوث بالنفاق والتملق ولهذا أحبهم الناس واشتاقوا إليهم ..
14.
01:40:08 2016.07.13 [مكة]
شكراً على ردودكم الراقيه والمفيده أيها الأحبه الكرام . مايجعلني أتأسف وأشتاق إلى الأيام الخوالي (أيام عز المنتديات) ليس مقاومتي للتطور والتغيير ولكن كون المواقع والبرامج الحديثه التي إنتقل إليها معظم الناس تفتقد إلى مرايا جوهريه كنّا نجدها في المنتديات ، منها : كتابة المواضيع وتنقيحها ومن ثم عرضها بلغة واضحة مُقنعه للكاتب. تلقي الردود لعدة أيام وتكون ردود متأناه وغير مُستعجله . الإبتعاد عن الشتائم والتجريح لأتفه الأسباب مما يتسبب في رفع الضغط وزيادة حدة الشحناء والفرقه بين الناس. قلة التافهين والحمقى في المنتديات لعدم قدرتهم على مجارات الكتاب العقلاء والمثقفين. وغيرها .. أتمنى أن يخرج بديل أو برنامج جديد يحوي مزايا المنتديات لنجد فيه الضاله ، أو إن المنتديات تتطور بحيث تكون مواكبه للعصر الحالي مع بقاء مزاياها الأساسيه ! وبخصوص أسباب عزوف كثير من الناس عن المنتديات والتي منها منتدانا الغالي هذا - فمن وجهة نظري - أنه بالإضافه إلى البرامج الحديثه في الجوالات وغيرها ، فإن من الاسباب الرئسيه كثرة التطرق إلى أمور الخلاف وإثارتها وترك المواضيع الكثيره المشتركه. فالتطرق إلى مواضيع المذاهب الدينيه والسياسيه والإجتماعيه بشيئ فيه إقصاء للطرف الآخر ، بإعتقادي أنه من ضمن أسباب هجر البعض لهذا المنتدى . أسال الله تعالى التوفيق والسداد لي ولكم جميعا مهما كانت جنسيتاكم أو مذاهبكم أو معتقداتكم :).
15.
05:34:53 2016.07.13 [مكة]
هل تعلم أخي الكريم أن الكتاب الذين أسسوا هذا المنتدى قد تم طرد أكثرهم بناء على ضغوط جامية وليبرالية . الأمر الذي أدى إلى انهيار المنتدى .
16.
18:46:49 2016.07.13 [مكة]
تطورت منفوحه على قولة المثل. خلاص بح
17.
08:28:23 2016.07.15 [مكة]
زمن الطيبين
18.
08:38:30 2016.07.15 [مكة]
انا سمعت بالبرنامج هذا من كم شهر بس 😳 وجلست بعد اكتشافي له فترة وبعدها اكتشفت انو في منتدى😧 غريب أمركم لكم سنين هنا ولاعومري سمعت بحاجه اسمها مستعمل او منتدى مستعمل !! عموماً فرصة سعيدهـ ..سبحان الله😌🌺 1437/10/10
19.
09:28:47 2016.07.15 [مكة]
ههههههههههه صدقت صرنا ما ندخل صرنا لنا متابعين في مواقع تواصل الاجتماعي افاق اوسع بس نظل ابناء مستعمل الاوفياء كل فتره نقوم بزياره خاطفه
20.
14:34:44 2016.07.15 [مكة]
آه ثم آه ثم آه ثم آه يازمان أول المواضيع المفيدة والطرح الجديد والجيد والانتقاد البناء تحية لتلك الأيام والانامل .