كبف اعيد بناتي الوليه هربت

قبل 10 سنوات

السلام عليكم

اخواني قبل يومين حدث مناقشة بيني وبين المدام واعتذرت مني زوجتي وقبلت راسي وانتهي الموضوع ومن بكري كل شىء عادي حتي انها عملت الغداء مشوي

بعد صلاة العصر احضرت الشاى كالعاده وقلت لها سوف انام قليلا صحيني مع الاذان 0

المهم صحيت بعد الصلاه قلت لبناتي ليش ماصحتوني وين امكم قالو جاء خالي واخدها ( الخال عمره حول 70 سنه ) عرف عن طريق بنتي المتزوجه

طبعا تفاجئت جدا

طبعا تركت لي بنتين ( اعمارهم 18 -16 ) واخذت بنتين عمرهم ( 7 - 10 ) وبنتين مع ازواجهم شوف كيف العدل

السؤال
رحيمي ثاني مره يعملها يأخذ زوجتي بدون علمي علما انني موجود بالبيت هل استطيع ان اشتكيه حسب النظام او لا ودي اادبه بس كيف

كيف اعيد بناتي لان لديه اولاد ذكور كبار بالتفصيل

زوجتي والله طابت النفس ما اريدها ولا اريد ان اطلقها كيف ؟؟؟؟

عمري 48 وعمر الوليه 44

طبعا لا اهل زوجتي سوابق تخريبها علي وكان لدي تسجبل ولاكن اعدمته

كبف اعيد بناتي الوليه هربت
عندك أي منتج؟
الكل: 61
41 60

رد 37 جنوبية
نعم المحكمة بالسعوديه

مكتوب بصحيفة الدعوي ( كاتبها محامي )
الزامها بالرجوع الي بيت الطاعة الزوجيه او ارجاع مهر الصداق

نسيت اقول لكم قبل سنه طرد البنات الصغار من عند امهم ولا يسمح لها برؤية البنات الا كل شهر مرة وببيت احد اخوانها غيره

وهي زي الشاة ( اسف علي هالوصف )تطيع كلامه

عضو قديم رقم 313236
قبل 9 سنوات و12 شهر
43

رد41

شكله المحامي مهوي ياخي الكريم ترا مافيه شي اسمه بيت الطاعه عندنا ابدا هذا النظام من زمان مطبقينه
اما طلاق او خلع هذا الي راح يصير معاك قدام القاضي اذا بغيتها ترجع معاك وهي رافضه راح تكون قضية خلع وترجع لك جزء من المهر طبعا جزء لان يوجد اطفال بينكم واذا عندها اسباب ضدك مقنعه للخلع مثل الصلاه والصيام والضرب هنا سيتم الخلع بدون مايرجع لك اي مهر حتى لو انك رفضت تطلق راح يطلق القاضي


انا اشوف تتركها فتره وتزوج ولاتتسرع للمحكمه

سبحان الله لا بد للنساء التعاطف مع بعضهن
اختي جنو-وبيه
يبدو انك انتي المفهية
لان صحيفة الدعوي قدمتها بنفسي وقابلت ناظر القضية بنفسي وهو من اقنعني بتاخير الموعد وأحاول ادخال الاقرباء والاصدقاء لحل القضية وديا بدون المحكمة حتي انه قال لي حتي اذا اتفقتو تعالوا بالموعد لنكتب ما اتفقتو علية

وهنا بعض النماذج

جريدة الشرق
قضايا طلب الزوجة لبيت الطاعة
http://www.alsharq.net.sa/2013/09/25/952826

هنا العربية نت
المحاكم السعودية 2650 مطالبة إلى "بيت الطاعة"
http://www.alarabiya.net/articles/2012/11/28/252195.html

هنا من موقع محامون المملكة
879 قضية عضل ومعاشرة بالمعروف و“بيت طاعة” تنظرها المحاكم خلال شهرين
http://www.mohamoon-ksa.com/default.aspx/Images/home/default.aspx?action=PREVIEW_CONTENT&id=136523&TreeTypeID=4&NodeID=132351&FullPath=13737,132346,132351

اختي جنو-وبيه
بالنسبة لرايك

تركتها كل هالمدة ولم اراها او اكلمها
وكلمت اخوها قبل شهر وكان رده طلق طلق انا وليها ولا اريدك

طبعا عرضت عليها عن طريق اخوانها (عددهم 6) ان اجتع معها وبعد ان تقول طلقني سوف اطلقها طبعا رفضو قلت لهم دعوها تتصل بي هاتفيا ولن اتكلم تقول انا لا اريدك وسف اطلقها رفضو
1 - اعطائها دور لها ولا اولادها
2- ترك البيت لها ولا اولادها
3 - اخذ لها بيت خاص لها ولا اولادها

وكل الحلول رفضت

عضو قديم رقم 313236
قبل 9 سنوات و12 شهر
46

رد 44

ماتعاطفت معاها ارسلت لك عالخاص وان شالله تفهم كلامي انا قلت ماعندنا في محاكمنا شي اسمه بيت الطاعه هذا الكلام زمان
والروابط الي حطيتها قديمه فيه اما طلاق او خلع

الى الان ما رجعت زوجتك الموضوع من سنه واكثر شكل الزعل كبير

عضو قديم رقم 351225
قبل 9 سنوات و12 شهر
48

بالعامي كذا، خلك رجال واسحب عليهم سيفون مثل ما هم ساحبين عليك، وبيجونك على وجيههم.

والا خربها وسو مثل ما قالت لك جنوو-وبيه على الخاص، اسحرها ههه >> بس مو شغلي لو قصوك ههه

اللي اشوفه ... رايي فقط ..
ان حرمه اعتذرت منك وقبلت راسك .. فهذه المرأه نادر وجودها .
وانت تفكر كيف تشتكي في الدوائر الحكوميه على نسابتك .. اعتبرها قلة مرؤه منك ..
واذا ما جاوا اهلها وخذوها وش رايك تاخذ لموزين ..
وبعدين اعماركم وصلت الخمسين وبناتكم متزوجين .. حاول انك تلم الموضوع وترد زوجتك وتصلح امورك افضل لك ..

عضو قديم رقم 83240
قبل 9 سنوات و11 شهر
50

نصيحه بعد كل هذه المده
تزوج الثانيه واسحب عليها سيفون :::::ولما يبلغوا ابنات رجعهم لك بالمحاكم لان مالها الا كذا
وقضيه حبه الراس والغداء حركة من الحريم للتهداه فقط لانها غالبا مخطط على شي عظيم
وقد تجلس الزوجه مع زوجها شهور مدلعته وفي بالها خطة تنتظر تظبط او تتاكد منها

عضو قديم رقم 113340
قبل 9 سنوات و11 شهر
51

سؤال ع الطاير ..

البنات هل حضانتهم تعود للاب عند بلوغهن 7 سنوات

الاولاد من فوق 5 سنوات حضانتهم للاب اعتقد

ريح نفسك ولاتركض وراهم ، استغرب انك تطلب منها الاقرار بطلب الطلاق عن طريق الهاتف .؟ ابحث عن زوجة أخرى وواصل حياتك وفي النهاية عدم استمرار الحياة معها لايعني نهايتك بل بداية جديدة .. اعرف ناس يتمنون مكانك يقولون فرقاها عيد .

الله يهون عليك مصيبتك ازمة وتعدي

عضو قديم رقم 292449
قبل 9 سنوات و11 شهر
53

غريبه تصالحتو ومن يكره تروح مع خالها سلامات
طيب سالتها ليش تسوي كذا
اذا مهمشتك هذي مشكله واذا راحت خوف حاول تصلحها عشان بناتك وتعلمها ان الشي ماهو في صالح الاولاد خاصه وكلم ابوها واخوانها اذا كانوا عاقلين وفاهمين والصلح خير

طلع اشاعه انك خطبت وبتتزوج عليها

اخوي ابو عيد اذا تبي الرائي الشرعي قال تعالى ((وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ))
الذي يقراء اخر سطر في مشكلتك يعرف سبب القضية

اجل كان عندك تسجيل على اهل زوجتك يا رجل ارتقي في تعاملك مع خلق الله

عضو قديم رقم 362708
قبل 9 سنوات و11 شهر
56

والله اظن انه ماهربت المرأة الا من سوء العشرة
مافي حرمة عاقلة تترك بيتها وبناتها خاصة انها في سن الاربعين ولاترجوا زواج وحياة اخرى..
اكيد والعلم عند الله انها تعرضت لسوء معاملة اما معنوية او مادية
ضرب اهانة معايره بالاهل كره ونفور استهزاء حرمان من اهلها وعدم احترامهم خيانة بخل شديد تقصير في شؤونهم ورعايتهم اهمال شديد اخلاق سيئة جدا ......الخ
يااخي اتق الله وراجع نفسك واصلح من اخطاءك اولا بدل ماتبحث عن طريقة للانتقام من اخوها واهلها وسندها بعد الله وتريد التضيق عليها اكثر من قبل حتى ترجع لك صاغرة مذلولة وتتادب وماعاد تعترض على فرعونيتك او اطلبها في بيت الطاعة بالقوة الجبرية وهي كارهه لك وكانها عبده عندك تقودها كالشاه !!!!!..
اواستفيد من كلام اشباه الرجال هنا وفي كل مكان واتركها معلقة واحرمها من بناتها واقطع عنها نفقة بناتها وضيق عليها واعلن انك ستتزوج عليها وسوف ترجع لك مثل الالف !!!!
والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام يقول خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي
تتركون قول الرسول عليه الصلاة والسلام وتسمعون لقول الذكور اشباه الرجال اصحاب العقد النفسية الذين يظنون انهم يعرفون كيف يعاملون القوارير حسبي الله على كل مفتن
يااخي اتق الله واستغفره لعله ذنب وعاقبك الله عليه وابحث في نفسك عن الخلل وعالجه
اوصيك بالاستخاره اولا وطلب الله التوفيق ثم اذهب الى اهل زوجتك وحذ معك من يكون لك واسطة عندهم واحمل معك الهدايا وارضهم واعتذر منهم واجعل لبناتك دور في التوسط عند امهم واحترم كبيرهم وقدره واعتذر منه عن اذية اختهم
لعل الله يصلح امرك ويلم شملك بزوجتك وبناتك وتعود اسرتكم افضل واجمل مما كانت ويبارك الله في حياتكم
واذا لم يكتب لك الله التوفيق فلعله خير لكما معا ... فطلقها باحسان ولاتؤذيها في بناتها واعطيهن نفقة كامله واهتم بامورهن حتى وهن بعيدات عنك....
اسال الله لكم التوفيق وصلاح الحال.

قال تعالى : فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

واترك قضية الانتقام والأفكار الشيطانية التي تراودك من حين لآخر ، فالموضوع بسيط اتبع قوله سبحانه واختصر عليك الكثير من الأمور .

انا مع رد 55 - 56 - 57

واضح ان تعاملك وتصرفاتك مع اهل بيتك غير سويه ..
فيه انسان عاقل بعد عشره اكثر من 20 سنه يتجسس على زوجته وهي بهذا السن
وفيه انسان عاقل ينشر مشاكل بيته في المنتديات وياخذ براي الصاحي والمجنون
ارجع لنفسك واصلحها وثق ان الخلل فيك .. وان طريقتك في التعامل مع زوجتك واهل
بيتك غير صحيحه .. تقرب من الله اكثر .. لان البعد عنه سبب في تعاستك وتشتتك ودمار
حياتك .

يا جماعة دائما الحريم يا قفون مع بعض

اللي يجيب حديث واللي يجيب ايه ناقصة ياخذ منها ما يريد
مثل اللي يقول (( ولا تقربو الصلاة )) الاية ويقف
ومثل اللي يقول ((ويل للمصلين ))الاية ثم يقف
هاكذا اصبحت الصلاه حرام
نعم انا سجلت لكي اعرف من يخبب زوجتي علي
وعندما طلبتها للقاضي طلبت حقي الشرعي
اما هي ناشر لا تستحق نفقه لاني لا اتمتع بها
اما اولادها فلم احرمها منهم اخوها من حرمها وهي توافق كلامه

والرسول الكريم يقول بالنساء
عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "أُريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط". متفق عليه.
ويقول الله سبحانه وتعالي في سورة النساء
( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا ( 34 ) )

ويقول الرسول صلي الله علية وسلم
( إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحصنت فرجها ، وأطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ) صحيح الجامع 660
( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ، ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه ) السلسلة الصحيحة 1203
( لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها ، والذي نفسي بيده لو أن من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنبجس بالقيح والصديد ثم أقبلت تلحسه ما أدت حقه ) صحيح الجامع 7725
• ( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على زوجها التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول والله لا أذوق غمضا حتى ترضى ) صحيح الجامع 2604
( اثنان لا تجاوز صلاتهما رءوسهما : عبد آبق من مواليه حتى يرجع ، وامرأة عصت زوجها حتى ترجع ) صحيح الجامع 136
( ما من امرأة تضع ثيابها في غير بيت زوجها إلا هتكت الستر بينها وبين ربها ) حسن الترمذي 2803
( إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها ، لعنتها الملائكة حتى ترجع ) البخاري 5194
( أيما امرأة سألت زوجها طلاقا من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة ) حسن الترمذي 1187
( ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبدا على سيده ) صحيح الجامع 5437
وخبب المرأة على زوجها أفسدها

عضو قديم رقم 351225
قبل 9 سنوات و11 شهر
60

يا بو عيد

تقول زوجتك طابت النفس ما تبيها ولا تبي تطلقها ؟
كيف تجي هذي؟

امساك بمعروف او تسريح باحسان

+

كانك تبيها وهي ناشز ولا انت بظالمها فانت عارف ان المراة عوجاء
علاجها
1- طلقة وحدة تاديب وهذه شينة
2- او زوجة ثانية تأنيب اذا كنت مقتدر وهذه مجربة من شخص اعرفه وضبطت معه ورجعت المياه لمجاريها ( مع الخامس ) واذا ما كنت مقتدر ما لك الا مقتدرة ههه

41 60
أضف رداً جديداً..