| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

قل ما شاء الله لا قوة إلا بالله ولا تقل ما شاء الله تبارك الله

قال الله تعالى : - ( وَلَوْلَا إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاءَ اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ) .
( ​​​​​​​ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) .
إذا رأيت شيئا فأعجبك ؛ مثل مالك صحتك
فراغك حيويتك وإنتاجك في وظيفتك وعملك منطقك ومثل شايب تعدى المئة وهو يتمتع بقوته لم يتعطل منه شيء يظهر لنا
​​​​​​​فقل لنفسك ولغيرك ما شاء الله لا قوة إلا بالله .
ثم الدعاء له بالبركة .
ومثل اللهم بارك في مسكنه وولده
وبارك في جمال البنية وزينها ونحو هذه الأمور .

إذا أصيب الشخص بعين وعرفوا العائن يتوضأ العائن ويجمع الماء الذي توضأ به حتى يغتسل المصاب بهذا الماء وكما جاء في حديث عامر بن ربيعة .

كل الردود: 5
1.
08:08:20 2019.11.04 [مكة]
أخذت هذه المعلومة الطيبة من تلجرام مفتي جازان الشيخ محمد شامي شيبة . الشيخ محمد شامي من ذرية عبدالله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما . بإمكان المشترك أن يكتب له السؤال ويسمع الجواب بصوته بإذن الله . وهناك رسائل شرعية صوتية مفيدة يرسلها يوميا - حفظه الله - للمشترك بقناته . https://www.google.com/url?sa=t&source=web&rct=j&url=https://t.me/m_Shaibah2&ved=2ahUKEwjCkdb24M_lAhUvzYUKHbsNCwIQjjgwAHoECAIQAQ&usg=AOvVaw3ti6hEE-ZYZpKpXVxi9eNw
2.
23:32:26 2019.11.15 [مكة]
ما يكفي الحفظ فقط قد نجد من يتلو ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) كل جمعة وهو كاتبٌ على باب بيته وفي محله ما شاء الله تبارك الله ، لا بد للقارئ أن يسمع من المذياع والتلفاز وفي الوسائل الأخرى صوتَ مشائخ ودعاة بلاد السعودية وأمثالِهم إذا لم يتمكن من الجلوس عند علماء بلاد التوحيد على طريقة طالب العلم الجاد في طلب العلم ولا يلزم أن يكون هدفُ طالب العلم حفظَ القرآن بل حفظ مثل عشر آيات ثم يتعلم ما فيها من أحكام وتوجيهات يعمل بها مباشرة أو يجاهد قلبه وتوابعه حتى تتذلل للخير فإذا انتهى العمر قبل أن ينتهي من الحفظ والعلم والعمل فقد ختم عمرَه وهو في عبادة جليلة على خاتمة حسنة أخذ عمر بن الخطاب رضي الله عنه اثني عشر عاماً في دراسة سورة البقرة وتعلّم ما فيها من أحكام وأعمال . الكلام هذا على نحو ما ذكر أحدُ خريجي كلية الشريعة بالمدينة في مجلسٍ من المجالس حفظه الله ووفقه في حياته .
3.
08:56:48 2019.11.16 [مكة]
لماذا نهيت عن قول: ما شاء الله تبارك الله دون ان تذكر انها تقال للغير وعن اعمال الغير، وان ما يقال عن النفس وعن اعمال النفس هو: ماشاء الله لا قوة الا بالله.. ولماذا تنقل وتنشر دون ما تشاور قبل النشر؟.
4.
18:43:13 2019.11.16 [مكة]
يا أبا فيصل قال ابن باز رحمه الله ( تبارك الله ) ما ورد فيها شيء . ---- ما يصح التأليف ، ندعوا لأخينا ذي النعمة بالبركة . إذا كنت تقول لنفسك ما شاء الله لا قوة إلا بالله عندما ترى ما يعجبك فيها أو ما يعجبك في أموالك ونجومك وتجانك ووظيفتك فالمسلم يحب لأخيه ما يحب لنفسه . تكفي فتاوى المشائخ حفظهم الله . حفظك الله ورعاك .
5.
10:32:42 2019.11.17 [مكة]
كيف تريدني يا أبا فيصل أن أستشيرك لإقرار الخطأ الذي ذكرتَه ولحذف الصح الذي ذكره الله وبينه الشيخ . إذا كان ولا بد فسأستشير مستشفى الصدر هل يحق لمثل أبي فيصل أن يتنفس فيقولون نعم هو من بنى آدم وليس من الأسماك فسأقول هناك ما يعادل التنفس في أهميته مثل دعاء الثناء هذا والمسائل الشرعية الأخرى هي لا تتجزأ من حياة أولاد آدم. الحيتان تسبّح والأسماك تتنفس بخياشيمها في البحار وتذكر خالقها الذي خلقنا وخلق ما في السموات والأرض وما بينهما . ما دامك اطلعت عليه علّمه أمك أو شخصا يعز عليك فقد خلق الله الجنة للُمقرين المعترفين وخلق نارا للمنكرين المعترضين . نقر بأنه لا توجد أي نسبة من الحول والقوة إلا بالله العلي العظيم .