| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

قصة ماذا فعل الكلب الذكي و الجزار عندما جاع الكلب ؟!

قصة ماذا فعل الكلب الذكي و الجزار عندما جاع الكلب ؟!


يحكى أن جزارا كان ينظرنحو نافذة محله وإذا بكلب صغير يدخله عليه، فسارع إلى طرده وبعد مدة عاد الكلب مرة أخرى فنهره الجزار بشدة، ولكنه فوجئ حينما رأى ورقة صغيرة في فم الكلب كتب عليها«لو تكرمت أريد فخذا من اللحم و12 قطعة من النقانق»! وكان الكلب يحمل في فمه أيضا المبلغ المطلوب! دهش الجزار لما يراه، لكنه استجاب لما طلب منه، وعلى وجهه علامات الذهول.



ووضع الطلب في كيس علق طرفه في فم الكلب. وبما أن وقت إغلاق المحل قد أزِف، فقد قرر الجزار أن يغلق محله ويتبع هذا الكلب العجيب.وواصل الكلب مسيره في الطرقات يتبعه الجزار خفية، وكلما وصل الكلب إلى نقطة عبور مشاة وضع الكيس أرضا وينتظر بكل هدوء، ثم يعبربعد إضاءة الإشارةباللون الأخضر.وعندما وصل الكلب إلى محطة للحافلات بدأ ينظر نحو لوحة مواعيد وصول الحافلات ،بينما الجزار يراقبه باستغراب، بل وازداد ذهوله عندما قفز الكلب إلى الحافلة فور وقوفها.لحقه الجزار - من دون تردد - وجلس على مقربه منه ، ولما اقترب الموظف المسؤول عن جمع التذاكر من الكلب أشار الأخير إلى تذكرة بلاستيكية علقت في رقبته ، واكتفى الموظف بإلقاء نظرة سريعة عليها ليواصل سيره. لم يصدق الجزار وباقي الركاب ما يرون. وعند اقتراب الحافلة من المحطة القريبة للوجهة التي كان يقصدها الكلب ، توجه إلى المقعد المجاور لسائق الحافلة وأشار إليه بذيله أن يتوقف. نزل الكلب بثقة كما ينزل ركاب الحافلات، فانطلق نحو منزل قريب ، حاول فتح الباب لكنه وجده مقفلا،فاتجه نحو النافذة وجعل يطرقها مرات عدةبرأسه. في أثناء ذلك، رأى الجزار رجلا ضخما يفتح باب المنزل صارخا الكلب المسكين ، ولم يكتف بهذا ، بلوشاتما في وجه ركله بشدة كأنما أراد تأديبه.لم يتمالك الجزار نفسه من شدة قسوة المشهدفهرع إلى الرجل ليمنعه وقال: «اتق الله يا رجل في هذا المسكين فهو كلب ذكي جدا، ولو أن وسائل الإعلام علمت به لتصدر جميع نشراتها الإخبارية))فأجاب الرجل بامتعاض شديد: «هذا الكلب ليس ذكيا بل هو عين الغباء،فهذه هي المرة الثانية في هذا الأسبوع التي ينسى فيها مفاتيح المنزلهناك من يعمل بجد واجتهاد وبأمانة قد يكون همه إسعاد غيره لكنه للأسف لايجد التقديرأبدا أو على الأقل كلمة شكر.

كل الردود: 3
1.
11:41:47 2014.06.21 [مكة]
قصة جميلة ومعبرة وذات مغزى فجزاك الله خير وقد تذكرت بهذه القصة المثل الذي يقول: إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا فاللئيم مهما فعلت من أجله سيظل جاحداً لمعروفك غير شاكراً له
2.
16:58:35 2014.06.22 [مكة]
ليه كذا يا مدحت ضيعت 5 دقائق في قصه كلب
3.
18:37:13 2014.06.22 [مكة]
العبره في القصه يفهمها ذووي الالباب والقصص ذات الحكم تسالي اهل الحكمه ذووي الالباب دمتم بود