قادة جيوش 10 دول يجتمعون في الأردن من بينهم السعودية لبحث الخيارات المتاحة

قبل 11 سنة

ذكرت مصادر عسكرية بريطانية أن لندن أمرت برفع مستوى التأهب في سلاح الجو البريطاني تمهيدا لعملية عسكرية محتملة بسورية.

وتحدثت صحيفة "صاندي تايمز" أن العسكريين البريطانيين والأمريكيين يعكفون على تحديد الأهداف المحتملة لضربها في سورية. ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أن الخيار الذي تجري دراسته بجدية حاليا، يتمثل في هجمات صاروخية على نقاط محددة لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة بهدف توجيه رسالة للنظام السوري.

وأوضحت الصحيفة أن الجنرال السير نيك هوتون رئيس الأركان البريطاني يلتقي نظيره الامريكي الجنرال مارتن ديمبسي اليوم الاثنين في الاردن في الوقت الذي يشدد فيه الغرب موقفه ضد الرئيس السوري بشار الاسد.

من جهة اخرى، ذكرت صحيفة "ذي تليغراف" أنه يتم تجهيز سفن البحرية الملكية البريطانية للمشاركة في سلسلة من الهجمات المحتملة بصواريخ مجنحة مع الولايات المتحدة في الوقت الذي يضع فيه قادة عسكريون اللمسات الاخيرة لقائمة الاهداف المحتملة.

ذكرت مصادر أردنية أن اجتماعا مغلقا لقادة جيوش 10 دول عربية وأوروبية وأمريكية بدأ مساء الأحد في عمان لبحث سيناريو توجيه ضربة عسكرية لأهداف استراتيجية للنظام السوري.

ويضم الاجتماع، وفقا لمصدر عسكري أردني طلب عدم نشر اسمه، قادة جيوش كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وتركيا والسعودية وقطر، إضافة إلى الأردن.

وقال المصدر العسكري، إن "الاجتماع يناقش سيناريوهات ضرب مواقع للنظام السوري، ودراسة رد الفعل المتوقع من إيران (حليفة نظام بشار الأسد في سورية) على تلك الضربة".

وأضاف أن الأردن "أعرب عن بالغ قلقه من احتمال استهدافه من قبل سورية وإيران حال تأكدهما من استخدام أراضي المملكة من قبل القوات الغربية".

ورجح المصدر أن "يبحث الاجتماع أيضا سيناريوهات القضاء على المقاتلين الإسلاميين المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة في سورية، حال نجحت الضربة العسكرية للنظام السوري". وليس معلوما متى سينتهى ذلك الاجتماع

قادة جيوش 10 دول يجتمعون في الأردن من بينهم السعودية لبحث الخيارات المتاحة
عندك أي منتج؟
الكل: 12

الله يكتب الي فيه الخير واضن ان هذة هي الملحمة الكبرى التي اخبر عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم

امريكا والغرب بشكل عام اذا ماله مصلحه قويه ثق ثقه تامه انهم ما راح يضربون سوريا
والعرب معهم معهم عليهم عليهم

ان شاء الله تعالى يتم ضربه وقتله

واذا فيه ضرب اتوقع علشان اللي مكتوب في الاخير

عضو قديم رقم 329363
قبل 10 سنوات و8 أشهر
6

المفروض من زمان انهوا هالقصه لكن هم خبثاء تركوهم لين دمرت البلاد وشرد الناس وهلكت الاموال تم الان يتدخلون من اجل امن اسرائيل اتمنا ان تدخل قوات اسلاميه لسوريا لحفظ الامن لانه ادا مادخلت فسوف لن تتوقف الحرب خاصة بعد بشار سوف يتقاتل السوريون مع بعض لان الدوله فيها طوائف كتيره وكل مجموعه عندها اتجاه فكري وايدولوجي سوف تقاتل من اجله

الخوف كل الخوف ان تكون هناك اتفاقية بيت امريكا وروسيا على تسليم الدولة السورية لايران بطريقة غير محسوسة على المدى القريب مثل ما كانت دول عديدة لم تعلم بانفاقية اهداء العراق لايران عندما دخلت القوات الامريكية الى العراق بسبب كذبة اسلحة الدمار الشامل في العراق
الشك في ذلك هو انسحاب روسيا عن مسؤوليتها عن سوريا وكلنا يعلم ان امريكا وروسيا وايران اضافة الى الحكومات الغربية لا يتمنون شي اسمه اسلام

عضو قديم رقم 319654
قبل 10 سنوات و8 أشهر
8

يريدون مسح المجاهدين لمنع اقامة دولة اسلاميه .. وليس القصد اسقاط بشار ..

عضو قديم رقم 113340
قبل 10 سنوات و8 أشهر
9

8
ممكن ولكن اعتقد ان المسح سيشمل بشار الكلب ومن معه حتى جبهة النصره وربما الجيش الحر وستمكث القوات الغازيه في سوريا لحفظ الامن الصهيوني فقط .

وللدخول لسوريا كان يجب القيام بالمجزره الكيميائيه لنقض الفيتو الروسي لان التدخل هنا عسكريا اصبح لدواعي انسانيه وليس عسكريه او امنيه .

هذا الاجتماع لمنع المجاهدين والمسلمين الحقيقيين من السيطرة على الشام
بالعقل من سنتين والكلب يقتل حتى تعدى 100 الف شهيد
واليوم بيتدخلون ؟
ليش اليوم ؟ الكيماوي عذر فقط وسبق واستخدمه الكلب ولم يتحرك احد
اليوم بيتدخلون لان الجيش الحر تمكن من الحرب وله السيطرة والنصر القريب

ولو كان همهم اسقاط بشار كان دعمو الجيش بالسلاح وانتهى بشار من زماااااااااااااان

خلاص خططهم ماعاد تمشي غير على صغار العقول

عضو قديم رقم 250387
قبل 10 سنوات و8 أشهر
11

الحين الدول العظمى مجتمعه لانهم دول قويه عسكريه ،،،،
السؤال
حنا وقطر والاردن ليش حاضرين الاجتماع
ههههههههههههههههههه
نقهويهم مثلا
هههههههههههههههههههه

أضف رداً جديداً..