| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

فوائد عصير الجزر وإستخدامه فى علاج الحبوب وتنظيف البشرة

تتناول الجزر أو تشرب عصير الجزر من وقت لأخر وفي نفس الوقت هل تعاني من حب الشباب ؟ و تشعر بالقلق و الحرج من شكله أمام أصدقائك ؟ اليوم نقدم لك أهم فوائد عصير الجزء و كيفية استخدامه في علاج الحبوب وإزالتها وكذلك طرق عمل منظف من عصير الجزر قد تتسائل ما الذي يجعل عصير الجزر فعال لهذه الدرجة في علاج الحبوب و كيف يكون هذا العنصر البسيط حل فوري لحب الشباب ؟ إقراء معانا هذه المعلومات للتتعرف علي إجابة هذه الأسئلة .

فيتامين أ :

يعد الجزر أحد المصادر الهامة الغنية بفيتامين أ و التي توجد بداخله في هيئة البيتا كاروتين. يمتلك فيتامين أ العديد من الفوائد الصحية للجسم حيث يعزز من صحة الجلد و الرؤية و العظام . لذا بدلاً ما تناول الحبوب و الأدوية لعلاج حب الشباب لما لا تستبدله بتناول كوب من عصير الجزر الطازج و الحصول علي جملة من الفوائد الصحية .

فتيامين ج :

يعد الجزر أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج و الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين و من المعروف بأن الكولاجين يعمل علي زيادة مرونة الجلد و منع ظهور التجاعيد و يبطئ من عملية الشيخوخة . بالإضافة إلي أن فيتامين ج يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي لدينا و يساعد في محاربة البكتريا التي تسبب حب الشباب .

البوتاسيوم :

يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من البوتاسيوم ، و عند نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلي جفاف الجلد و ظهور حب الشباب و تشنجات العضلات . و عند تناول كوب من عصير الجزر يلبي إحتياجات الجسم في الحصول علي كمية البوتاسيوم و الذي يعمل علي تحقيق توازن الجسم .

الكاروتينات :

من المعروف بأن الكاروتينات من مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر و التي تزيد من توهج الجلدو أحد و أهم الكاروتينات الموجودة في الجزر هي البيتا كاروتين و الذي يمنع خلايا الجلد من التأكسد و يبطئ من عملية الشيخوخة .

و عند الإستهلاك اليومي لعصير الجزر يساعد أيضاَ في تنظيف السموم الموجودة في الكبد و هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و البثور .

و بذلك فإن عصير الجزر وسيلة طبيعية بسيطة و أمنة لحماية البشرة من أثار حب الشباب و البثور .

كيفية عمل عصير الجزر ؟

يوصي بتناول عصير الجزر علي الريق في الصباح لكي يتخلص من السموم الموجودة في الجسم . و يجب الإمتناع عن تناول العصائر المعلبة الضارة لأنها تحتوي علي النكهات الصناعية الضارة و المزيد من السكريات .لذلك بدلاً من اللجوء إليها يمكنك عمل عصير الجزر بكل بساطة للإستمتاع بفوائده الصحية و إليك وصفة مختلفة لعمل عصير الجزر.

المكونات المطلوبة :
◾8 – 10 جزر .
◾1 تفاح .
◾1 إناناس
◾1 ليمون .

قوم بخلط جميع المكونات معاً و وضعهم في الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الملح الأسود و مسحوق الكمون و إضافة السكر علي حسب ما تفضل .

تحذير :

لا ينصح لمرضي السكر بتناول عصير الجزر بسبب كمية السكر التي توجد في العصير و أيضاً أولئك الذين لديهم حساسية من الجزر لا ينصح لهم بتناول هذا العصير .

إستخدامات أخري لعصير الجزر :

قناع الوجه :

يمكن أن يكون الجزر وسيلة رائعة عند عمل قناع للوجه يعمل في منع و علاج حب الشباب .

كيفية الإستخدام :

طبخ إثنين من ثمرات الجزر علي البخار و هرسهم جيداً مع خلطهم بمعلقة صغيرة من العسل و 3- 2 قطرات من عصير الليمون و الخلط جيداً ثم تطبيقه علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله . تطبيق عصير الجزر علي أماكن حب الشباب و تركه حتي يجف بمفرده و سوف تري النتائج بنفسك .

منظف :

الحصول علي وجه نظيف هو أولي خطوات تجنب ظهور حب الشباب و إليك كيفية إستخدام عصير الجزر كمنظف جيد للوجه .

كيفية الإستخدام :



خلط عصير الجزر مع القليل من ملح البحر و تطبيقه علي الوجه مع التنظيف بحركة دائرية خفيفة و تكرار ذلك لمدة 20 – 30 يوم سوف يساعدك في إزالة الندبات البشعة في الوجه و الناتجة عن حب الشباب.

و الأن أليس من المدهش أن يكون لدينا مثل هذا العنصر الطبيعي في المنزل و لا نستطيع الإستفادة منه فهو يحدث المعجزات للبشرة لذلك لا تتوجه إلي المواد الكيميائية لتنظيف البشرة و إستبدالها بعصير الجزر .