| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

فوائد الفول المدمس على مائدة السحور

تواصل – وكالات:

يعتبر طبق الفول المدمس من أهم الأطباق المفضلة على مائدة السحور خلال شهر رمضان، خصوصاً أن الفول من البقول الغنية بالبروتينات اللازمة لبناء خلايا جسم الإنسان، والتي تساعد على نموه ونشاطه‏، كما يحتوي على عنصر الحديد، والأملاح المعدنية اللازمة للجسم.

وينصح علماء التغذية بإضافة الملح والتوابل والصلصة الحمراء وعصير الطماطم عند تحضير طبق الفول؛ لأن ذلك يجعل منه قيمة غذائية عالية؛ نتيجة إضافة بعض المواد الدهنية النباتية وفقاً لموقع “mbc.net”.

ويتميز “الفول” بقدرته على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن الإكثار من أكله يعطي للجسم فوائد كبيرة؛ بسبب وضع زيت الزيتون، وبذر الكتان، أو الزيت الحار عليه، وهذا من شأنه أن يبعد الجسم عن الإصابة بهشاشة العظام، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين، والسمنة وزيادة الوزن، التي يسببها الإفراط في تناول اللحوم التي تحتوي على نفس القيمة الغذائية للفول.

ويؤكد علماء التغذية أن تناول الفول يسبب السعادة، ويقلل من الإحساس بالإجهاد والتوتر؛ لما يحتويه من مكونات تساعد على تحفيز مشاعر البهجة، وتحسين مزاج كل من يتناوله، فضلاً عن أن قشوره تساعد على التخلص من الإمساك الذي يصاب به كثيرون مع الصيام؛ نتيجة لقلة السوائل والتركيز على الطعام الدسم.