| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

فن النوم

فن النوم .. كلام نفيس يساير الفطرة :



1⃣🍃النوم من 9 الى 12 : كل ساعة نوم من بعد العشاء وحتى منتصف الليل بثلاث ساعات من النوم العميق حيث يوجد في هذه الفترة 80% من النوم العميق المفيد (فيها بركة حيث تنام 3 ساعات بفائدة نوم 9 ساعات).. وفيها تفرز الغدة الصنوبرية الميلاتونين المهم بالتركيز والتذكر بشرطين: وجود القتامة (الظلام) + الركود (إسترخي حتى لو ما نمت) ..
2⃣🍃 النوم بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثانية :يوجد فيها 20% نوم عميق والباقي نوم حالم غير مفيييييد و الساعة منه بساعة نوم..
3⃣🍃 من الساعة 2 إلى 5 قبل الفجر :
أفضل وقت للمذاكرة والتذكر الإستيقاظ هو من 2 الى 5 وهو وقت السحر ولهذا يتم الاستغفار مع الاستحضار في هذا الوقت (وبالأسحار هم يستغفرون) .

4⃣🍃النوم نهارا من بعد الفجر كله نوم حالم غير مفيد ونوم ثلاث ساعات منه يساوي نوم ساعة واحدة من الليل
(إنعدام البركة + خمول + تشويش بالتفكير وانعدام التركيز ).

5⃣🍃الفجر إلى شروق الشمس: يتم افراز السيراتونين وهو بديل للميلاتونين من الغدة الصنوبرية نفسها ولكن تفرزه وقت الفجر إلى شروق الشمس بشرطين : اليقظة + الحركة الخفيفة مثل الرياضة الذهنية
(من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله ) فهو وقت رباني وقت للذكر و للأذكار ووقت للإستبصار والتخطيط ليومك وحياتك ..
6⃣🍃الرياضة والحركة الشديدة فقط بعد طلوع الشمس ..
7⃣🍃الميلاتونين الذي تفرزه الغدة الصنوبرية يقل بعد الأربعين ويتوقف بعد الخمسين و تعيش على ما خزنه الجسم خلال حياة الانسان واذا أصيب الإنسان بنسيان مبكر يكون شخصا متعودا على السهر أيام شبابه ..

كل الردود: 2
1.
00:08:29 2015.08.17 [مكة]
نعم (الشامخة) .... وفقك الله .... هذه حقائق علميّة ، ولكن مجتمعنا مجتمع سهر حتى بعد منتصل الليل في الغالبية منهم .... لذلك تجدا ((مفهين)) في كثير من الأحوال ....الله المستعان
2.
11:12:19 2015.08.19 [مكة]
وضعنا بهالديرة ماش .. مالنا الا الليل .. الاجواء ما تساعد ابداً بالنهار .. عشان كذا نسهر .. معناها .. اهلاً بالزهايمر للجميع :)