| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

غرامات تصل إلى 10 آلاف ريال حفاظاً على جمال جدة

عقد المجلس البلدي بمحافظة جدة مساء اليوم اجتماعه الدوري الرابع عشر بمقر بيت البلد برئاسة رئيس المجلس الدكتور أيمن فاضل وحضور نائبه الشيخ عبدالله المحمدي وجميع أعضاء المجلس.

واطلع المجلس على التقرير والجولة المصورة التي قامت بها أمانة المجلس للوقوف على الشكوى التي اتضح فيها وجود ملاحظات منها المباني الآيلة للسقوط وتعدد السيارات التالفة، وقرر بلدي جدة إرسال التقرير للأمانة لتلافي هذه الملاحظات لما تعكس تلك المنطقة من تاريخ مشرف لعروس البحر الأحمر جدة وظهورها بالشكل الذي يليق بحجم بوابة الحرمين الشريفين.

وناقش لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 218 في 6/8/1422هـ بالموافقة على لائحة الغرامات والجزاءات والمقرر أن تكون فيها بناء على جدول العقوبات بغرامة العابثين في الأرصـفة وحافاتها، أو أعمدة الإنارة أو مصـابيحها أو لوحات التوزيع أو أي مـن ممتلكات البلدية الأخرى بأي وسيلة كان الإتلاف بحد أدنى 500 ريال وحد أعلى 1000ريال وإصلاحه أيضاً على نفقة المتلف.

وذكر المجلس أن عقوبة العابث بنزع الحشائش والأشجار أو إتلاف أقفـاص حمايـة الأشجار الصغيرة أو العبـث بالحدائـق العامة أو إتلاف النخيل أو الأشجار بأي وسيلة كانت ستكون مبلغ 200 ريال كحد أدنى و1000 ريال حد أعلى وتغريم المخالف نفقات إعادة زراعة الأشجار، فيما ستكون عقوبة ضخ المياه في مصايد السيول أو الأماكن غير المصرح بها 500 ريال كحد أدنى والحد الأعلى سيكون 10000 ريال.

وستكون غرامة المخالفات التي تسبب تلفيات في شبكات الـري، أو تعيق أعمال الري في الحدائق العامة وغيرها 1000ريال كحد أدني و5000 ريال كحد أعلى، وعقوبة تشويه جدران الأبنية أو الأسوار بالكتابة أو الرسم أو خلافه أو استخدامها للأغراض الإعلانية 200ريال كحد أدنى و500 ريال كحد أعلى.

وأشاد المجلس البلدي بمحافظة جدة بالخطوة التي ستسهم في وضع حد للعابثين بالممتلكات العامة مسلطاً الضوء على نتائج الورشة الأولى لتطوير الخطة الإستراتيجية للمجلس، مباركا الخطوة التي جاءت في إطار اهتمام المجلس البلدي بجدة بصوت المواطن ومنبثقة من الملتقيات المستمرة مع المواطنين حتى يفعل المجلس دوره ويكون همزة الوصل ما بين المواطن والمسؤول والعمل على تطوير وتنفيذ خطط إستراتيجية مرنة تستجيب للاحتياجات الحالية والمستقبلية لجدة والمحافظات والمراكز المرتبطة بها مع توفير الخدمات البلدية المتطورة والمبتكرة عالية الجودة والكفاءة، ودعم دورها الثقافي ونموها العمراني والاقتصادي والتعاون من أجل تحقيق الهدف الرئيسي مع جميع الأجهزة الحكومية المختصة ومع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومع سكان جدة وزوارها.

الردود
مواضيع مشابهة
الكل: 3
1.
عضو قديم رقم 317063
09:43:48 2012.12.19 [مكة]
الله يستر علي بحر الشرقيه وبالخصوص بحر الدمام قال كورنيش جده كله فيران وصراصير
2.
11:32:57 2012.12.19 [مكة]
اييييييييييييييييييييييه تعليق جانبي على طاري السياحة و المخالفات،، اليوم ميرديان جدة في مؤتمر او تدريب لوزارةالسياحة كان معي خواجة من برة طلب تكسي خجلت قال لي هل انا غلطت عليك باي شي؟ قلت ابد - ليه قال هل ناوين تعاقبوني و تركبوني سيارة مثل هذه؟ كيا او هونداي تكسي 2011 او 12 مصدمة من كل جهة و صدامها طايح و شكل السواق يشتغل عامل اساسا لتنزيل الرمل او البلوك ،،،، ما حاشرح ايش كان تصرفي بس فعلا التكاسي دمرت الواجهة السياحية و منظر البلد و فعلا اتمنى ان نقوم بحملة مقاطعة السيارات المهربدة و شبه التالفة انت دافع و دافع اجرة و التكاسي على قفى مين يشيل لا تستخدم تكسي مو نظيف او السائق غير ملتزم باللباس الرسمي او حتى اذا ريحته طالعة خليه يوقف و انزل لو تظافرت جهودنا حينظفوا بالقوة! دمتم بود
3.
عضو قديم رقم 310416
14:42:58 2012.12.19 [مكة]
الحين اللي بيفسد على قولتكم الكورنيش ويخربه حددتوا عليه غرامات ماتقل عن 200 وتصل الى 10000الآف ريال طيب واللي دمر وعاث فساد وتخريب ونهب بحجة التطوير في باقي اركان وزوايا جده مثلكم ياعصابة علي بابا والاربعين حرامي وش هي غرامته!! هذا الخبر أجمل واصدق عنوان له: كبار مفسدين جده يقرون قائمة الغرامات والعقوبات لصغار مفسدينها