| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

عمدة نيويورك يطالب بحظر دخول "السعودية" للمطارات الأمريكية

جدّد عمدة مدينة نيويورك الأمريكية بيل دي بلاسيو مطالبة الحكومة الأمريكية بمنع رحلات الخطوط السعودية من دخول أراضيها، نظراً لما تمارسه من تمييز بمنعها المسافرين الإسرائيليين من ركوب طائراتها، خلال خطاب ألقاه أمام أعضاء بارزين في لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" الصهيونية، إحدى أقوى مجموعات الضغط الصهيونية في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "يوروبيان جويش بريس اليهودية أن الخطاب جاء ضمن مؤتمر اللجنة السنوي الذي أقيم بسرية تامة في إحدى قاعات فندق "هيلتون نيويورك" الخميس الماضي، ولم يكن مجدولاً ضمن زيارات دي بلاسيو الرسمية، كما أكد شهود رؤيتهم رجال أمن وهو يقتادون أحد الصحفيين الذين حضروا في المؤتمر خارج القاعة.

وتضمن خطاب "دي بلاسيو" انحيازاً واضحاً للجانب اليهودي؛ إذ قال: "سيكون لـ (ايباك) صديق وحليف دائم في مدينتنا".

وأضاف في فقرة أخرى من خطابه "جزء من متطلبات وظيفتي كعمدة لهذه المدينة هو الدفاع عن إسرائيل". موضحاً أن "الالتزام بالدفاع عن إسرائيل يعد عنصراً أساسياً في كونك مواطناً أمريكياً؛ إذ لا يوجد حليف أقوى منهم على وجه الأرض".

وتطرق "دي بلاسيو" إلى وصف رحلته الأخيرة نحو الأراضي المحتلة مؤكداً تعاطفه لما تعانيه حكومة إسرائيل ومواطنيها على يد الحملات الإرهابية التي تستهدفها- على حد وصفه- مشيراً إلى أن ما تقوم به إسرائيل من خلال مقاومتها للإرهاب جديرٌ بأن يُضرب به المثل.

وكان "دي بلاسيو" قد طالب في وقت سابق إبان ترشحه لمنصب عمدة مدينة نيويورك بمنع الخطوط السعودية من استخدام مطارات الولايات المتحدة، واصفاً منعها الركاب الإسرائيليين من استخدام رحلاتها بأنه خرق للقوانين الأمريكية.

كل الردود: 4
1.
عضو قديم رقم 257508
06:49:31 2014.01.27 [مكة]
اللهم اجعل كيدهم بنحورهم
2.
06:57:12 2014.01.27 [مكة]
الخبر قديم ... وهذا العمدة كان يحاول تمييل الرأي العام الصهيوني له ... ووجد في السعودية ضالته .. ولكن منع او لم يمنع ..لن يطب رحلات السعودية من يحمل الجواز الاسرائيلي بإذن الله تعالى
3.
08:24:41 2014.01.27 [مكة]
كلامك صحيح اخوي وسيط ويعطيك العافية
4.
01:09:00 2014.01.28 [مكة]
الخبر قديم من 2013