| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

علامة "المرتبط" على سيارات الشباب تثير الخوف والقلق

يجهل أغلب الآباء السعوديين بعض التصرفات الغريبة التي تصدر من أبنائهم المراهقين، إما لعدم متابعتهم أو لعدم معرفتهم بما يدور حولهم، ولعل من تلك التصرفات الخطيرة، التي تصدر من بعض المراهقين، انتشار علامة "المرتبط" وهي خطيرة في معناها.

وتتلخص علامة المرتبط في وضع "لمبة" حمراء على الزجاج الأمامي للسيارة، ولعل الكثير قد رآها ولا يأبه بها أو إلى ما يُقصد بها. وفي حقيقة الأمر أن تلك العلامة الدخيلة على المجتمع، ترمي إلى أن صاحب تلك السيارة على علاقة محرمة مع طرف آخر، وتلك العادة من أنواع المجاهرة بالمعصية التي ينبغي للجميع محاربتها، مع العلم بأن الكثير من الشباب الذين يضعونها على سياراتهم لا يعرفون معناها وإنما يضعونها تقليداً لآخرين.

ويعود تاريخ انتشار تلك العادة بين الشباب السعوديين إلى وقت قريب، حسب بعض المراهقين، بينما أغلب أولياء الأمور لم يسمعوا بها البتة.

وقال الشاب (س. ي): من يضعها على سيارته، فإنه يكون على علاقة غير شرعية مع أخرى، مضيفاً بأن وضعها على الزجاج الأمامي للسيارة له دلالات خطيرة جداً؛ فأحياناً تكون يميناً وأحياناً في الوسط وهو الغالب، وأحياناً في أقصى اليسار وأحياناً داخل المقصورة، ولكل مكان دلالته التي لا تقل سوءاً عن غيرها.

وطالب مواطنون بوضع عقوبات صارمة، وتشديد الرقابة من قبل الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على مثل تلك العادات الدخيلة والخطيرة، والتي تعد من المجاهرة بالمعصية، حتى لا يكون ذلك أمراً عادياً مستقبلاً، فيما حمّل آخرون أولياء الأمور مسؤولية منع تلك العادات الدخيلة.

كل الردود: 1
1.
16:20:01 2014.07.21 [مكة]
الله يهدي شباب المسلمين