| جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |

عصائر الخضراوات.. تغذي الجسم وتنقص الوزن

تواصل – وكالات:
الجميع يعرف أهمية وفوائد الخضراوات والفواكه في النظام الغذائي، ورغم ذلك فقد لا يحصل البعض على حصته الأساسية منها عن طريق تناولها كطعام.
ويمكن تفادي هذه المشكلة عن طريق عمل عصائر من الخضراوات والفواكه، تعمل على إمداد الجسم بالفوائد المتوقعة منها كما تؤدي أيضاً إلى إنقاص الوزن بشكل فعّال؛ لأنها توفر مختلف المغذيات التي يحتاجها الجسم مع كمية قليلة من السكر الطبيعي وعدد محدود من السعرات الحرارية.
وهنا نقدم لك 4 وصفات مجرّبة لعصائر تساعد في زيادة حرق السعرات وتخفيف الوزن:
عصير الجزر.
يوفر كوب عصير الجزر فيتامينات “أ” و”ك” و”ب” و”سي” إلى جانب مجموعة من المعادن الأساسية. يساعد الجزر على زيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن. يُنصح بشرب هذا العصير يومياً لحرق المزيد من السعرات.
المقادير: 4 جزرات كبيرة، شريحة من الزنجبيل، ونصف حبة ليمون “حامض”.
عصير الطماطم والخيار.
يعتبر هذا العصير مصدراً غنياً بالألياف وفيتامين “أ”والمواد المضادة للأكسدة. من أهم مميزات عصير الطماطم والخيار أنه يعزّز الإحساس بالشبع، ويساعد في إنقاص الوزن. يمكن تناول العصير كوجبة خفيفة بين الوجبات.
المقادير: كوبان من مكعبات الخيار، و3 حبات طماطم مفرومة، وساق كرفس، ونصف ملعقة من الفلفل الأسود، ونصف ملعقة من الفلفل الحريف (الشطة)، ونصف ملعقة ملح.
عصير السبانخ.
يعتبر تناول السبانخ وسيلة رائعة للحصول على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحسن الإخراج. يُنصح بتناول هذا العصير 3 مرات أسبوعياً في الصباح الباكر.
المقادير: كوبان من أوراق السبانخ المفروم، وتفاحة، مع كوب ماء.
عصير الشمندر (البنجر) والكرفس.
يزوّد هذا العصير الجسم بمغذيات مهمة مثل الفولات والمغنيسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم وفيتامين “سي”، مع كمية قليلة من السعرات الحرارية. يُنصح بشرب عصير الشمندر والكرفس قبل التمارين لزيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.
المقادير: 4-5 سيقان من الكرفس، وحبة شمندر (بنجر) صغيرة، وكوب مفروم من السبانخ الخشن، وملعقة ملح صغيرة.